أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العرب / بالفيديو..جبهة النصرة تتوعد بإصدار جديد داعش “لنقتلنكم قتل عاد أيها الغلاة التكفيريون”

بالفيديو..جبهة النصرة تتوعد بإصدار جديد داعش “لنقتلنكم قتل عاد أيها الغلاة التكفيريون”

“النصرة” تكشف عن طريقة تعاملها القادمة مع “الدولة” (فيديو)

“أبو يوسف المهاجر”: لن نبقي ولن نذر منكم أيها الغلاة التكفيريون – يوتيوب

بثت مؤسسة “البصيرة” الإعلامية التابعة لتنظيم جبهة النصرة الجزء الثاني من إصدار “ولتستبين سبيل المجرمين” الذي يتحدث عن موقف التنظيم تجاه تنظيم الدولة، وطريقة تعامله معه. (الجزء الأول).

ولوحظ أن حدّة لهجة جبهة النصرة تجاه تنظيم الدولة ازدادت في هذا الإصدار، بالرغم من إعلانها ترك مواقعها في الريف الشمالي لحلب بسبب التدخل التركي هناك.

“أبو مجاهد المصري” أحد شرعيي “جبهة النصرة” قال إن “أعظم مصيبة ابتليت بها الشام وأهلها هم الخوارج”، في إشارة إلى تنظيم الدولة.

وقال المصري إن “هؤلاء القوم (تنظيم الدولة) هم الذين حذّر منهم النبي صلى الله عليه وسلم، وأمر بقتلهم”.

وأضاف: “نعم اختلف الأئمة في توصيفهم وحكمهم، لكنهم لم يختلفوا، بل وأجمعوا على وجوب قتلهم وقتالهم ومحاربة بدعتهم”.

وحول التوصيف الشرعي الدقيق تجاه تنظيم الدولة، قال “أبو مجاهد المصري”: “هؤلاء أخذوا أحكام البغاة في مواقف، وأخذوا أحكام المرتدين في مواقف أخرى”.

وأكد “أبو مجاهد” أن الموقف الأصح تجاه تنظيم الدولة هو قتالهم ابتداء وليس دفعا لصيالهم فقط، في مخالفة منه لفتوى عدد من منظري التيار الجهادي وعلى رأسهم “أبو محمد المقدسي”.

بدوره قال أحد عناصر “جبهة النصرة” ويدعى “أبو ياسر المهاجر” إنه “عند انطلاق الثورة السورية المباركة، بدأت المناطق تتساقط بيد الثوار الأحرار، وكاد النظام أن يسقط بفضل الله ثم بفضل الشعب المسلم”.

وتابع: “لكن أطلت علينا جماعة بفتنة سوداء أكلت الأخضر واليابس، هذه الجماعة تقودها مجموعة من المارقين، وضباط البعث السابقين”.

وبيّن “المهاجر” أن تنظيم الدولة وعلى رأسهم البغدادي، والعدناني أطلقوا أحكام التكفير على “المجاهدين” بأمور ليست مكفرة بالأصل، متابعا: “مخالفين بذلك منهج أهل السنة والجماعة، وهو ما أوصلهم إلى إرسال الانتحاريين إلى مقرات المجاهدين في ريف حلب الشمالي”.

وأكمل: “إننا بإذن الله عاهدنا أنفسنا، وحملنا السيوف على أن نقوم فيكم بسنّة النبي عليه الصلاة والسلام، ولنقتلنكم قتل عاد، ولا نبق منكم ولا نذر أيها الغلاة التكفيريون”.

وألقى “أبو ياسر المهاجر” اللوم على بعض عناصر الفصائل الجهادية بالسماح لتنظيم الدولة بالتقدم نحو مناطقهم، قائلا إن “ما ساعد الفارّين كالنعاج أمام نساء البي كي كي على الاستئساد على الموحدين، هو تورّع بعض المجاهدين”.

*منقول عن عربي 21 الممزل قطريا والحريص على ترويج اخبار الحركات الجهادية

اضغط لمشاهدة الفيديو هنا

 

شاهد أيضاً

شاهد العبادي يزور الموصل الجديدة بعد تحريرها وقاطع الحشد الشعبي غرب الموصل

وصل رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة في حيدر العبادي إلى مدينة الموصل، حيث …

تعليق واحد

  1. تعقيبات: Has al-Maqdisi Softened on the Islamic State? jihadica

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *