عاجل..سؤال كبير يشغل العراقيين الجمعة: هل مات بائع الثلج فعلا؟

أزاميل/ متابعة: بالصور: مقتل عزت ابراهيم الدوري في عملية استباقية في منطقة حمرين

Advertisements

يذكر أن الجثة المنسوبة للدوري تم اغتيالها في موقع يشهد معارك عنيفة بين الجيش العراقي وداعش، وهو مايعني وقوف البعث مع التنظيم.

Advertisements
Advertisements

وقال مراسل فرانس 24: أن هناك أنباء منسوبة لمحافظ صلاح الدين تتحدث عن مقتل عزت الدوري نائب صدام حسين

فيما تناقلت وسائل إعلام عربية ودولية خبر مقتل نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري في عملية أمنية شرقي تكريت. وفق ما أعلنه محافظ صلاح الدين رائد الجبوري.

ولم يعطى الجبوري،تفاصيل دقيقة حول العملية أو التأكد بنسبة كبيرة أن المقتول هو عزة الدوري أو غيره.

نائب الرئيس العراقي السابق، تقول الروايات العراقية إنه كان يبيع الثلج في بغداد قبل انقلاب صدام حسين في تموز في تموز 1968، ليظهر على شاشة التلفزيون أمام أعين زبائنه عضواً في أعلى هيئة حكومية بالبلاد.

وبعد غزو العراق 2003، وسقوط نظام صدام حسين، أردجه الأمريكيون على قائمة المطلوبين وهو السادس في تلك اللائحة، إلا أن عزت الدوري تمكن من الفرار من ملاحقة القوات الأمريكية رغم أنهم رصدوا مبلغ 10 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تساعد في إلقاء القبض على الرجل البالغ 60 عاما حينها والمصاب بسرطان الدم.

Advertisements

الأخبار الحالية ـ إن صحت ـ فإنها تشكل نهاية ادراماتيكية، لرجل أفلت طيلة كل هذه السنوات من مطارديه، واجتاز بنجاح كافة العقبات التي اعترضته منذ سقوط نظام كان أحد أركانه البارزين.

ويعرف عن الدوري، أنه كان ثالث الأشخاص الذين خططوا مع الرئيس العراقي السابق صدام حسن لاستيلاء حزب البعث على السلطة في انقلاب 1968. حيث تولى منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة وكان من كبار القادة البعثيين الذين شاركوا في إخماد الانتفاضة التي اندلعت في العراق بعد حرب الكويت عام 1991.

 

…يتبعصور جديدة لعزت الدوري
Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو.. #عبد_الباقي_السعدون يكشف أسرارا خطيرة في أول مقابلة له مع “العراقية”

  Advertisements Advertisements أزاميل/ لندن: قال عبد الباقي السعدون الذي كان يشغل منصب عضو القيادة …