التجارة على أمازون

الدليل الكامل الحملات الإعلانية على أمازون.. و6 نصائح لإنجاحها

ما هي إعلانات أمازون؟ ما أنواعها، وما الفرق بينها؟ وكيف نطلق حملة إعلانية.. وما هي أبرز النصائح التي تساعد البائعين على إنجاح حملاتهم على امازون.

Table of Contents

أدناه دليل المبتدئين الكامل للإعلان على أمازون استراتيجية التجارة الإلكترونية Complete Beginner’s Guide to Advertising on Amazon

هل باتت أمازون تسيطر على العالم؟ حسنًا ، كنت أقدر أنني أنفق نصف راتبي على Amazon Prime. سواء أكان ذلك يتعلق بتخزين المناشف الورقية ومستلزمات التنظيف، أو شراء منتجات المطبخ العشوائية ، أو طلب الوجبات الخفيفة المفضلة بكميات كبيرة، فمن الصعب مقاومة الراحة والقدرة على تحمل التكاليف في أمازون.

Advertisements
Advertisements

إذا لم تكن من عشاق التسوق في أمازون مثلي ، فمن المحتمل أن يكون عملاؤك كذلك. هناك 300 مليون مستخدم أمازون ، ويقدر أن 80 مليون أمريكي أعضاء في أمازون برايم! في الواقع ، عدد المنازل الأمريكية التي لديها حسابات أمازون برايم أكثر من تلك التي تحضر الكنيسة بانتظام أو لديها هاتف أرضي!

مع وجود العديد من المستخدمين الذين يجرون عمليات شراء على أمازون ، فإنهم يعرفون الكثير عنا …

يقول Shareen Pathak في Digiday: ‘توفر Google بيانات بحث، ويبرز فيسبوك مستويات الاهتمام، لكن أمازون هي التي تمتلك القوة الحقيقية لأنها تعرف ما يشتريه الناس وكيف يفعلون ذلك.

إذن ، لماذا لا تقوم بالإعلان على أمازون للفت الانتباه إلى منتجاتك؟ إذا كنت تعمل في جميع أنحاء Google Shopping ، والشبكة الإعلانية ، و Facebook ، و Instagram ، حسنًا ، فليس هناك وقت أفضل لاقتحام واحدة من أكبر شبكات الإعلانات المتبقية عبر الإنترنت. بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية ، يجب ألا تحتاج إعلانات أمازون إلى التفكير.

لقد أنشأت هذا الدليل لإرشادك إلى أساسيات البدء في استخدام إعلانات Amazon للحصول على مزيد من الأنظار على منتجاتك ، وتحقيق عوائد أعلى في النهاية!

Advertisements

ما هي إعلانات أمازون؟

على غرار طريقة عمل بحث Google ، عندما تكتب كلمة رئيسية في مربع بحث أمازون وتظهر النتائج ، ستكون بعض أفضل النتائج منشورات برعاية – وتعتبر هذه إعلانات أمازون. يتم الإشارة إليها بنص “برعاية” أو “إعلان” دقيق كما في الصورة أدناه.

يمكن للمعلنين الذين يرغبون في الحصول على رؤية أكبر لمنتجاتهم على Amazon الدفع مقابل هذه المواضع عن طريق تقديم عروض لكلمات رئيسية محددة، مما سيؤدي إلى زيادة ظهورها في Amazon SERPs. سيتم بعد ذلك تحميل المعلن تكلفة عندما ينقر المتسوق على إعلانه. يمكنك بشكل أساسي رؤية النظام الأساسي الإعلاني لشركة Amazon على أنه إصدار Amazon من AdWords.

Advertisements

يمكن أن تظهر إعلانات Amazon أيضًا على صفحات المنتجات الفردية. على سبيل المثال ، عند النظر إلى زجاجة الماء أدناه ، يمكنني رؤية إضافة للنظارات الشمسية في أقصى الجانب الأيمن من الصفحة.

Advertisements

ومع ذلك ، هناك العديد من أنواع خيارات إعلانات Amazon بخلاف منشورات البحث الدعائية هذه، والتي سنستكشف بعضها في هذا الدليل.

Advertisements

هل يجب أن أعلن على أمازون؟


هل تبيع منتجًا ملموسًا يمكن للمستهلكين شراؤه عبر الإنترنت؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فالجواب هو نعم ، يجب أن تعلن على أمازون! ستزودك أمازون بطريقة أخرى لجذب المزيد من الأنظار على منتجاتك وربما المزيد من المشترين.

إذا كنت مترددًا ، فابدأ على نطاق صغير بمنتج تعرف بالفعل أنه يتم بيعه جيدًا عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع معدات رياضية وكانت مضارب التنس دائمًا منتجك الأكثر مبيعًا عبر الإنترنت ، فابدأ بإعلان عن مضربك الأكثر مبيعًا. بمجرد أن تبدأ في رؤية عائد استثمار مع هذا الإعلان ، قم بدمج المزيد من العلامات التجارية وأنواع المضارب لتوسيع حملتك.

سبب مقنع آخر للإعلان على أمازون هو أنك إذا كنت تستخدم خدمة Amazon PPC ، فمن المحتمل أن تتحسن تصنيفات Amazon العضوية الخاصة بك أيضًا. يقول Sellics: ‘لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أن الترتيب العضوي قد تم تحسينه بشكل كبير لتلك الكلمات الرئيسية التي تم استخدامها بنجاح في إعلانات Amazon PPC’. ‘يرجع هذا جزئيًا إلى المبيعات الإضافية التي تم تحقيقها عن طريق’ Amazon AdWords ‘لتعزيز سجل مبيعات المنتج. سجل المبيعات هو عامل ترتيب قوي للغاية. إذا تم بيع أحد المنتجات بشكل أفضل ، فستضعه أمازون في مرتبة أعلى في ترتيب نتائج البحث ‘.

لذلك ليس من الممكن فقط زيادة مبيعات منتجاتك من خلال الاستثمار في إعلانات أمازون ، ولكن يمكن أيضًا تعزيز الترتيب العضوي لمنتجاتك. هل يمكن أن تصبح حياة التجار أفضل من هذا؟

تكاليف إعلانات أمازون
إذن ما مقدار تشغيل الإعلانات على أمازون؟

وفقًا لـ Rob Sieracki في التجارة الإلكترونية العملية ، نادرًا ما يكون متوسط ​​تكلفة النقرة على Amazon أكثر من 0.35 دولار ، مما يجعلها أكثر فعالية من حيث التكلفة على أساس تكلفة النقرة مقارنة بإعلانات البحث على AdWords أو Bing Ads وقابلة للمقارنة ببعض أقل تكلفة النقرة على إعلانات Facebook.

أو عرض جوجل. بالنظر إلى أن عمليات البحث في أمازون تظهر الكثير من النوايا التجارية ، فهذه أرقام واعدة! (لاحقًا في هذا الدليل ، سنشارك بعض النصائح للمساعدة في خفض تكاليف إعلانات Amazon.)

لا تفرض أمازون اشتراكًا إضافيًا أو تكاليف بدء التشغيل من أجل الوفاء من قبل أمازون. كل ما تدفعه مقابل خدمات التنفيذ التي تستخدمها. يمكنك حساب هذه التكاليف لمبيعات FBA على Amazon باستخدام حاسبة FBA. إذا تم تحميل منتجاتك بالفعل في قاعدة بيانات Amazon Netherlands ، فأنت تحتاج فقط إلى إدخال رقم منتج Amazon (ASIN). إذا لم يكن منتجك مدرجًا بعد ، فاستخدم منتجًا مشابهًا لحساب التكاليف. بعد ذلك ، تقوم بإدخال أحجام الحزمة ووزنها ، وستقوم أمازون بحساب تكاليف الشحن لمنتجك. عند البيع على أمازون بنفسك ، سيدفع العنصر المباع عمولة. تسمي أمازون هذا برسوم الإحالة. تختلف التكاليف التي تتقاضاها Amazon حسب فئة المنتج ، ولكنها تتراوح عادةً بين 7٪ و 15٪.

ما الفرق بين إعلانات الخدمة الذاتية و الإعلانات المميزة بريميوم؟

عندما تبدأ في استكشاف صفحات المعلومات الإعلانية العامة في أمازون ، قد تشعر بالحيرة قليلاً بشأن الفرق بين إعلانات الخدمة الذاتية والإعلانات المتميزة في الشريطين الجانبيين، Self Serve Ads vs. Premium Ads الموضحين أدناه:

إن أبسط طريقة لشرح الاختلاف هي أن إعلانات الخدمة الذاتية تعمل مثل إعلانات بحث Google التي تظهر على صفحات نتائج البحث (مثل لقطات الشاشة التي أدرجتها أعلاه) ، حيث تعمل الإعلانات المتميزة مثل الإعلانات الصورية.

بينما لا يزال من الممكن العثور على الإعلانات المتميزة على Amazon ، إلا أنها تظهر كمزيد من الإعلانات المرئية والشريط الجانبي مثل الإعلان أدناه. يمكن أن تظهر أيضًا على مواقع الويب الأخرى ، على غرار طريقة عمل شبكة Google الإعلانية.

كيف تطلق حملات إعلانية على أمازون؟

لبدء الإعلان على Amazon ، ستحتاج أولاً إلى تسجيل الدخول إلى حساب البائع أو البائع.

Advertisements
Advertisements

إذا لم يكن لديك أي من هذه الحسابات، يمكنك التحقق من أسعارها وخططها المختلفة لتناسب احتياجاتك والتسجيل هنا. إذا كنت بائعًا تابعًا لطرف أول، فسترغب في الاشتراك كمورد ،  your seller or vendor account. وهذا للأسف يتم عن طريق الدعوات فقط. إذا كنت تبيع عبر Amazon Seller Central ، فأنت تعتبر بائعًا تابعًا لجهة خارجية.

(ما هو بائع أمازون What is an Amazon Vendor؟ هو بائع في أمازون ، يعمل بصفته المُصنِّع / الموزع / المورد ، وهو مسؤول عن نقل منتجاته إلى مواقع مستودعات أمازون المتعددة. يمكنه أيضًا تحمل رسوم على المنتجات التي لا تباع بسرعة كافية).

يتوفر لدى Seller Central خيارات تسعير للدفع أولاً بأول للبائعين المستقلين مقابل خيار احترافي لمن لديهم حجم بيع أعلى. يتمتع بائعو التجار المحترفون أيضًا بخيار السماح لشركة Amazon بإدارة الشحن والإرجاع وخدمة العملاء ، وهي ليست ميزة سيئة! أخيرًا ، تمتلك أمازون خيار Vendor Express الذي قد يستحق الاستكشاف إذا كنت مهتمًا بالسير في طريق البائع ، لكنك تفتقر إلى دعوة.

بمجرد تسجيل الدخول ، يتم التسجيل للحصول على الخطة الصحيحة ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Amazon الخاص بك والبدء في إعداد حملاتك الإعلانية!

أنواع إعلانات أمازون

Advertisements

لذلك لديك بعض إعلانات البانر الرائعة لأغراض العلامات التجارية من فريقك الإبداعي والتي ترغب في الترويج لها ، ولكنك تتطلع أيضًا إلى زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية ببساطة باستخدام إعلانات مثل Google Shopping.

لحسن الحظ ، لقد أتيت إلى المكان الصحيح لأن Amazon توفر لك الخيارات! هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الإعلانات التي يمكنك تكوينها من خلال أمازون بما في ذلك إعلانات المنتجات الدعائية وإعلانات البحث الرئيسية وإعلانات عرض المنتج.

1- إعلانات منتجات أمازون الدعائية

تعمل إعلانات المنتجات الدعائية بشكل مشابه للإعلانات التي يتم عرضها عبر شبكة Google Shopping Network. هذه هي الإعلانات التي توجه الباحثين في أمازون مباشرة إلى منتج معين تبيعه على أمازون.

عندما ينقر المتسوقون على إعلان منتجك الدعائي ، فسيتم توجيههم إلى صفحة تفاصيل منتج الإعلانات. عادةً ما يتم عرض إعلانات المنتجات الدعائية أعلى صفحة نتائج البحث أو أسفلها ، وكذلك على صفحات تفاصيل المنتج الأخرى. تستهدف هذه الإعلانات الكلمات الرئيسية ، ويتاح للمعلنين خيار الاختيار من بين أنواع المطابقة التامة أو مطابقة العبارة أو المطابقة التقريبية. يتمتع المعلنون أيضًا بالتحكم في تعيين الميزانية اليومية ، فضلاً عن مدة الحملة. بينما يمكن إيقاف الحملة مؤقتًا في أي وقت ، يجب أن تستمر لمدة يوم واحد على الأقل.

2- إعلانات بحث العنوان

يتم عرض إعلانات بحث العنوان في صفحات نتائج البحث كإعلانات لافتة رئيسية دائمًا فوق قائمة النتائج ، مثل المثال أدناه. هذه الإعلانات هي تكلفة النقرة ، وتوجه الباحثين إلى أي صفحة محددة على أمازون.

عادةً ما تكون هذه الصفحة المقصودة عبارة عن صفحة مخصصة للعلامة التجارية مثل الصفحة أدناه التي وجهني Casper Sleep إليها عندما نقرت على إعلان العنوان الرئيسي.

هذه الإعلانات هي أيضًا مستهدفة بالكلمات الرئيسية ، ويمكن استخدامها للترويج لثلاثة منتجات أو أكثر معًا. تستخدم إعلانات البحث في العنوان الرئيسي أيضًا طريقة تكلفة النقرة حيث يكون الحد الأدنى لعرض تسعير كل كلمة رئيسية 0.10 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). يوجد أيضًا نوعان فقط من أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية المدعومة للإعلانات على شبكة البحث – المطابقة التامة ومطابقة العبارة. أخيرًا ، الحد الأدنى لميزانية الحملة لهذه الإعلانات هو 100 دولار أمريكي ، مع حد يبلغ 1 دولار أمريكي يتم إنفاقه في اليوم. يمكن جدولة الحملات لتستمر حتى أربعة أشهر مقدمًا.

Advertisements

3- إعلانات عرض منتجات أمازون

أخيرًا ، لدينا إعلانات عرض المنتجات التي تعمل بشكل مختلف قليلاً عن شكلي الإعلانات أعلاه.

هذه الإعلانات ليست مستهدفة بالكلمات الرئيسية ، ولكنها إعلانات مصورة تستهدف الاهتمامات أو المنتجات.

إنهم يوجهون المتسوقين إلى صفحة تفاصيل المنتجات ويتم تسعيرهم أيضًا بطريقة تكلفة النقرة.

إعلانات عرض منتجات أمازون Amazon Product Display Ads

يمكن للمعلنين الاختيار من قائمة طويلة من المنتجات (على سبيل المثال ، منتجات مماثلة لما تبيعه) أو الاهتمامات (على سبيل المثال ، إذا كان المتسوق مهتمًا بالتشغيل) لاستهداف هذه الإعلانات للمتسوقين ذوي الصلة.

من المهم ملاحظة أن كل حملة تقتصر على نوع هدف واحد. يمكن أن تظهر هذه الإعلانات إلى اليمين أو في أسفل نتائج البحث ، في صفحة مراجعات العملاء ، في الجزء العلوي من صفحة قوائم العروض ، وكذلك في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية من أمازون.

كيفية تحسن إعلانات أمازون: 6 نصائح

من بين جميع المنتجات الموجودة على Amazon ، قد تكون متشككًا في أن النظام الأساسي يمكن أن يحقق عائدًا لشركتك.

لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتميز عن المنافسة في سوق أمازون الضخم.

يتطلب الأمر فقط الدخول فيه باستخدام إستراتيجية إعلان مستنيرة من Amazon

فيما يلي ست نصائح تجعلك تقف على الطريق الصحيح

1: إنشاء حملات جيدة التنظيم حسب فئة المنتج.

إذا كنت معلنًا متمرسًا في AdWords ، فهذا شيء من المحتمل أنك أتقنته بالفعل. يمكنك استخدام مهاراتك التنظيمية في AdWords لتنظيم حملاتك ومجموعاتك الإعلانية باستخدام النظام الأساسي للإعلانات من Amazon.

أفضل إستراتيجية هنا هي أن يكون لديك حملة منفصلة لكل فئة من فئات المنتجات الرئيسية، ثم تحت كل حملة أنشئ مجموعات إعلانية أكثر تحديدًا.

Advertisements

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبيع ملابس رياضية نسائية ؛ قد تقرر البدء بثلاثة من منتجاتك الأكثر مبيعًا:

1) بنطلون نسائي للتمارين الرياضية

2) قمصان رياضية نسائية

3) حمالات الصدر الرياضية النسائية

تحت كل حملة ، يجب عليك إنشاء مجموعات إعلانية حول فئات أكثر تحديدًا. على سبيل المثال ، في الحملة رقم 1 ، قد يكون لديك ثلاث مجموعات إعلانية – سروال اليوغا للسيدات ، وسراويل الجري النسائية ، وسراويل الاسترخاء النسائية.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة لكل مجموعة إعلانية (أوصي بالبقاء ما بين 15 إلى 30 كلمة رئيسية لكل مجموعة إعلانية). أخيرًا ، ستعمل على إنشاء إعلانات ملائمة لكل مجموعة كلمات رئيسية.

ستضمن بنية الحساب القوية أن تكون إعلاناتك ملائمة ، مما سيوفر لك بدوره المال ويزيد عائد الاستثمار. هذه النصيحة مهمة للغاية لجني فوائد الإعلان على Amazon.

راجع هذا الدليل حول بنية حساب AdWords إذا كنت لاعبا جديدا!

Beginner's guide to advertising on Amazon AdWords account structure

2: إنشاء نسخة إعلانية مقنعة وعاجلة


تأكد من أن نص إعلانك ليس دقيقًا فقط من حيث ما تبيعه، ولكن حاول إدخال بعض الإبداع والفكاهة في إعلاناتك إن أمكن.

يعتبر التميز أكثر أهمية من أي وقت مضى بين نتائج البحث المزدحمة في Amazon.

يمكن أن يكون غرس الشعور بالإلحاح مفيدًا أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تجري عملية بيع أو ترويج، فتأكد من إبراز ذلك في إعلانك مثل الإعلان أدناه.

Advertisements

عند التفكير في الكلمات الرئيسية لتقديم عروض أسعار لها ، لا تنسَ أمر منافسيك المشهورين. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع حقائب الظهر ، فيجب أن تقدم عطاءً بشروط مثل ‘L.L. حقائب ظهر بين ‘Bean Backpacks’ و ‘Northface Backpacks’ لأنها علامات تجارية معروفة يتم البحث عنها وشراؤها بشكل شائع. سيسمح لك ذلك بالتعرض ومتابعة شخص ما لشراء حقيبة ظهر تحمل اسم العلامة التجارية الأقل شهرة والأكثر برودة.

Advertisements

للعثور على أفضل المنافسين لك ، قم بإجراء بحث عام على أمازون عن المنتجات في قطاعك – على سبيل المثال ، ‘حقائب الظهر’ – واطلع على العلامات التجارية الأكثر ظهورًا في نتائج البحث.

3: تأكد من أن نسخة إعلانك محددة بقدر الإمكان


يجب أن تكون نسخة إعلانك محددة جدًا من حيث ما تبيعه. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع زجاجة ماء ، فأنا أريد أن أعرف عدد أوقية / أكواب الماء التي تحتويها ، وما إذا كانت خالية من مادة BPA ، وما إذا كانت تحافظ على برودة المياه لمدة تصل إلى عدد معين من الساعات وما إلى ذلك.

من الصعب كشف كل هذه المعلومات في نص الإعلان ، فمن المهم تشويش أهم المعلومات الموجودة هناك. يُعد الإعلان أدناه مثالًا رائعًا للإعلان الذي يقوم بهذا جيدًا لأنني أعرف الوزن والطول وما الذي يأتي به هذا المنتج من قراءة العنوان الرئيسي.

4: المزايدة على العلامات التجارية الشهيرة التي تبيع منتجات مماثلة

عند التفكير في الكلمات الرئيسية لتقديم عروض أسعار لها ، لا تنسَ أمر منافسيك المشهورين. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع حقائب الظهر ، فيجب أن تقدم عطاءً بشروط مثل ‘L.L.

حقائب ظهر بين ‘Bean Backpacks’ و ‘Northface Backpacks’ لأنها علامات تجارية معروفة يتم البحث عنها وشراؤها بشكل شائع. سيسمح لك ذلك بالتعرض ومتابعة شخص ما لشراء حقيبة ظهر تحمل اسم العلامة التجارية الأقل شهرة والأكثر برودة.

للعثور على أفضل المنافسين لك ، قم بإجراء بحث عام على أمازون عن المنتجات في قطاعك – على سبيل المثال ، ‘حقائب الظهر’ – واطلع على العلامات التجارية الأكثر ظهورًا في نتائج البحث.

5: تجربة جميع أشكال الإعلانات الثلاثة


بينما قد يبدو أن إعلانات المنتجات الدعائية تحقق عائد استثمار أسرع وأكثر وضوحًا ، قد تؤدي إعلانات البحث الرئيسية إلى مشترين أكثر ولاءً ومتكررين.

يجدر تجربة جميع أنواع الإعلانات الثلاثة لمعرفة أيها يحقق أعلى عائد ، وبعد ذلك بمجرد أن تتمكن إحصاءاتك من رسم صورة واضحة ، يمكنك إعادة تخصيص ميزانيتك بناءً على نتائج حملتك.

6: استخدم الكلمات الرئيسية السلبية (وكن محافظًا مع أنواع المطابقة)

تمامًا كما هو الحال عند الإعلان على Google ، تعتبر الكلمات الرئيسية السلبية أساسية لتقليل الإنفاق المهدر من النقرات غير ذات الصلة.

Advertisements

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع المزامير الموسيقية، وتقدم عروض أسعار على كلمة ‘مزامير’ بمطابقة تقريبية أو مطابقة العبارة، “flutes” with broad or phrase match فيمكن لشخص ما كتابة الفلوت الشمبانيا وسيظل إعلانك ينمو.

إذا نقروا بعد ذلك عن غير قصد على إعلانك ، فسيتم محاسبتك على نقرة من شخص يبحث عن كأس بقيمة 10 دولارات بدلاً من آلة موسيقية عالية الجودة.

يمكن أن يساعدك أيضًا في أن تكون أكثر تحفظًا مع أنواع المطابقة، والابتعاد عن المطابقة التقريبية، والتركيز بشكل أكبر على العبارة والمطابقة التامة. تأكد من إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية للتأكد من أنك تستهدف الكلمات الصحيحة أيضًا. تحقق من دليل كبير وسهل للبحث عن الكلمات الرئيسية للحصول على المساعدة!

هناك الكثير لاستكشافه في عالم إعلانات أمازون ، وأتوقع أن النظام الأساسي سوف يوسع نطاق أدواته فقط. هل تعلن على أمازون؟ علّق على تجربتك ، نود أن نسمع عنها!

المصدر بالانكليزية

ملخص عام وقضايا مهمة

ما الذي يجب أن تنظمه بنفسك إذا كنت تبيع؟
سواء اخترت بيع نفسك أو لصالح FBA ، هناك دائمًا أشياء عليك ترتيبها بنفسك. الشيء الأكثر أهمية هو أن تضع المنتجات على الإنترنت بالطريقة الصحيحة وتضمن رؤيتها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن تبيع الكثير.

يمكنك زيادة مدى وصولك باستخدام إعلانات أمازون ، خدمة إعلانات أمازون.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك الحفاظ على إدارتك بالترتيب والتأكد من تقديم الإقرارات الضريبية بشكل صحيح وفي الوقت المحدد. إذا كنت تتداول بجدية واحترافية عبر أمازون ، فغالبًا ما تضطر إلى دفع ضرائب ليس لبلدك فقط، ولكن أيضًا في بلدان أخرى.

طريقتان للبيع عبر أمازون: FBM و FBA


عندما تريد البدء في البيع على أمازون ، يمكنك القيام بذلك بطريقتين. في الطريقة الأولى ، أنت تتعامل مع طلباتك بنفسك. يُطلق على طريقة البيع هذه اسم Fulfillment by Merchant (FBM) ويمكن مقارنتها بالبيع على منصات مثل Ebay. الخيار الآخر هو أن تقوم أمازون بمعظم العمل نيابة عنك. تسمى هذه الطريقة Fulfillment by Amazon (FBA) وقد أصبحت متاحة مؤخرًا في هولندا. إذا اخترت هذا ، فأنت ترسل منتجاتك إلى مركز شحن أمازون وتضع منتجاتك على الإنترنت. من هناك ، ستعتني أمازون بالباقي. يقومون بتخزين منتجاتك ، وبمجرد طلب شيء ما ، يقومون بتعبئته وشحنه. بالإضافة إلى ذلك ، يقدمون أيضًا خدمة العملاء بلغة العميل. كما تقول أمازون: “أنت تبيعها ، ونحن نشحنها”.

Advertisements