بالفيديو والوثائق..أمريكا تكشف لأول مرة عن وثائق خطيرة لـ”بن لادن”

أزاميل/ متابعة: كشف مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، عن وثائق جديدة، توصلت إليها مخابرات البحرية الأمريكية عند اغتيالها الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن في العملية التي تم تنفيذها في أبوت آباد بباكستان.

وتضمنت الوثائق -التي تم الإفراج عنها- قائمة بـ39 كتابًا باللغة الإنجليزية، و103 وثيقة لمراسلات بن لادن مع قيادات جماعات تابعة للقاعدة، وكذلك مراسلات بينه وبين أقاربه.

Advertisements
Advertisements

كما تضمنت الوثائق، 75 وثيقة علنية للحكومة الأمريكية، ضمنها تقرير الكونجرس عن أحداث 11 سبتمبر 2001، وقائمة تتضمن 35 إصدارًا لجماعات متطرفة تتبع للقاعدة من بينها تسجيلات مرئية، وقائمة تشمل 33 مادة إعلامية، و19 مادة تتعلق بفرنسا، وأخرى تتضمن كتبًا دينية تم العثور عليها في حوزته، مثل مصحف وصحيحي مسلم والبخاري، ومنشورات لعبدالله عزام، الذي كان يعدّ المرشد الروحي للتنظيم.

وشملت الوثائق أيضًا، قائمة بـ40 بحثًا معدًّا من قبل مراكز الدراسات المختلفة…، وغيرها (دون مزيد من التفاصيل عن تلك الأبحاث)، وقائمة بالبرامج الإلكترونية التي استخدمها، إضافة إلى قائمة بخرائط تتضمن المواقع النووية في إيران ومواقع صواريخها، وأخرى للعالم وأفغانستان، وخريطة لاختلاف التوقيت في أنحاء العالم، ومجموعة أخرى من الكتب والقواميس المختلفة.

Advertisements

شاهد أيضاً

هشام الهاشمي يفتح 27 نافذة في البيت السني العراقي

انباء عن محاولة خمسة دُول على تأسيس بيتا سياسيا للسنة العراقيّين، كل دولة تقترح خمسة …

%d مدونون معجبون بهذه: