10 نصائح للشراء من موقع Alibaba بلغتك الأم

كيف نتعامل مع موقع علي بابا الصيني؟، ربما تتعامل مع موقع Alibaba على الويب بلغتك الاصلية، لدرجة أنك تنسى أنه صيني!. هذا المقال موجه لجميع الراغبين باستيراد بضائع من الصين. لأن عشرة نصائح هذه تصلح في أغلبها لجميع الطامحين بالتجارة والربح من على مواقع أخرى مثل أمازون.

Advertisements
Advertisements

النصائح بهذه الطريقة يمكنك عرض الموقع وطلب المنتجات بلغتك الأم. وعلى الرغم من أن Alibaba.com شركة من الصين ، إلا أنه يمكنك بالطبع التسوق بجميع اللغات.

ما عليك فعله هو إعداد موقع Alibaba على الويب (alibaba.com) باللغة الهولندية ثم حفظه. انتقل إلى موقع الويب alibaba.com وانظر إلى الجانب الأيمن من الشاشة في علامة التبويب حيث يشار إلى اللغة والعملة. ربما تم تعيينه بالفعل على “هولندي – يورو” (ربما تكون قد بحثت بالفعل في موقع alibaba.com والإعدادات المحفوظة لهذا (بالهولندية). إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك الإشارة إلى المكان الذي يجب إرسال منتجاتك إليه (هولندا) ، ما هي لغتك المفضلة (الهولندية) والعملة التي تريد استخدامها (EUR) الآن يمكنك حفظ تفضيلاتك بالزر البرتقالي في أسفل تلك الشاشة (علامة التبويب) وسيتم عرض كل شيء باللغة الهولندية.

هناك طريقة أخرى لزيارة Alibaba باللغة الإنجليزية ، وهي حفظ https://dutch.alibaba.com/ في المفضلة … أو ببساطة انقر فوق هذا الرابط لزيارة Alibaba Netherlands مباشرة.

يرجى ملاحظة أنه عند استخدام الروابط ، يتم تغيير اللغة فقط … البلد الذي ترسل إليه الطلبات ويمكن أيضًا الإشارة إلى العملة بشكل صحيح ، ولكن هذا ليس أمرًا طبيعيًا. خلاف ذلك ، قم بإعداده ، بحيث يكون كل شيء صحيحًا ويمكنك متابعة التسوق على Alibaba دون أي قلق
على سبيل المثال ، إذا كنت ستبيع على أمازون وتشتري من علي بابا … فأنت بالفعل على دراية بالطريقة …
في الهولندية!

ومن السهل استخدام Alibaba بلغتك المفضلة!

Advertisements

10 نصائح للشراء من موقع Alibaba الهولندي


الآن بعد أن قمت بإعداد موقع الويب على Alibaba Dutch ، أصبح الطلب أسهل كثيرًا. بالطبع يمكنك أيضًا الطلب باللغة الإنجليزية ، ولكن عندما تذهب للتسوق على Alibaba ويكون لديك منتجات تأتي إلى هولندا ، فمن المنطقي تمامًا أن تقوم بتعيين Alibaba على اللغة الهولندية + أيضًا استخدم موقعك وعملتك بالطريقة الصحيحة. أدناه ، دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح التي ستجعل الشراء على Alibaba نجاحًا أكبر!

1. دقق وقارن مع نسخة الموقع الانكليزية أو الصينية

وقد تعاملنا بالفعل مع النصيحة الأولى ، وهي تحديد موقع Alibaba على اللغة الهولندية. في حين أن العديد من الأشخاص يتقنون اللغة الإنجليزية ، فقد يواجه الآخرون صعوبة أكبر في التعامل معها. إذا كان لديك كل شيء معروضًا باللغة الهولندية ، فستفهم كل شيء بنسبة 100٪ ولا توجد كلمات بينهما يمكن أن تخلق ارتباكًا (إذا لم تكن لغتك الإنجليزية جيدة جدًا ، على سبيل المثال).

إذا كانت اللغة الإنجليزية هي لغتك الأم الثانية … يمكنك أيضًا ترك الموقع باللغة الإنجليزية، إذا كنت تفضل ذلك.

Advertisements

2. العمل مع موردين موثوقين

نعم … هذا منطقي بالطبع ، ولكن كيف تجد هؤلاء الموردين الموثوق بهم على Alibaba؟ في المقام الأول ، يمكنك إلقاء نظرة على المؤشرات التي تستخدمها Alibaba نفسها ، مثل ما إذا كان المورد “مورد ذهب GOLD” على منصة Alibaba. لأنه بهذه الطريقة تتعامل مع طرف شرعي ويمكنك (بشكل عام) التعامل معه بثقة.

ومع ذلك ، فإنه ليس ضمانًا بنسبة 100٪ ، على سبيل المثال ، أن المنتجات جيدة أيضًا أو أن شيئًا آخر لا يمكن أن يحدث في الطريق ، بحيث لا يكون المورد المثالي لمنتجاتك ما يفعله هؤلاء الموردين هو الدفع مقابل الحالة التي يحصلون عليها … باختصار ، يضمن لك تصفية الأطراف الخبيثة بشكل كبير وجزئيًا (بعد كل شيء ، لن يدفعوا مقابل مثل هذه الحالة … على الأقل ، فرصة صغيرة جدا). ستظل بحاجة إلى إجراء مزيد من البحث لتصفية أفضل الموردين على Alibaba.

Advertisements

ما يعد أيضًا مؤشرًا جيدًا عادةً هو مراجعات Alibaba التي تراها مع المنتج. انتبه إلى الكمية ومتوسط ​​التصنيف. إذا كان لدى المورد عدد قليل من المراجعات لهذا المنتج ، فإن هذا لا يمنحك صورة كاملة عن مدى جودة استلام هذا العنصر. لذلك يجب أن يكون من الناحية المثالية مزيجًا من الأرقام وتصنيفًا من 4 إلى 5 نجوم. وعلى الرغم من قيامك بإعداد Alibaba Dutch ، فقد يتم نشر المراجعات بلغات مختلفة. إذا كانت لغتك الإنجليزية جيدة أو حتى ممتازة ، فهذه ليست مشكلة ويمكنك قراءة الكل (أو جزء) للحصول على فكرة جيدة عن تجارب العملاء.

هناك أيضًا خدعة صغيرة لمشاهدة المراجعات باللغة الهولندية أو لغة اخرى، ولكن بعد ذلك (على الأرجح) سيتعين عليك التبديل من Alibaba Dutch إلى alibaba.com (باللغة الإنجليزية) … يمكنك ببساطة تعيين هذا مرة أخرى في علامة التبويب نفسها. والسبب في ذلك هو أنه بخلاف ذلك لن ترى خيار الترجمة الافتراضي في متصفحك (مثل Google Chrome) … ثم انتقل إلى صفحة المراجعة وقم بترجمة الصفحة إلى الهولندية. ستكون معظم المراجعات باللغة الإنجليزية ، والآن تمت ترجمتها من الإنجليزية إلى الهولندية ، حتى تتمكن من قراءتها بلغتك الخاصة. قد تكون بعض الكلمات أو الجمل غير صحيحة تمامًا من 1 إلى 1 ، ولكن يمكنك الآن تحديد ما إذا كان المشترون الآخرون يتلقون المنتج جيدًا أو سيئًا.

Advertisements

الأشياء الأخرى التي يمكنك الانتباه إليها ، على سبيل المثال ، معدل الاستجابة وعدد وحدات المنتج التي يتم بيعها (أقل من عدد القطع). بهذه الطريقة عادة ما ترى أنه عندما تذهب أعداد كبيرة دون وصفة طبية ، يمكنهم بسهولة توصيل المنتج ويبدو أنه يحظى بشعبية كبيرة.

3. لا تختار السعر الأقل فقط


من المهم للغاية أن تقدم منتجًا جيدًا ، لأنك بهذه الطريقة تحصل على تقييمات جيدة ويعود العملاء إليك أيضًا للحصول على منتجات جديدة. بعد كل شيء ، يعرفون أنك طرف شرعي يبيع سلعًا جيدة. وتجربة العميل هي في النهاية ما يهم على المدى الطويل.

وهنا عليك أيضًا أن تراقب السعر عن كثب ، لأنه إذا كان منخفضًا جدًا (اقرأ: منخفض جدًا مقارنة بمتوسط ​​الموردين الآخرين) … فقد يكون ذلك المورد ، من أجل جلبه العملاء ، فإن سعر مثل هذه الحصة المنخفضة لن (يمكن) تقديم نفس الجودة مقارنة بالموردين (كبار) الآخرين. أو أن التخفيض الواعي للعمليات والمقالات لن يلبي رغباتك ومتطلباتك بشكل كامل.

يمكنك النظر بأمان إلى الأسعار التنافسية ، ولكن لا تساوم أبدًا على جودة منتجاتك. يجب أيضًا أن تنظر إلى الأمر بهذه الطريقة … عندما لا تكون المنتجات محل إعجاب عملائك ، سيكون هناك أيضًا الكثير من العوائد. بهذه الطريقة ، لن ينخفض ​​دخلك وأرباحك فحسب ، بل ستتلقى أيضًا تقييمًا أقل للمنصة التي تبيعها (على سبيل المثال ، عند البيع على أمازون ، سيتم النظر بعناية في إحصاءات مبيعاتك وستتم مكافأتك أو محاسبتك لذلك).

5. احصل على نظرة عامة جيدة لتكاليفك


إنه أحد الجوانب التي يتم التقليل من شأنها أحيانًا ، خاصةً من قبل مندوبي المبيعات المبتدئين الذين يعتقدون أنه يمكنهم القيام بخطوة سريعة. لأنه ليس فقط سعر الشراء وهوامش الربح الخاصة بك هي التي تحدد الربح في النهاية. بعد كل شيء ، سيتعين عليك التعامل مع تكاليف أكثر بكثير ، وعليك أن تأخذها جميعًا في الاعتبار من أجل الحصول على صورة واقعية لدخلك.

ويمكنك التفكير في مصطلحات التجارة الدولية
تلعب مصطلحات التجارة الدولية  دورًا حيويًا في “التجارة العالمية” الدولية … وبينما قد تبدو معقدة في البداية للعديد من المصدرين والمستوردين (البائعين والمشترين) ،….
، ضريبة القيمة المضافة (ربما في الخارج أيضًا ، وتسمى أيضًا ضريبة القيمة المضافة VAT … اقرأ مقالتنا حول “الامتثال العالمي لضريبة القيمة المضافة
الامتثال العالمي لضريبة القيمة المضافة هو شريكنا المفضل عندما يتعلق الأمر بأمور ضريبة القيمة المضافة في الخارج. الخبر السار هو …
للحصول على صورة أفضل عن هذا) ، تكاليف التخزين والتكاليف العامة والتكاليف الأخرى التي قد تتكبدها.

على تلك الدراجة ، يمكنك أن ترى بشكل أفضل المبلغ الذي تنفقه بالفعل على منتجاتك وجميع العمليات المعنية ، ثم تحسب أرباحك الدقيقة. ويمكنك أن ترى بالضبط مقدار ما تكسبه من المبيعات التي ستجنيها ، حتى لا تصادفك المفاجآت بعد ذلك.

6. طلب ​​عينات متعددة من موردين مختلفين

مجرد ملاحظة جانبية صغيرة تنطبق على العديد من النصائح ، لأنك قمت الآن بإعداد Alibaba Dutch … ستكون الاتصالات المتعلقة بالأسئلة والمفاوضات وتقديم الطلبات دائمًا باللغة الإنجليزية (أو يجب أن تتحدث الصينية بطلاقة). لذا تأكد من أن جميع رسائل البريد الإلكتروني إلى الموردين باللغة الإنجليزية ومكتوبة بشكل واضح … وذلك لتجنب سوء الفهم.

كما ينطبق أيضًا على طلب العينات ، ولهذا أيضًا لدينا نصيحة ذهبية لك. تأكد دائمًا من تصفية الموردين ، سواء كنت تستخدم Alibaba Dutch أو English لهذا الغرض ، فهو حرفيًا أحد أهم الأشياء التي تريد القيام بها عند اختيار موردين جدد.

Advertisements

خذ أفضل 3 موردين قمت بجمعهم بعد إجراء الاختيار ، واطلب حوالي 10+ عينات هناك (إذا كان ذلك ممكنًا من هذا المورد). على الرغم من أنه يمكنك بالطبع أيضًا اختبار عنصر واحد … هناك جانب سلبي لهذا وهو أن عينتك الأولى (بالطبع) ستكون مثالية تمامًا دائمًا … بعد كل شيء ، سيضمن المورد الخاص بك أنك تريد القيام بذلك العمل معهم وهذا النموذج الأول يخلق “عينة ذهبية” … في حين أن الطلبات الكبيرة قد لا تلبي احتياجاتك ومتطلباتك بالكامل. عندما تطلب أكثر من 10 عناصر ، يمكنك الحصول على مزيد من اليقين حول هذا الأمر.

علاوة على ذلك ، يمكنك اختبار المنتج لمعرفة مدى شعبيته … وإذا كنت تبيع بالفعل بعضًا منه أو كله في فترة زمنية قصيرة ، فهناك فرصة جيدة لأن يهتم المزيد من الأشخاص بهذا المنتج. يمكن أن يكون بيع عنصر واحد أيضًا “محظوظًا” ولا يعني أن الناس يقفون في طابور من أجله (سنونو واحد لا يخبرنا عن قدوم الربيع) … ولكن إذا قمت ببيع 5 في أسبوع ، والباقي 5 في بعد أسبوع من وجود طلب عليه ، والذي تريد بالطبع استخدامه.

7. قم بفحص منتجاتك للتأكد من جودتها

يضمن طلب عينات متعددة من موردين مختلفين على Alibaba أنه يمكنك اختبار المنتج. ما يمكنك فعله (بل يجب فعله) هو فحص الجودة داخل الصين.

تحتاج إلى مراقبة الجودة في الصين إذا كنت ستقوم بالاستيراد من الصين. بمجرد دفع ثمن منتجاتك وشحنها بالكامل، تكون قد تجاوزت النقطة التي تستطيع التراجع عنها.

… حاول ان لا تدفع قبل أن يفوت تالاوان وتحصل على بضاعة مخزونة لا قيمة لها (أو غير قابلة للاستخدام)، وما يعنيه ذلك من دفع تكاليف خزن.

وما يحدث في الواقع هو أن طرفًا خارجيًا ، والذي يعمل بالتالي خارج المورد ، سيختبر المنتجات المنتجة مقابل قائمة بالأشياء المهمة … وبهذه الطريقة ستكتشف ما إذا كان كل شيء قد سار على النحو المتفق عليه. الرغبات والمتطلبات التي قمت بتوضيحها مسبقًا. سيكلفك ذلك شيئًا ما ، ولكن الضرر الذي قد تتعرض له مع المخزون غير الجيد يمكن أن يكون أعلى عدة مرات ، ونحن بالتأكيد نوصي بإجراء هذه الأنواع من فحوصات الجودة في الصين نفسها.

هل ترغب في قراءة المزيد حول شكل مراقبة الجودة في الصين؟ ثم اقرأ مقالتنا حول هذا. ستكتشف بعد ذلك ما يعنيه كل هذا حقًا.

8. حدد نوع الشركة التي تتعامل معها

هناك أنواع مختلفة من الموردين على Alibaba … لذا ما عليك أن تحدده بنفسك هو كيف تريد الشراء على Alibaba ومن سيكون مورديك للمنتجات التي تبيعها.

على سبيل المثال ، لديك مصنعون وشركات تجارية، وعلى سبيل المثال ، أطراف مع دروبشيبينغ
إذا قمت بإسقاط مصطلح “دروبشيبينغ” ، فعادة ما تحصل على أنواع مختلفة من الردود عليه. إنه لـ 1 أ …
يقدر على. عادة ما يكون (ليس دائمًا) مدرجًا تحت اسم الموردين الذين تنوي التعامل معهم. وحتى إذا قمت بإعداد Alibaba Dutch ، فعادة ما يتم إدراجه باللغة الإنجليزية تحت اسم شركة.

يجب أن تعلم أيضًا… أن الشركات المصنعة هي الأكثر إثارة للاهتمام عندما يتعلق الأمر بشراء الأسعار. يشتري تجار الجملة (الشركات التجارية) المنتجات بكميات كبيرة ثم يعيدون بيعها دون صنع المنتجات بأنفسهم (في بعض الأحيان يمكن أن تكون الشركة المصنعة أيضًا شركة تجارية ، ولكن بعد ذلك يتم ذكرها بشكل عام أدناه). ومن أجل كسب هذه المنتجات ، فإنهم يزيدون سعر البائعين الذين يبيعونها مرة أخرى، على سبيل المثال ، سوق أمازون.

في الواقع ، هو وسيط يحقق ربحًا عن طريق الشراء بالجملة وإعادة البيع إلى البائعين بأعداد أقل.

Advertisements
Advertisements

لديك أيضًا خيار دروبشيبينغ ، لكن هذا ليس مثيرًا للاهتمام بالنسبة لمعظم البائعين وبالتأكيد ليس عندما تبدأ بالفعل في أن تصبح أكثر خبرة قليلاً (أو كنت بالفعل بائعًا متمرسًا).

9. دفع مبلغ البضاعة للمورد

عندما تختار موردًا ، وتقرر القيام بذلك … فإن الخطوة التالية هي في الواقع تقديم طلبك الأول. تأكد أيضًا من طلب بعض العينات … واعلم أن التكاليف تناسبك (هذا هو الحال دائمًا). خذ ذلك من أجل حسابك ، ولا تتفاوض بشأن هذا … لأنك بهذه الطريقة تبدو صغيرًا جدًا وعديم الخبرة (وتفضل أن يأخذك الأمر على محمل الجد ، وقد تصادف أنك أكبر قليلاً مما أنت عليه بالفعل ).

قد يحدث أحيانًا أن يقوم الموردون بسداد العينات عند تقديم طلبات كبيرة معهم … ولكن لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر وأخذ الكثير في الاعتبار. لأن الشيء الأكثر أهمية هو أنك قد وجدت حفلة جيدة حيث يمكنك تخزين المنتجات بسعر شراء جيد للسماح لعملك عبر الإنترنت بالازدهار.

إذا كنت ستقدم طلبًا وتدفع … فمن الأفضل أن تفعل ذلك عن طريق التحويل المصرفي الدولي ، وهو ما يفضله أيضًا المورد الصيني في جميع الحالات تقريبًا. هناك أيضًا خيارات أخرى مثل PayPal أو Alibaba’s Trade Insurance … إذا كنت على استعداد لدفع الرسوم مقابل ذلك ، فقد يوافق المورد على ذلك أيضًا.

10. كن محددًا قدر الإمكان

تأكد من أنك محدد قدر الإمكان في الرغبات والمتطلبات التي تحددها في تواصلك مع الموردين. لأنه كلما أشارت بوضوح إلى ماهية الخطط ، كان من الأفضل للمورد أن يصنع منتجاتك. وبهذه الطريقة ستكون منتجاتك ترضيك تمامًا!

يجب عليك دائمًا التأكد من تنفيذ العمليات بشكل جيد وبسيط وسلس قدر الإمكان من أجل إنشاء عملية مبسطة.

لأن العمل بفعالية وكفاءة يعني أيضًا أنه سيكون لديك المزيد من الوقت لأشياء مهمة أخرى تتعلق بعملك عبر الإنترنت … أو ذلك الوقت مع أحبائك للقيام بأشياء ممتعة.

قم بإعداد Alibaba Dutch وابدأ بنصائح الشراء الخاصة بنا!

Advertisements

قم بإعداد Alibaba Dutch وابدأ بنصائح الشراء الخاصة بنا!

نوصي بضبط الإعدادات على لغتك وعملتك ، وكذلك المكان الذي يجب إرسال منتجاتك إليه. بعد ذلك ، يمكنك وضع نصائحنا موضع التنفيذ على الفور ، لتحويل مشترياتك (الأولى) على Alibaba إلى قصة نجاح أو على الأقل الانطلاق إلى بداية جيدة. من المنطقي أنه عندما تبدأ بالتسوق على Alibaba تأتي الكثير من الأشياء في طريقك … ولكن من خلال التعلم المستمر واستخدام كل هذه المعرفة ، ستتحسن في ذلك.

هل ستذهب للتسوق لأول مرة على Alibaba … وهل تريد أن تتعلم كل حيل التجارة؟ ثم اتصل بنا. نحن سعداء لمساعدتك.

حظًا سعيدًا في شراء منتجاتك على Alibaba!

Advertisements

المصدر

%d مدونون معجبون بهذه: