أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العرب / العراق / شاهد فيديو لمجرمي داعش في منطقة ناظم الثرثار ومواقع عسكرية محيطة

شاهد فيديو لمجرمي داعش في منطقة ناظم الثرثار ومواقع عسكرية محيطة

أزاميل/ متابعة: شاهد فيديو يظهر مجرمي داعش في منطقة ناظم الثرثار ومواقع عسكرية محيطة.

وكانت ازاميل قد نشرت تصريح مصدر في قيادة شرطة الأنبار، الجمعة، بأن تنظيم (داعش) الإرهابي يحاصر مقراً للجيش العراقي في منطقة ناظم الثرثار شمالي الرمادي (110كم غرب بغداد).

ولم يجر كما يبدو إرسال قوات إضافية لدعمهم او توجيه ضربات جوية لعصابات داعش..

ولقراءة الخبر اضغط هنا

فيما انطلقت حملة عسكرية واسعة بمشاركة طيران التحالف لاستعادة السيطرة على ناظم الثرثار.

فيما كشف الباحث بشؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي بأن 151 جندياً وضابطاً قتلوا بعد محاصرة تنظيم داعش لهم في منطقة الثرثار التابعة لمحافظة الأنبارغربي العراق.

 ونقلت “إرم” الإخبارية عن  الهاشمي قوله ، إن “تنظيم داعش شن هجوماً على الفوج الثاني اللواء الأول الفرقة الأولى الجيش العراقي، في منطقة الثرثار غربي العراق، تمكن خلاله من اقتحام الفوج والسيطرة على ناظم التقسيم لبحيرة الثرثار وفتح بوابات البحيرة الكبيرة بهدف إغراق المناطق الممتدة من البحيرة حتى العاصمة بغداد”.

 وأضاف أن العملية “أسفرت عن مقتل 63 جندياً و 13 ضابطاً بينهم قائد الفرقة الأولى أثناء الاشتباكات، في الوقت الذي أعدم التنظيم ٥٣ جنديا في الفلوجة بعد أسرهم، فيما مازال مصير ٢٢ جندياً مجهولاً”.

 يشار إلى أن عددا من الجنود والضباط من الفوج الثاني اللواء الأول الفرقة الأولى ناشدوا ، أمس الأول الخميس، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي بفك الحصار الذي تفرضه مجاميع “داعش” على سدة بحيرة الثرثار جنوب غرب سامراء.

وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار اكد ،في وقت سابق من اليوم السبت،  أن “بعض مسؤولي الحكومة والضباط في العمليات المشتركة والفرقة الاولى في الجيش العراقي قدموا معلومات غير صحيحة الى القيادات العليا عن الوضع في ناظم تقسيم التابع لناظم الثرثار، الامر الذي مكن عناصر داعش  من الاستحواذ على الناظم بعد ان  شنوا  هجوما  واسعا بالسيارات المفخخة على الناظم  ما ادى الى سقوطه و استشهاد عدد من الجنود وجرح 20 اخرين”.

يذكر ان قيادة عمليات الأنبار،نعت قائد الفرقة الأولى وآمر اللواء الأول بالفرقة  اللذين  قتلا أمس خلال مواجهات مع عناصر تنظيم داعش شمالي الفلوجة.

وقال قائد العمليات وكالة اللواء الركن محمد خلف، “نعزي القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة عمليات الانبار باستشهاد قائد الفرقة الأولى العميد الركن حسن عباس.

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حملة عسكرية واسعة بمشاركة طيران التحالف الدولي لاستعادة السيطرة على ناظم الثرثار شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار من عصابات داعش الارهابية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له ان “طيران الجيش والتحالف الدولي وابناء العشائر نفذوا هجوماً على ناظم التقسيم لبحيرة الثرثار لاعادة السيطرة عليه”. وأضاف ان “قوة من عمليات بغداد توجهت الى المنطقة للمشاركة بتحريره”.

وكانت عصابات داعش الارهابية قد تمددت أمس على مناطق قريبة من ناظم تقسيم بحيرة الثرثار واسفرت الاشتباكات المسلحة معها استشهاد قائد الفرقة الاولى في الجيش/ التدخل السريع العميد الركن حسن عباس.

ومنخفض الثرثار يقع شمال غرب محافظة تكريت وشمال محافظة الأنبار، وهو من أكبر المنخفضات الطبيعية في العراق وقد استخدم منذ سنة 1956 م لخزن الفائض من مياه دجلة أيام الفيضان عن طريق قناة تحويل تبدأ عند سد سامراء عند مدينة سامراء الذي أنشئ عام 1955، وربط منخفض الثرثار فيما بعد بنهري دجلة والفرات وبذلك أصبح بالإمكان إعادة كميات وافية من مياه الري إلى النهرين كلما دعت الحاجة إلى ذلك صيفا

 

 

 

شاهد أيضاً

شاهد..جندي يشكك بعملية إنقاذ الجنود في ناظم الثرثار ويقول إن أحدهم يعمل بحماية الوزير

أزاميل/ متابعة: شاهد..جندي يشكك بعملية إنقاذ الجنود في ناظم الثرثار ويقول إن اسم أحدهم”عهد” وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.