أبرز 10 معلومات عن “الإقامة الذهبية” التي منحتها أبو ظبي لـ48 تخصصا

ما هي الإقامة الذهبية؟ وما مميزاتها؟. أدناه أبرز 10 معلومات لا تعرفها عنها..ربما!

Advertisements
Advertisements
  1. البطاقة الذهبية هي فئة أخرى من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل في الإمارات.

  2. تصدر بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية في دولة الإمارات.

  3. يوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لحاملها في الإمارات، لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلاً من التأشيرة القياسية لمدة عامين.

  4. تمنح الإقامة الذهبية لأصحاب المشاريع والمستثمرين والمواهب الخاصة.

  5. توفر الإقامة الذهبية، إقامة دائمة لرجال الأعمال غير المواطنين الذين يرغبون في إنشاء عمليات تجارية.

    Advertisements
  6. يمكن لرجال الأعمال غير المواطنين المتمتعين بالإقامة الذهبية، إنشاء عمليات تجارية سواء بوجودهم في الإمارات أو خارجها.

  7. تتوقف الإقامة الدائمة على التزام مقدم الطلب بالشروط والأحكام، في كل دورة لتجديد التأشيرة “5 سنوات”.

  8. تجدد الإقامة الذهبية، بشكل تلقائي عند توافر نفس الشروط.

    Advertisements
  9. الإقامة الذهبية، لا يحتاج لكفيل إماراتي.

  10. يمكن للمقيمين في دولة الإمارات، ويحملون الإقامة الذهبية، التملك بنسبة 100% داخل الدولة خلافا للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

    Advertisements

رخصة المهن الحرة في أبو ظبي

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) يوم الأحد، أن أبوظبي أجازت الحصول على رخصة “المهن الحرة” الجديدة للسماح للأجانب بممارسة 48 نوعا من الأنشطة التجارية في الإمارة.

وذكرت أن هذه الخطوة إنما هي محاولة لتوفير قدر أكبر من المرونة في سوق العمل وتعزيز الشركات الخاصة في قطاع الخدمات، وكان يتعين على معظم الأجانب حتى الآن الالتحاق بشركة للحصول على حق العمل في أبوظبي.

إقرأ المزيد الإمارات تمنح “الإقامة الذهبية” لعشر سنوات في بعض المهن

ويغطي ترخيص المهن الحرة قطاعات مثل الاستشارات في أجهزة وبرامج الكمبيوتر والعقارات والاستشارات القانونية والعلاقات العامة والفنون الجميلة والسياحة.

وقالت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إن الترخيص سيمكن غير المواطنين من “ممارسة أنشطة أعمالهم من مقر الإقامة أو أي مقر آخر يتم التصريح به بحيث تخضع للأحكام العامة للمؤسسة الفردية”.

وكانت دبي، المركز التجاري للبلاد، أعلنت الشهر الماضي عن برنامج جديد يمكن المهنيين العاملين عن بعد في الخارج وعائلاتهم من العيش في المدينة مع الاستمرار في خدمة أصحاب العمل في الخارج.

واتخذت الإمارات أيضا خطوات لاعتماد سياسة أكثر مرونة لإصدار تأشيرات الدخول، إذ تقدم إقامات أطول لأنواع معينة من المستثمرين والطلاب والمهنيين.

5 شروط للحصول على إقامة دائمة في الإمارات

وكانت “بوابة حكومة الإمارات الذكية” قد نشرت 5 شروط للحصول على إقامة دائمة في البلاد، في نهاية شهر آب الماضي.

وقالت إن تأشيرة الإقامة تكون لـ5 سنوات قابلة للتجديد، لفئة رواد الأعمال، بشرط أن يكون قادرا على إثبات خبرته كرائد أعمال، ويكون أحد المساهمين بحصة رئيسة، أو عضوا في الإدارة، وعلى استعداد للانتقال للعيش في دولة الإمارات، وإقامة مشروع تجاري في إحدى الإمارات بشكل قانوني.

كما يجب أن تكون لديه فكرة عمل أو خطة يرغب بإنشائها في الإمارات، إضافة إلى أنه يجب على المتقدمين اجتياز متطلبات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بنجاح، بما في ذلك التدقيق والتقييم الصحي.

وذكرت بوابة الحكومة أن رائد الأعمال يحتاج إلى الموافقة على ترشحه من قبل حاضنة حكومية معتمدة في الإمارات (حاليا AREA 2071) في دبي، أو(HUB71) في أبوظبي.

Advertisements

وأضافت أنه بعد ذلك سيتم دعوة رائد الأعمال لتقديم طلب الحصول على التأشيرة من خلال الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

جدير بالذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أعلنت، العام الماضي، عن تفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بإصدار وتنظيم تأشيرات رواد الأعمال بهدف تسهيل مزاولة الأعمال في الإمارات.

وأكدت على دخول قرار منحهم تأشيرات مدتها 5 سنوات حيز التنفيذ.

المصدر: الإمارات اليوم

تأشيرة إقامة طويلة الأمد

ووفقا للبوابة الرسمية للإمارات العربية المتحدة فقد طبقت في 2019 دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

شاهد أيضاً

ظرفاء ينشرون صورا للفنان الجسمي عند زيارته لكردستان واستقبال بارزاني له

نشر ظرفاء صورا للفنان الجسمي عند زيارته لكردستان واستقبال نيجيرفان بارزاني له، واعتبار هذه الحادثة …