وزير يمني: الخليجيون يرحبون بضم اليمن لمجلس التعاون

ازاميل/ وكالات: نادى وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد الميتمي دول الخليج، بالضم الكامل والفوري لبلاده لمجلس التعاون الخليجي.

Advertisements
Advertisements

وقال الوزير اليمني في مقابلة خاصة مع قناة مع أحد القنوات التلفزيونية إن “هذه الخطوة ستشكل ركيزة انتشال اليمن من وضعه الكارثي”.

وأوضح الميتمي أنه لم يجد أي تردد من قبل قادة دول الخليج التي زارها ضمن وفد يمني برئاسة نائب الرئيس اليمني خالد بحاح. مشيرا إلى أنه إذا ماتمت خطوة ضم اليمن فإنها ستشكل موجة عارمة من الأمل.

وعن مشروع “مارشال العربي” الذي طالبت به اليمن قال الميتمي إن بلاده بحاجة إلي 40 مليار دولار للخمس سنوات المقبلة لإعادة بناء مادمرته الحرب والرقي بمستوى الخدمات.

وقد رسم الميتمي صورة قاتمة لوضع بلاده قائلا إن 21 مليون يمني أصبحوا تحت خط الفقر مايشكل نسبة 80% من السكان، مضيفا أن “البلاد تمتلك قدرات هائلة، لكنها أفقرت بسبب سوء الإدارة على مدى الستين سنة الماضية”.

وأكد أن الوضع أصبح كارثيا لدرجة أن عددا كبيرا من اليمنيين سوف يكونون في خطر حقيقي قريبا، وأن كثيرا منهم لن يجد الغذاء إذا تركوا دون مساعدة.

Advertisements

ودعا الوزير اليمني دول المجلس إلى التدخل العاجل لإنقاذ اليمنيين، قائلا إنه وجد تفهم كبيرا لدى القادة الكويتيين.

وقد عقد نائب الرئيس اليمني اجتماعات مع القادة الكويتيين على رأسهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الكويتي بإضافة إلى رئيس الوزراء.

وأوضح الميتمي أنه لاخيار عن الحل السياسي في اليمن، مؤكدا أن هناك بوادر مشجعة في هذا الاتجاه.

Advertisements

شاهد أيضاً

إدانات عربية واسعة لإطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا نحو “مكة المكرمة” شاهد آثار الصاروخ

إدانات عربية واسعة لإطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا اعتبرت انه كان يستهدف تجاه مكة المكرمة Advertisements …