سيرة حياة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم..وعزاء السيدات بالتلفون فقط

ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أنه بسبب الظروف الحالية ونظراً  للإجراءات الاحترازية والوقائية، سيقتصر عزاء السيدات في وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عبر الاتصال هاتفياً، وذلك وفقاً لما جاء في تغريدة نشرها المكتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

Advertisements
Advertisements

من هو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسيرته الذاتية الكاملة

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، من مواليد عام 1945 ، سياسي إماراتي شغل منصب وزير المالية السعودي منذ عام 1971 م ، منذ قيام الاتحاد بين الإمارات حتى وفاته. هو الابن الثاني. الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وشقيق الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وكذلك محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، هما أيضًا شقيق الشيخ أحمد بن راشد نائب مدير الشرطة والأمن العام. دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي.

ولد الشيخ حمدان في دبي ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة الأحمدية والثانوية في مدرسة دبي الثانوية. ثم انتقل بعد ذلك إلى المملكة المتحدة لدراسة اللغة الإنجليزية ودراسات المجتمع في جامعة كامبريدج. في عام 2006 حصل على ثلاث جوائز ، وكانت الكلية الملكية البريطانية أول شخصية دولية تحقق هذا الإنجاز. اشتهر باهتمامه بالعمل الإنساني ، وشغفه بالثقافة والأدب والتطورات العلمية ، ورغبته في التنمية البشرية المستدامة في بيئة عالمية مستقرة. بسبب الحوار والشراكة تزوجت من روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم. 3 أبناء: راشد وسعيد ومكتوم.[1]

Advertisements

الحياة العملية للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

شغل الشيخ حمدان منصب رئيس بلدية دبي في منتصف الستينيات ، وبقي في هذا المنصب حتى تم تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للمالية والاقتصاد والتجارة والصناعة في الحكومة الاتحادية الأولى بقيادة أخيه الشيخ. مكتوم بن راشد ، وبعد إعلان الاتحاد في 2 ديسمبر 1971 ، شغل منصب وزير المالية منذ تشكيل مجلس الوزراء الإماراتي لأول مرة في 9 ديسمبر 1971 ، بعد أسبوع من إعلان الاتحاد. حتى الآن ، وجهت أيضًا العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية ، بما في ذلك ما يلي:

  • بلدية دبي.
  • وجمعية آل مكتوم الخيرية.
  • ومركز التجارة العالمي في دبي.
  • وشركة بترول الإمارات الوطنية.
  • وشركة دبي للغاز الطبيعي.
  • وشركة دبي للألمنيوم.
  • وشركة الإمارات الوطنية للمنتجات البترولية.
  • ومركز معالجة حقول النفط.

في عام 2006 ، حصل الشيخ حمدان بن راشد على ثلاث درجات فخرية من الكلية الملكية البريطانية ، وحظر صك المنحة الفخرية من الكلية الملكية البريطانية للطب الباطني ، لندن ، وحصل على منحة فخرية من الكلية الملكية البريطانية للطب الباطني ، إدنبرة. . وزمالة فخرية من الكلية الملكية البريطانية للطب الباطني والجراحة ، جلاسكو.

شاهدي أيضاً: كم عمر حمدان بن راشد بن سعيد آل مكتوم وأهم المعلومات عنه.

Advertisements

تفاصيل وفاة الشيخ حمدان بن راشد

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 ، وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، نائب حاكم دبي ووزير المالية ، عن عمر يناهز 75 عامًا بعد مرضه وإجراء عملية جراحية له في الأشهر الأخيرة. أكتوبر الماضي كان مريضا في الخارج وتوفي اليوم. وأقيمت صلاة الجنازة على روح الفقيد ، اقتصرت على أفراد الأسرة الحاكمة لمنع انتشار وباء فيروس كورونا ، وأعلنت إمارة دبي الحداد … عشرة أيام من اليوم الأربعاء ، وستُرفع الأعلام رفع الصاري والمؤسسات الحكومية في الإمارة مغلقة لفترة من الزمن. ثلاثة أيام من الخميس.

هذه هي كل المعلومات التي يمكن أن نعرفها عن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسيرته الكاملة. كما نقدم الحياة العملية للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ونتعرف أكثر على تفاصيل وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

تابعونا في البوابة الإخبارية والثقافية العربية والتي تغطي أخبار الشرق الأوسط والعالم وجميع الاستفهامات حول و جميع الاسئلة المطروحة مستقبلا. من هو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسيرته الذاتية كاملة – السعـودية فـور، نتشرف بعودتكم متابعين الشبكة الاولي عربيا في الاجابة علي كل الاسئلة المطروحة من جميع انحاء الوطن العربي، السعودية فور تعود اليكم من جديد لتحل جميع الالغاز والاستفهامات حول اسفسارات كثيرة في هذه الاثناء.

#من #هو #الشيخ #حمدان #بن #راشد #آل #مكتوم #وسيرته #الذاتية #كاملة #ايجي #ناو #نيوز

Advertisements

شاهد أيضاً

ولي عهد دبي، الشيخ حمدان، تشييع راشد بن محمد

بالفديو..ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد يقرأ قصيدة رثاء لأخيه بصوته

أزاميل/ أبو ظبي/ وكالات: نشر ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد، عبر حسابه على …