الكشف عن وثائق سعودية خطيرة تتضمن تحويل575 مليون دولار لأسامة النجيفي لتنفيذ مهام خاصة

لم تكن وزارة الخارجية السعودية محصنة وبعيدة عن الإستهداف بإعتراف رسمي كشف عنة رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية اسامة النقلي ونقلتة جريدة الرياض الحكومية .

وافاد موقع “يمني برس” ان مواقع اعلامية عربية ومحلية أكدت اختراق موقع وزارة الخارجية وكشف وثائق سرية تكشف علاقة السعودية بتحريك أدواتها في اليمن واستخدام مسؤولين سابقين بطريقة مهينة مقابل هبات مالية .

Advertisements
Advertisements

الوثائق التي حظيت بتداول اعلامي كبير تضمنت مراسلات بين مسؤولين سعوديين من الدرجة الخامسة مع قيادات عسكرية وقبلية في اليمن من بينهم اللواء الفار علي محسن الأحمر بشأن اشعال الفتنة في دماج وكتاف مقابل عطايا ومبالغ مالية وتُشير إحدى الوثائق إلى علاقة مُحسن بالقاعدة في الجنوب .

 

الجدير بالذكر أن السعودية وفقاً للوثائق كانت تستخدم مسؤولين من الدرجة الخامسة بالتعامل مع المسؤولين اليمنيين وأدواتها في اليمن في صورة توضح الإذلال حتى في التعامل مع أدوتها وجواسيسها .

وتكشف احدى الوثائق التي حملت عنوان ” تعميم عاجل وفوري” برقم 2562 ومؤرخة بتاريخ 6-6-1436هـ عن وزارة الأوقاف السعودية طلباً من خطباء المساجد التحريض المذهبي والطائفي ضد ما أسمتهم الحوثيين .

وتتناول الوثيقة في مضامينها تكثيف الحملات الدعوية والتوعية في المساجد والتي تأتي في سياق اشعال الفتنة .

 

أما الوثيقة التالية فتكشف علاقة السعودية والمسوؤلين السعوديين بالقاعدة في العراق وتمويل تلك العناصر والمراسلة مع اسامة النجيفي .. حيث تكشف الوثيقة التي تحمل الرقم 314 _ بتاريخ 23-6-2014م مراسلة مع النجيفي المتهم عراقياً بالتعاون مع القاعدة لإبلاغه بإيداعات مالية بقيمة 575 مليون دولار في إحدى المصارف البنكية التركية مقابل تنفيذ مهام لم تُحددها الوثيقة لكنها اشارت اليها والى شخصيات تتلقى جزءا من هذه المبالغ.

Advertisements

 

وهذه الوثائق جزء بسيط من الوثائق المسربة عن وزارة الخارجية السعودية بعد تهكير موقعها الإلكتروني

ملاحظة: الموضوع منقول من وسائل إعلام إيرانية، ولا تستطيع “أزاميل” نفي أو تأكيد صحة كل ما جاء فيها. 

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

هشام الهاشمي يفتح 27 نافذة في البيت السني العراقي

انباء عن محاولة خمسة دُول على تأسيس بيتا سياسيا للسنة العراقيّين، كل دولة تقترح خمسة …