هيكل:هربنا من هلال شيعي فوقعنا في دائرة شيعية!..وداعش تعلمت الذبح من الأمريكان!

أزاميل/ متابعة: قال هيكل:هربنا من هلال شيعي فأصبح دائرة شيعية!..وقال لي داعشي تعلّمنا الذبح من الأمريكان!

Advertisements
Advertisements

حذر الإعلامي والكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل، السبت، من مغبة إشعال نار الفتنة بين السنة والشيعة لأنها “خطيئة تاريخية”، وأشار إلى أن نسبة الشيعة في دول المنطقة كبيرة،

وقال هيكل خلال برنامج تلفزيوني بثته قناة CBC المصرية إن “نسبة الشيعة في العراق ولبنان وسوريا واليمن كبيرة جدا، حيث أن هناك تغيرات كبيرة حدثت في الاستراتيجية العالمية بأكملها ونحن غير متنبهين لذلك”.

ولفت هيكل إلى ان الملك عبد الله كان قد حذر قبل سنوات من بزوغ هلال شيعي، مضيفا ولكن ماذا حصل؟ ..لقد اصبح الهلال دائرة الآن!”

وأضاف أن “على الجميع التدبر في الصراعات القائمة في المنطقة، لاسيما الطائفية منها، حيث اعتقد أننا نرتكب خطأ يكاد يكون خطيئة تاريخية وهي الفتنة بين السنة والشيعة لان الصراع مع الشيعة سوف يؤدي إلى تقسيم العالم العربي”.

وعرج هيكل خلال حديثه على الازمة اليمنية قائلا، إن “اليمن أمامه نحو 30 عاما لكي تظهر ملامحه مجدداً، وأنه ليس هناك طرفاً محدداً في اليمن يمكن التفاوض معه”.

Advertisements

ودائماً مايعرف الكاتب المصري محمد حسنين هيكل بارائه وتصريحاته النارية، والتي تثير جدلاً واسعاً داخل الاوساط المصرية والعربية بشكل عام، وهو يعد من كبار الصحفيين العرب، حيث كان مستشاراً إعلامياً لدى عدد من الرؤساء المصريين.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …