اعتقال الطبطبائي بعد أن “غرّد” واتهم إيران بالتدخل في الكويت

ازاميل/ متابعة: ألقت السلطات الكويتية، اليوم الجمعة، القبض على عضو مجلس الأمة السابق وعضو كتلة المعارضة وليد الطبطبائي، على خلفية كتابته تغريدة على موقع “تويتر” اتهمت إيران بـ”التدخل السياسي” في البلاد.

Advertisements
Advertisements

وأوقفت أجهزة الأمن الطبطبائي صباح اليوم بناء على طلب من النيابة العامة على خلفية تغريدة كتبها قبل يومين بحسابه على موقع “تويتر” وزعم فيها قيام إيران بالضغط لتنحية ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث قال “إغراءات وضغوطات إيرانية على الكويت لتنحية ولي العهد الشيخ نواف، والدفع محله بشخص له علاقات قوية مع إيران.. نتمنى أن تفشل هذه المحاولات الخبيثة”.

ووفق بيان لوزارة الداخلية، يواجه الطبطبائي تهما بـ”إشاعة أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية، والمساس بمقام ولاية العهد في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن “الطبطبائي سيعرض على النيابة العامة للتحقيق حيث جهة الاختصاص”.

ولقي نبأ القبض على الطبطبائي تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أطلق ناشطون وسم (هاشتاغ) “#اعتقالوليدالطبطبائي” للتفاعل مع النبأ وتداعياته.

وكان الطبطبائي قد حظي بمقعد في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) عام 1996، وحافظ على عضويته حتى 2012 عندما قاطع الانتخابات اعتراضا على مرسوم “الصوت الواحد” الذي يقلص الأصوات التي يحق للمقترع الإدلاء بها من أربعة إلى صوت واحد. وهو معروف بمواقفه الداعمة للثورة السورية ورفضه للتدخل الإيراني في سوريا.

Advertisements