مفاجأة..وزير الدفاع “الغافي” أثناء كلمة للرئيس الكوري الشمالي مازال حيا!

أزاميل/ متابعة: بث تلفزيون كوريا الشمالية مشاهد تظهر وزير الدفاع هيون يونج تشول الذي أشيع عن اعدامه عبر استخبارات الجارة الجنوبية التي أكدت إعدامه بسبب غفوته في عرض عسكري، وهو الامر الذي مازالت استخبارات كوريا الجنوبية غير قادرة على استيعابه وتصديقه حتى الآن!

وعدت السلطات في كوريا الجنوبية بالتحقيق في موضوع الخبر الذي سربّته استخباراتها حول اعدام الزعيم الكوري الشمالي لوزير دفاعه، وقال المتحدث باسم وزارة وحدة الاستخبارات في سيول: من الضروري إجراء تحليل محدد، كي نفهم لماذا يتواصل ظهور هيون في التلفزيون؟.

Advertisements
Advertisements

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أكدت أن وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم بإطلاق نيران مدفع مضاد للطائرات عليه في 30 نيسان/ ابريل الماضي بحضور مئات الأشخاص .

وذكرت الوكالة أنها تلقت معلومات من أعضاء في البرلمان الكوري الجنوبي شاركوا في مؤتمر صحفي لممثل عن الاستخبارات الكورية الجنوبية، منعت وسائل الإعلام من حضوره، تنص على أن وزير الدفاع الكوري الشمالي أقيل من منصبه، وأعدم بتهمة الخيانة لأنه غفى في حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال عرض عسكري .

المصدر: وكالات روسية

%d مدونون معجبون بهذه: