الرئيسية

اياد جمال الدين يصف الأخ رشيد بـ”الأحمق” ويشبهه بالبغدادي ويرفض نصيحة حسن فرحان “فيديو”

By nasser

August 14, 2017

نشر الباحث الإسلامي الشيعي إياد جمال الدين مادة في صفحته الجديدة، هاجم فيها الأخ رشيد في قناة الحياة بعد نشر حواره معه، ووصفه بالأحمق، مشبها اياه بزعيم داعش ابو بكر البغدادي الذي يرى أنه على الحق كله فيما يرى كل ما عداه باطلا.

كما علق على تعليق الشيخ حسن فرحان المالكي (والذي رد بدوره لاحقا) على حواره قائلا: يقول الشيخ حسن فرحان أني أغرقتُ في التأويل.. في ردّي على الأخ رشيد.

فيما يتعلق بآية الجزية.. وأنه أي حسن له تفسير تاريخي لآية الجزية، للتخلص من تساؤل الأخ رشيد.. خلاصة رأي حسن هو ما يلي؛ إن آية الجزية مخصصة لفئة معينة من المسيحيين ولا شمولية لهذه الآية.. أي لا تشمل كل المسيحيين في العالم في كل زمان! ورأي حسن هذا… لم يقل به أي فقيه مسلم. منذ كتابة الفقه الى اليوم. فكلّ فقهاء المسلمين يقولون بعموم هذه الآية‏، وقول حسن بأن آية الجزية مخصصة وغير عامة وشاملة لكل زمان ومكان.. هو قول مَنْ لم يطّلع على آراء فقهاء المسلمين..‏

https://t.co/GzIHBPBzMW

لا سبيل للإجابة على تساؤل رشيد.. إلا بأحد هذه الوسائل؛

الوسيلة الأولى؛ هي رأي البهائيين.. ورأيهم هو وقف العمل بالشريعة نهائيا.‏ الوسيلة الثانية؛ هي رأي الخميني..الذي افترض للفقيه صلاحيات التحكم بالشريعة. أي أن للفقيه حذف أو الإبقاء على أيّ حكم شرعي.‏

بالفيديو..الداعية السعودي المثير للجدل #حسنالمالكي يغطي جسده بنصف مليون ريال ويبتسم ببلاهة! الوسيلة الثالثة؛ هي إعتماد التأويل الصوفي مقابل الفهم الظاهري للنص الذي يعتمده الفقهاء وعلماء الظاهر.

وفِي تقديري؛ إن اعتماد التأويل الصوفي للتخلّص من الفهم الظاهري للنص بما يحتوي من عنف.. هو أسلم السبل.‏ وإن الآيات القرانية المحرضة على العنف لا تقتصر على آية الجزية.. ولا سبيلكما أعرف_ لتهذيب حال المسلمين إلا بآعتماد الفهم الصوفي‏ مساران لفهم النص القراني: الفهم الظاهري؛ وهو فهم الفقهاء وأغلب المفسِّرين. الفهم الباطني؛ وهو فهم المتصوفة.‏

⚖️
لم يكن هدفي هزيمة رشيد المسيحي.
إنما هدفي إصلاح حال العرب.
وهدف رشيد ليس إصلاح العرب.. إنما تسجيل نقاط وهميّة ضد العرب والمسلمين!!!!

— اياد جمال الدين (@Ayadjamaladdin) August 13, 2017

Advertisements

وهما مساران لا يلتقيان في شيء

فإذا أخذنا ابن تيمية كنموذج للفقيه المتمسك بظاهر النص. وأخذنا محي الدين بن عربي كصوفي متمسك بباطن النص… سنجد ألّا تشابه بينهما أبدا‏ لا يلتقي ابن تيمية ومحي الدين بن عربي في شيء. حتى في الشهادتين.

الله؛ عند ابن تيمية غير الله عند محي الدين‏ ومحمد ص عند ابن تيمية لا علاقة له مع محمد ص الذي يفهمه محي الدين بن عربي وبالتالي نستطيع القول أننا أمام 2 إسلام.

تغريدات من إياد جمال الدين: أرى عروشا ودولا وشعوبا وطوائف قد أينعت..وحان قطافها!

إسلام الفقهاء وإسلام المتصوفة

ولا يمكن التخلّص من المآزق التي يعاني منها المسلمون بسبب فتاوى الفقهاء.. إلا باتّخاذ الإسلام الصوفي كبديل لإسلام الفقهاء..‏ وإلا سيبقى المسلمون أو مثقفيهم على حالهم في محاولات”الترقيع”. كما يتوهم حسن المالكي وغيره..‏ لا يمكن إصلاح حال المسلمين إلا ب؛ الحجر على الفقهاء الاكتفاء من الفقه على العبادات فقط.

إعتماد التصوف

أعتماد فصل الدين عن الدولة‏ الفقه السني كله وُلِدَ وكبر في أحضان السلطة. وهو كُتِبَ أساسا للسلطان. وأي سلطان؟! سلطان متخلّف كملوك أوربا القروسطيين..‏ أما الفقه الشيعي؛ فهو استنساخ بائس من الفقه السني… مع بعض الاختلافات التي لا تُغيّر شيئا من الجوهر…‏ سيعاني المسلمون كثيرا وسيعاني العالم أيضا بسبب المسلمين. الى أن يكفّ المسلمون عن إتباع الفقهاء. 11 أغسطس / 2017 #ايادجمالالدين

#إيادجمالالدين : إيران وحزب الله سرقا أموال العراق و#السعودية أفشل دولة! . اياد جمال الدين

أنا هدفي تنويري.. تنوير للعرب. وأنت هدفك مهاجمة الإسلام. مما يدفعني بالضرورة للدفاع عن الإسلام. فيتحوّل اللقاء،الى لقاء بين نصراني ومسلم! وتلك هي حماقة تلفزيون الحياة المسيحية؛ فبدلا من أن تساهم في نشر التنوير! تحاول استغلال ظهوري عندهم، لمهاجمة الإسلام!

ويتوقعون مني السكوت! وبالتأكيد.. لن اسمح لك باستغلال وجودي لمهاجمة النبي محمد ص. بل سأضطرّ لنسف المسيحية. وحينئذ يتحوّل الحوار الى حوار..نايك ذاكر ورشيد!!!!

حماقة رشيد؛

إنه بدلا من أن يحاورني كداعية تنويري.. يضطرّني الى أن أكون نسخة من ذاكر نايك. هجومك على النبي ص أمامي لن يمرّ دون ردّ مني. وفِي لقائي الأول مع رشيد؛ بيّنتُ له قاعدتي الأساسية في التنوير وهي؛ تنزيه الأنبياء ع وإتهّام مَن جاءوا بعدهم. فتلك هي سبيل التغيير الهادئ ولكن الأحمق رشيد.. يحاولُ بفجاجة أن يستغلّ وجودي لتحقيق”نصر” وهمي بآنه قد هزم الإسلام والمسلمين.. بإحراجي أنا! ويتوقّع ألّا أردّ عليه!!! ثم ما الذي سيفيد المشاهد العربي؛ إن هزمتني أو هزمتك؟ هل سيُهزَم الإسلام إذا أفحمتني؟ أم ستُهزَم المسيحية إذا هزمتُك؟!!

ثم ماالذي سيربحه العرب… إذا ألجأتني أنا”التنويري المعتدل” الى التحوّل الى نسخة أخرى من ذاكر نايك؟!! هل سيربح الإعتدال أم التشدد؟!!!! بعض المسيحيين؛ وبدلا من نشر رسالة المسيح ع السلمية؛ يستفزّون المسلمين بشتم النبي محمد ص. ترى؛ هل سيفيد ذلك مسيحي الشرق حفظهم الله؟!!!! رشيد؛ وضعني بين أمرين؛ إما أن أسكتَ على إهانته للنبي ص، وحينئذ سأخسر المسلمين ونفسي. أو اردّ عليه، وحينئذ يُضاف للمسلمين ذاكر نايك آخر! أنا؛ أحاول ضبط أيقاع الحوار.. على أن يكون؛ حوار تنويري! والأحمق رشيد؛ يستفزني ليتحوّل الحوار.. الى حلبة مصارعة بين نصراني ومسلم!!!!

والأغرب من ذلك؛ هو موقف حسن فرحان المالكي؛ الذي يُحاول أن يُلقّنني”الحجج الدامغة” لهزيمة النصراني رشيد!! إنَّا لله وإنا إليه راجعون…

لم يكن هدفي هزيمة رشيد المسيحي. إنما هدفي إصلاح حال العرب. وهدف رشيد ليس إصلاح العرب.. إنما تسجيل نقاط وهميّة ضد العرب والمسلمين!!!!

http://azamil.com/?p=30008 14 أغسطس / 2017