مجتهد :السعودية تجري اتصالات سرية مع انصارالله نحو حل سياسي

أزاميل/ متابعة: کشف المغرد السعودي المعروف بـ”مجتهد”، بأن السعودية تجري حاليا اتصالات سرية مع حركة انصار الله عن طريق عمان تسير باتجاه حل سياسي يبقي للحوثيين مكاسبهم دون أن يظهروا بمظهر المنتصر.

Advertisements
Advertisements

ويقضي الترتيب بحسب مجتهد بإنشاء مجلس رئاسي برئاسة شخص مقبول من حركة انصار الله ومشاركة حوثية وبقاء قواتها في الأماكن التي تمددوا لها ومشاركتهم في إدارتها.

ويأتي ترشيح البحاح كبادرة حسن نية من السعودية بحسب مجتهد لتسهيل التفاهم لأن البحاح مقبول لحركة انصار الله وكان مرشحهم في المراحل الأولى بعد دخولهم صنعاء.

ووافقت السعودية على مشاركة انصار الله في إدارة اليمن عبر مجلس رئاسي بقيادة البحاح، كما وافقت على بقاء وجودهم العسكري كاملا في محافظات الشمال .

وكشف مجتهد ايضا عن ان السعودية وافقت ايضا على البقاء العسكري للحوثيين في الجنوب لكن خارج المدن، فيما يصر الحوثيون على أن يبقى وجودهم العسكري كما هو وتبقى لهم حرية الحركة العسكرية.

وافق السعوديون على تعويض كبير لانصار الله (بالمليارات) تحت مظلة إعادة إعمار اليمن على أن لا يسلم شيء إلا بعد خروج الحوثيين من مدن الجنوب.

Advertisements

ويجري حاليا ترتيب مع أمريكا لتوجيه مجلس الأمن باتخاذ قرار بدعم الحل السلمي في اليمن بنفس الخطوط المذكورة أعلاه لإعطائه شرعية دولية.

ويرى مجتهد أن القيادة السعودية قررت الليونة بعد أن طالت مدة القصف دون إيقاف تمدد انصار الله وتبين أن القوة الوحيدة القادرة على مواجهتهم هي القاعدة بحسب قوله.

كما إن هذا التفاهم لو تم سيقي السعودية من هجوم بري حوثي قد لا تستطيع القوات السعودية البرية إيقافه خاصة بعد رفض الباكستانيين المساعدة.

Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان: أمريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” وحلف خماسي سنّي للتطبيع مع إسرائيل ومواجهة الخطر “الوجودي” الايراني

امريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” كنواة للحلف الخماسي السني.. لماذا استثناء ثلاث دول من المشاركة …