“غزل”مابعد العاصفة!..إيران:الاعتداء على اليمن نقطة مظلمة بتصرفاتكم..والسعودية تردّ: سنفتّش جميع سفنكم!

أزاميل/ متابعة: اعتبر مساعد وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان أن الاعتداء السعودي على اليمن هو نقطة مظلمة أخرى لسلوكها في المنطقة أما بروجردي فبعتبر أن وقف إطلاق النار فی الیمن هزیمة استراتیجیة للسعودیة وانتصار للشعب الیمني.

Advertisements
Advertisements

ورأى مساعد وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان أن “الاعتداء السعودي على اليمن هو نقطة مظلمة أخرى لسلوك السعودية في المنطقة”،

وفي تصريح لوكالة إيرنا للأنباء شدد عبد اللهيان قال عبداللهيان إن “من تلطخت أيديهم بدماء اليمنيين لن يكون لهم دور في الحوار الوطني، ولن يشاركوا في المسار السياسي”.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الإيرانية أن “مقاومة الشعب اليمني تحولت إلى نقطة عطف جديدة في التغيرات التي تشهدها المنطقة”.

من جهته، اعتبر رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة فی مجلس الشوری الإسلامي الإیراني علاء الدین بروجردی أن “وقف إطلاق النار فی الیمن هزیمة استراتیجیة للسعودیة وانتصار للشعب الیمني”.

وقال بروجردي إن “طهران عارضت منذ البداية سیاسة الحرب والعدوان العسکري علی الیمن”. ورأى أن “الخطة الایرانیة المکونة من أربعة بنود أثبتت أن الخیار العسکري لیس له أي تأثير”.

Advertisements

وكان السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير اعتبر أن “إيران هي جزء من المشكلة في اليمن”. وقال إن “بلاده ستفتش كل السفن المتجهة إلى اليمن للتأكد من عدم نقلها أسلحة”.

وأضاف السفير السعودي أنه “ليس هناك حل عسكري للنزاع في اليمن وأن الحل يجب أن يكون سياسياً”.


 

المصدر: الميادين

Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان:السوريون تعرضوا لاكبر خدعة بالتاريخ ويجب محاسبة من حرض وصمت ونسي عاصفة حزمه

عبد الباري عطوان  لماذا صمت الذين هددوا وتوعدوا بإسقاط الرئيس الأسد وهم يرون مأساة حلب …