بارزاني: انسحاب الأعرجي بسبب حضور نتنياهو حركة إعلامية فقط!

أزاميل/ عمان: أكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، ان انسحاب نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي من المؤتمر الاقتصادي في الاردن كانت حركة إعلامية فقط، معربا عن اسفه لوجود قيادات “متخلفة” لا تريد الاستفادة من تجربة الآخرين مثل إسرائيل وأمركا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال البارزاني في حديث مع القيادات الكردية حسب اليوم الثامن إن”الاعرجي لم ينسحب من المؤتمر ويغادر القاعة بشكل كامل وانما بعد حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر الابتعاد عن وسائل الاعلام والجلوس في اخر القاعة ولكنه لم يغادر المؤتمر”.

وأضاف من المؤسف لنا هكذا قيادات متخلفة لاتريد الاستفادة من تجربة الاخرين وخصوصاً امريكا واسرائيل، مضيفا ان تجربة مؤتمر عمان كانت مفيدة لي ولحكومة الاقليم.

يذكر ان العاصمة الاردنية شهدت في الأيام الماضية عقد المؤتمر الاقتصادي العالمي بحضور عدد كبير من رؤساء وقيادات مختلف دول العالم.

Advertisements

وكان العديد من المواطنين العراقيين والناشطين في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قد اشادوا بموقف انسحاب نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي من مؤتمر “دافوس” بعد حضور رئيس الوزراء الصهيوني الاسبق شمعون بيريز الى المؤتمر ، مبيين بانه موقف وطني يجب ان يتخذه جميع العراقيين.

وانتقد العراقيون في الوقت نفسه بعض السياسيين الذين لم يغادروا قاعة المؤتمر على الرغم من حضور “بيريز” مؤكدين ان بقاءهم يضع العديد من علامات الاستفهام وهو موقف “غير وطني” ويطرح تساؤلات عن علاقتهم مع الكيان الصهيوني (اسرائيل)

Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان: نتنياهو يمهد لترامب لإلغاء الاتفاق النووي: إنّها الحَرب..وما عَلينا إلا رَبط الأحزِمة

نتنياهو يُمَهِّد لقرار ترامب بإلغاءِ الاتّفاق النَّووي بِعَرضِه “وَثائِق سِرِّيّة” عن مَخابِئ إيرانيّة للتَّخصيب.. لماذا …

%d مدونون معجبون بهذه: