بالفيديو..شاهد مسابقة انتخاب “ملكة جمال بدينات العرب 2015” وفوز اللبنانية سيرينا فيها

ازاميل/ فرانس برس:فازت اللبنانية سيرينا الشعار مساء الأربعاء بلقب “ملكة جمال بدينات العرب” لسنة 2015، في ختام منافسة مع 11 مشتركة من بلدان عربية عدة.

Advertisements
Advertisements

وستحمل الملكة هموم الأولاد في المدارس الذين يعانون السمنة ويتعرضون لمضايقات كانت هي ضحيتها صغيرة بسبب وزنها الزائد.
وتسلمت سيرينا شعار(23 عاما) التاج من “ملكة جمال بدينات العرب” لسنة 2014 جيسيكا صهيون فيما حلت اللبنانيتان إليسيا شامات وصيفة أولى ونادين غاوي وصيفة ثانية.

وأعلنت الشعار أنها تحمل رسالة ومشروعا تتقرب عبره “من أبناء الجيل الجديد الذين يعانون مضايقات”، مؤكدة أنها ستقف إلى جانبهم “ليتمكنوا من إيجاد التوازن ولا يفقدوا ثقتهم بأنفسهم”.

وروت أنها، صغيرة، تعرضت لمضايقات بسبب بدانتها في المدرسة. ورأت أن “للأهل دورا كبيرا في دعم الأولاد الذين يعانون السمنة وتأمين بيئة حاضنة ولهم حتى لا يعانوا عقدا نفسية وينطووا على أنفسهم”.

وردا على سؤال عن الشعار الإعلاني التي قد تضعه ويختصر رسالتها، أجابت: “انظر الى ما تحت طبقاتي”.
وسيرينا الشعار تخصصت في المرئي والمسموع وتعمل في مجال التلفزيون وتهوى غناء الجاز والرسم والحرف اليديوية.

وكانت 12 فتاة من لبنان ومصر وتونس والمغرب اعتلين المنصة امام لجنة تحكيم ضمت الكاتبة والشاعرة جمانة حداد ومؤسسة الفرع العربي لـ”جمعية الرضى عن الذات” فاطمة باركر والممثلة كارمن لبس والاختصاصية بالاهتمام بالمظهر لمى لوند والمصور الفوتوغرافي جان كلود بجاني.

Advertisements

وقسمت المسابقة الى مرحلتين، الاولى اختيرت بنتيجتها 8 شابات بعد مرورهن بلباس السباحة، وفي المرحلة الثانية تبارين بلباس السهرة واجبن عن اسئلة لجنة التحكيم. وكذلك قدمت المشتركات لوحتين راقصتين.
وحصلت الملكة اضافة الى التاج واللقب على جوائز بقيمة 50 الف دولار من بينها مجوهرات بقيمة 30 الف دولار ورحلة سياحية وهدايا أخرى.

وينظم هذه المسابقة سنويا برنامج “احمر بالخط العريض” الذي يقدمه الاعلامي مالك مكتبي وتبثه محطة “ال بي سي انترناشونال”، في خطوة هي الاولى من نوعها في العالم العربي اطلقها قبل ثلاثة اعوام “بهدف كسر التمييز والصورة النمطية عن الجسد الجميل وتقبل المرأة الممتلئة” حسب ما قال مكتبي.

Advertisements

وهنا اللقاء الذي أجري مع الفائزة سيرينا

Advertisements