العريفي يتنبأ بزوال الشيعة أو تحولهم إلى سنّة قبل يوم القيامة

أزاميل/ متابعة: توقع الداعية السعودي، محمد العريفي، عدم استمرار المذهب الشيعي في المستقبل، قائلاً إن دراسته للأحاديث المتعلقة بالأحداث التي ستقع يوم القيامة عند المسلمين لا تلحظ لهم دورا، بخلاف من وصفهم بـ”اليهود والروم”.

Advertisements
Advertisements

وقال العريفي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “رأيي: سنوات أدرّس وأؤلف في علامات الساعة لم أر حديثاً يُشير لقوّة رافضية آخر الزمان كما أشير لليهود والروم فاستنتجت أن الرافضة لهداية أو زوال”.

ويستخدم العديد من علماء الدين السنة تعبير “الرافضة” للدلالة على الشيعة.

وتأتي تغريدة العريفي ضمن الحديث الدائر بشكل مستمر في الاوساط الخليجية والعربية عن الشيعة واعتبارهم مشركين واخطر من اليهود وما إلى ذلك، ويأتي ذلك تناغما مع الصراع السياسي الإقليمي بين إيران والسعودية، وتلبية لمتطلبات التحشيد الإعلامي اللازمة لذلك.

وتكشف هذه الحملات عن طبيعة المناخ الفكري الثقافي السائد في المنطقة والمتمحور حول قضايا ومشاكل دينية قديمة لا تمس متطلبات الحياة المعاصرة، إنما تكشف عن سلطة رجال الدين على جوانب الحياة كافة في المنطقة ودورهم الطاغي على كل شؤون الحياة بين مجتمعاتهاز

Advertisements

شاهد أيضاً

عالم اجتماع إيراني:ولاية الفقيه لم تؤسلم المجتمع أنهت العلمانية فجعلت الإسلام موضع تساؤل والإسلام الشيعي هو إسلام إيراني أولا

حوار مع عالم الاجتماع الإيراني بهروز غاماري-تبريزي لم يؤد نموذج الدولة الذي وضعه آية الله …