بالفيديو..شاهد الانتحاري الأعرج قبل تفجير نفسه بمسجد بدر بصنعاء

أزاميل/ متابعة:

Advertisements
Advertisements

ونشرت وكالة “رابتلي” شريط فيديو قالت إن كاميرا مثبتة على جدار أحد المقار الحكومية القريبة من مسجد بدر بصنعاء قد سجلته، ويظهر رجلا يمشي بخطى عرجاء بطيئة وقد جهد في إخفاء شيء ما تحت ثيابه.

وتقول الوكالة إن الشخص المذكور هو الانتحاري الذي دخل مسجد بدر وقد أخفى حزاما ناسفا تحت ثيابه، مشيرة إلى أنه ربما كان يتصنع العرج في مشيته كي لا يفتضح أمره.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت الأحد 22 مارس/آذار شريط فيديو آخر قالت إنه للحظة التفجير الانتحاري الذي وقع الجمعة أيضا في مسجد الحشوش شمال شرقي العاصمة اليمنية، وقد التقطه أحد المصلين.

https://www.youtube.com/watch?v=zPr3Smf3gGE

وقتل 142 شخصا وأصيب 350 آخرون بجروح الجمعة 20 مارس/آذار في 4 تفجيرات انتحارية هزت العاصمة صنعاء مستهدفة مسجدين.

وأوضحت مصادر محلية أن انتحاريا فجر حزاما ناسفا بين الأشخاص المكلفين بتفتيش المصلين في مدخل جامع بدر، فيما فجر آخر نفسه وسط المصلين في الصف الأول في الجامع ، ما أدى إلى مقتل العشرات في المسجد إلى جانب مقتل المرجع الديني لجماعة الحوثيين المرتضى المحطوري إمام جامع بدر.

Advertisements

وقالت المصادر، إن مسجد الحشحوش شمال شرقي صنعاء، شهد بدوره تفجيرين انتحاريين داخل الجامع وفي بوابته بحزامين ناسفين كان يحملهما انتحاريان.

وأفادت المعلومات الأولية بأن هذه الهجومين نفذا بالطريقة ذاتها، حيث فجر أحد الانتحاريين نفسه عند حاجز التفتيش في بوابة المسجد أثناء خطبة الجمعة في حين استغل الانتحاري الثاني فرصة انشغال الناس بالانفجار فتقدم إلى الصفوف الأولى للمصلين وفجر نفسه هناك.

وهذا وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف، في بيان له، المسؤولية عن تفجيرات المساجد في صنعاء.

Advertisements

المصدر: RT + “رابتلي”

Advertisements

شاهد أيضاً

حركة “لصوص الله” تعاني الانقسامات

الحوثيون فشلوا في التحول من مليشيا إلى دولة (أرشيفية) – أ ف ب قالت مجلة …