أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / English Posts / تعرف على كرم مؤسس ميكروسوفت بيل جيتس وكيف اتفق مع مارك زوكربيرج على التبرع بنصف ممتلكاتهم للأعمال الخيرية

تعرف على كرم مؤسس ميكروسوفت بيل جيتس وكيف اتفق مع مارك زوكربيرج على التبرع بنصف ممتلكاتهم للأعمال الخيرية

يعتبر مارك زوكربيرج هو المؤسس التنفيذي لموقع فيس بوك و الذي يعتبر حاليا من بين أكبر مواقع التواصل الإجتماعية في العالم و يترأس مارك زوكربيرج إدارة العديد من المنصات الأخرى مثل آنستغرام و أيضا واتس آب و تقدر ثروة مارك زوكربيرج حاليا بأزيد من 55 ميار دولار أمريكي ، و قد فاجأ مارك زوكربيرج العالم بأكمله بعد ان قام بالإعلان على أنه قرر العودة إلى الجامعة من أجل إكمال دراسته و الحصول على شهادة .

مارك زوكربيرغ هو أحد مؤسسي الفيسبوك. عُرِف كأحد روّاد الإنترنت وأحد روّاد العمل الخيري. كما عُرِف أيضًا أنه من الأشخاص الذين لم يكملوا دراستهم في هارفرد وصنعوا إنجازاتٍ عظيمةً في شبكة الإنترنت.

اليوم فيسبوك لديه مليارات الحسابات حول العالم والتي لا تُستخدم فقط لأغراض التواصل، وإنّما للعمل أيضاً. مع مرور السنين، غيّر فيسبوك خوارزميته ليصبح أكثر من مجرّد أداةٍ للتواصل بين الأصدقاء. على الرغم من ذلك هنالك بعض الأشخاص الذين لم تعجبهم هذه التغييرات، ومازال فيسبوك أكثر المواقع قوةً بين مواقع التواصل الاجتماعي.

في أيار 2016 وصلت ثروة مارك زوكربيرغ 51 مليار دولار. وسمّي كأكثر الأشخاص تأثيرًا على مرّ الزمان، لكن بالطبع هنالك بعض الانتقادات الموجّهة للفيسبوك، وهذه الانتقادات تتراوح بين قضايا الخصوصية والقضايا السياسية.

و في هذه الأثناء فإن مارك زوكربيرج سوف يعود إلى فصول الدراسة في جامعة هارفرد من أجل إتمام عملية دراسته و الجامعة بدورها قد رحبت بشكل كبير بمارك زوكربيرج بعد أن كان هذا الأخير قد قام بترك الجامعة من أجل العمل على موقع فيس بوك في الماضي ، و حصل إعلان مارك زوكربيرج بعودته للدارسة على تفاعل العديد من الشخصيات البارزة في العالم و التي من بينها بيل جيتس المالك لشركة مايكروسوفت و شركات أخرى

و لكن تفاعل بيل جيتس مع مارك زوكبريج قد كان مختلفا نوعا ما ، حيث أن مارك زوكربيرج بعد نشره لقراره بالعودة للدراسة قام بيل جيتس بتهنئته قائلا أنه يتمنى له رحلة دراسية موفقة كما يأمل أن يحصل على شهادة ليستعملها في البحث عن وظيفة ، و رغم أن كلام بيل جيتس كان نوعا من المزاح فقط إلا أنه في طياته يحمل الكثير من المعاني و التي تشير إلى سخريته من النظام التعليمي .

بيل جيتس كان واحدا أيضا من الأشخاص الذين تركوا الجامعة من أجل تحقيق أحلامهم و يعتبر حاليا من بين أغنى الشخصيات في العالم على الإطلاق و في عدة حوارات سابقة له فإن بيل جيتس يكرر دائما ان تركه للجامعة و سعيه وراء حلمه كان من بين أفضل القرارات التي إتخذها في حياته .

يُعرف بيل غيتس بأنّه الأغنى على وجه الأرض. وهو أحد مؤسّسي شركة مايكروسوفت (Microsoft) التي أصبحت أكبر شركةٍ للحواسيب الشخصية في العالم. تُقدّر أملاكه بـ 76.4 مليار دولار. وهنالك بعض الانتقادات الموجّهة له بخصوص أعماله غير التنافسية.

ما يجعل بيل غيتس فردًا رائعًا، هو أنّه لا ينسى ردّ الجميل. وهو معروفٌ بأنّه أحد روّاد العمل الخيري. حيث قام بالتبرّع بمبالغَ كبيرةٍ على تجاربَ علميةٍ مختلفة. هو وزوجته قاما بإنشاء أغنى جمعيةٍ خيرية. قُدّرت مؤسسة بيل ومليندا غيتس بـ 34.6 مليار دولار. ويصنّف الاثنان في المركز الثاني لأكثر روّاد العمل الخيري كرمًا في الولايات المتحدة؛ إذ تبرّعا بـ 28 مليار دولار للجمعية.

استطاعت جمعيتهم الخيرية أن تدعم مشاريع علميةً مختلفة تضمّنت الكائنات المعدّلة وراثيًا في الزراعة. شيءٌ آخر مذهل عن بيل جيتس هو قدرته على التأثير في أشخاصٍ مثل مارك زوكربيرغ ووارن بافت (Warren Buffet). وبالتعاون مع زوكربيرغ وبافت، تمكّنوا من توقيع ضمانٍ يلتزمون فيه بوهب نصف ممتلكاتهم للأعمال الخيرية على مدار الوقت.

انضم بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت إلى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك فى المقر الرئيسى للشركة الأمريكية العملاقة، وذلك لمناقشة خطواتهم المستقبلية لمساعدة المزيد من الناس، وطرق جمع الأموال للأعمال الخيرية عبر فيس بوك، وذلك وفقا لما نشره “زوكربيرج” على حسابه الرسمى.

 وأضاف مؤسس فيس بوك أنه من شأن هذه الجهود أن تساعد العالم بشكل أكبر فى التعافى من الكوارث الطبيعية وغيرها من الظروف الصعبة، مختتما كلمته بالشكر لبيل جيتس على مشورته الكبير قائلا: “شكرا جزيلا لبيل على مشورته الكبيرة كما هو الحال دائما”.

 وكان “مارك زوكربيرج” قد نشر فى وقت سابق عبر حسابه الرسمى على الموقع، مجموعة من الصور الخاصة بجولته داخل مختبر أبحاث Oculus فى ريدموند، واشنطن، والذى يضم مجموعة من أفضل العلماء والمهندسين فى العالم الذين يعملون على تطوير الواقع الافتراضى وتوسيع مجالاته، ويركزون العمل على العديد من الأشياء مثل البصريات المتقدمة، وتتبع حركة العين، والواقع المعزز، بالإضافة لاكتشاف طرق جديدة لرسم خريطة للجسم البشرى.

وكان قد تصدر بيل غيتس Bill Gates أحد مؤسسي شركة “مايكروسوفت” قائمة أغنياء أمريكا للسنة الـ23 على التوالي، في حين فقد المرشح الجمهوري دونالد ترامب 35 مرتبة ليصل إلى المرتبة 156 حالياً.

ونشرت مجلة “فوربس” الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، تصنيفاً لأغنى 400 شخصية في الولايات المتحدة، قالت فيه إن غيتس حلّ في المرتبة الأولى، حيث زادت ثروته من 76 إلى 81 مليار دولار خلال سنة.

وجاء مؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس Jeff Bezos ، في المرتبة الثانية بثروة تقدر بـ 67 مليار دولار، يليه في المرتبة الثالثة وارين بافيت Warren Buffett رئيس شركة “بيركشاير هاثاواي”، الذي حل في هذا المركز للمرة الأولى منذ 15 عاماً.

في حين احتل مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ 55.5 مليار دولار.

وفي تصنيفها، أشارت “فوربس” إلى أن ثروة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية تراجعت بـ800 مليون دولار في سنة وأصبحت تقدر الآن بحوالي 3.7 مليار دولار.

وقالت “فوربس” إن سبب تراجع ثروة ترامب هو تباطؤ سوق العقارات في نيويورك، الذي أدى إلى خفض قيمة أملاك له في مسقط رأسه لا سيما ترامب تاور.

وأضافت أن ممتلكات عقارية أخرى لترامب تراجعت قيمتها أيضا كـ “مارا لاغو”، النادي الواقع على شاطئ البحر في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وذكرت “فوربس” أنه في إطار ترشيحه للرئاسة الأمريكية قدم ترامب هبة بقيمة 7 ملايين دولار لحملته ومنح قرضا بحوالي 48 مليون دولار اعتبرت المجلة أنه لن يسترده.

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات