مصدر: العبادي يستغرب تصريحات استيراد السلاح من قبل البعض ويؤكد وجوب سيطرة الدولة عليه حسب الدستور

مصدر: العبادي يستغرب تصريحات استيراد السلاح من قبل البعض ويؤكد وجوب سيطرة الدولة عليه حسب الدستور

ازاميل/ متابعة: أبدى مصدر في مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، استغرابه من التصريحات التي يطلقها البعض بشأن الحصول على السلاح، فيما أكد ان استيراد السلاح لا يمكن ان يتم الا من خلال الحكومة العراقية بحسب القانون الدولي.

Advertisements
Advertisements

وقال المصدر ، ان “ما يشاع بجلب السلاح من اي مكان غير وارد، لان السلاح يجب ان يكون تحت سيطرة الدولة حسب القانون والدستور”، معربا عن استغرابه لـ”التصريحات التي يطلقها البعض فيما يخص الحصول على السلاح لمحاربة تنظيم داعش الارهابي”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الحكومة العراقية ترحب بمساهمة الدول بتزويد العراق بالسلاح لمحاربة تنظيم داعش الارهابي إلا أن استيراد السلاح لا يمكن ان يتم الا من خلال الحكومة العراقية كما هو في القانون الدولي”.

وتابع المصدر ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا الساسة الى الترويج لدى هذه الدول لتزويد العراق بالسلاح لان داعش تهدد كل دول المنطقة والمجتمع الدولي”، لافتا الى “توخي الدقة والحذر في اطلاق التصريحات التي قد تؤثر سلبا على المعركة التي تخوضها قواتنا المرابطة في قواطع العمليات وعلى الاوضاع العامة في البلد”.

يذكر ان العضو السابق لمجلس محافظة الأنبار مزهر الملا اعلن، امس السبت (2 ايار 2015)، عن وصول شحنة أسلحة أميركية إلى الكويت ستُنقل إلى قاعدة الحبانية لتوزيعها على العشائر.


المصدر: السومرية نيوز

Advertisements