اختفاء جثة طارق عزيز في مطار بغداد ونجله يؤكد لـCNN اختطاف جثمان والده أثناء نقله للأردن

ازاميل/ لندن (CNN)- أكدت أسرة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الأسبق، طارق عزيز، أن جثمان المسؤول السابق تعرض للاختطاف من قبل “مجهولين” في مطار بغداد، أثناء نقله إلى العاصمة الأردنية عمان، مساء الخميس.

وقال زياد طارق عزيز، في تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف من الأردن، إن والدته التي كانت متواجدة في العراق لمرافقة جثمان والده، عادت إلى عمان بمفردها، وأكد أنه لا أحد من أفراد الأسرة يعلم بمكان وجود الجثمان في الوقت الراهن.

Advertisements

وعما إذا كان يشتبه بضلوع جماعة بعينها في “اختطاف” جثمان والده، قال زياد إنه ليس لديه أي معلومات حالياً بهذا الصدد، ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق رسمي من جانب المسؤولين في الحكومة العراقية بشأن ما ذكره نجل المسؤول العراقي الراحل.

وتوفي طارق عزيز، الذي شغل منصب وزير الخارجية في نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، الجمعة الماضية في مستشفى تابع لسجن “الناصرية”، جنوبي العراق، متأثراً بإصابته بـ”نوبة قلبية”، وأكد مسؤولون عراقيون أنه لفظ أنفاسه بعد “تدهور حالته الصحية.”

Advertisements

وفي وقت لاحق السبت، قال مصدر رسمي في عمان لـCNN بالعربية، إن السلطات الأردنية وافقت على طلب عائلة طارق عزيز، بنقله من العراق ودفنه في الأردن، وذلك لـ”اعتبارات إنسانية.”

فيما نقلت وكالة اسوشييتيد برس الامريكية عن ابنة نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز قولها إن جثمان والدها اختفى في مطار بغداد عند نقله الى عمان لدفنه.

ونقلت الوكالة عن زينب طارق عزيز المقيمة في عمان قولها إن والدتها الموجودة في العراق أخبرتها باختفاء الجثمان في مطار بغداد يوم الخميس.

من جانب آخر، أكد مسؤول في الخطوط الجوية الملكية الأردنية للوكالة نفسها أن آخر رحلات يوم الخميس اقلعت من مطار بغداد دون أن يكون الجثمان على متنها.

Advertisements

وكان طارق عزيز قد توفي يوم الجمعة الماضي في سجن الناصرية جنوبي العراق.

ونقلت الوكالة ذاتها عن مدير شعبة الطب العدلي في العراق قوله إن التشريح أثبت أن عزيز توفي نتيجة أزمة قلبية.

Advertisements

الى ذلك تحدثت مصادر خاصة عن ان قوات الأمن العراقية استعادت جثمان طارق عزيز، وستصل اليوم او غدا الى الاردن، من دون اعطاء تفاصيل اكثر.

Advertisements

ولم تستطع شفق نيوز الوصول الى مصدر عراقي مسؤول للتعقيب على الموضوع.

Advertisements

شاهد أيضاً

تركي الحمد:لا أكره إيران ولا الدعاة ولا سلطان عمان..بل الملالي وتجار الدين

نشر الكاتب تركي الحمد تغريدات متعددة على حسابه في موقع “تويتر” اليوم الأربعاء ردا على …

%d مدونون معجبون بهذه: