داعش يغيظ لندن وينشر صورا لتسعة من أطبائها الذين “هاجروا” إليه

أزاميل/ وكالات: قالت صحيفة أوبزرفر البريطانية السبت إن تسعة طلاب طب بريطانيين سافروا إلى سوريا للعمل على ما يبدو في مستشفيات يسيطر عليها تنظيم داعش.

Advertisements
Advertisements

وقال التقرير الذي نشر على موقع صحيفة غارديان وهي الصحيفة الشقيقة لصحيفة أوبزرفر إن مجموعة مؤلفة من أربع فتيات وخمسة شبان دخلوا سوريا من تركيا الأسبوع الماضي بعد أن سافروا من السودان حيث كانوا يدرسون.

وكان تنظيم داعش قد نشر صور هؤلاء الطلبة، في رسالة تحد لبريطانيا على ما يبدو.

ونقلت الصحيفة هذه القصة عن السياسي التركي المعارض محمد علي أديب أوغلو الذي التقي مع أفراد عائلات الطلاب الذين يحاولون اقناع الطلاب بالعودة.

وتقدر أجهزة الأمن البريطانية أن نحو 600 بريطاني ذهبوا إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الجماعات المتشددة من بينهم الرجل المعروف باسم”جون الجهادي” الذي ظهر في العديد من الأشرطة المصورة لقطع رؤوس رهائن لدى تنظيم داعش.

ويعتقد أن ثلاث تلميذات بريطانيات سافرن عبر تركيا إلى سوريا في فبراير (شباط) للانضمام إلى تنظيم داعش في واحدة من أبرز الحالات التي سلطت عليها الأضواء في الأونة الأخيرة. ووجهت عائلاتهن والسلطات البريطانية نداءات متكررة لهن من أجل العودة.

Advertisements

ولم يتسن الاتصال بشكل فوري بوزارة الخارجية البريطانية أمس السبت للتعليق.

وقال التقرير إن مجموعة طلاب الطب في أواخر سن المراهقة وبداية العشرينات وكلهم من أصول سودانية ولكنهم ولدوا ونشأوا في بريطانيا.

Advertisements

شاهد أيضاً

البغدادي بعد غياب يعترف بهزيمته ويقول لن تثنينا آلام الجراح ويعول على الخلاف العراقي الكردي

يبدو أن أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش”، كسر صمته لحوالي عام بتسجيل صوتي مطول، سخر …