بالفيديو..أمير سعودي يعترف بعلاقة المملكة بالقاعدة وبن لادن ويصفها بالأخوية

Advertisements
Advertisements

وصف الامير السعودي نايف الشعلان زوج ابنة الملك السعودي السابق عبدالله بن عبدالعزيز وشقيقه الامير سعود، علاقتهما بزعيم جماعة القاعدة الارهابية السابق اسامة بن لادن بـ “الاخوية”.

Advertisements
Advertisements

وافاد موقع “المرصد” امس الخميس، ان الامير نايف قال في لقاء تلفزيوني ان مشاركته في ما اسماه “فتح كابل” أثناء حقبة “الجهاد الأفغاني” ضد الاتحاد السوفييتي حقيقة تاريخية.

وتناول اللقاء موضوع الطائفية أيضا وطرق استغلالها لتحقيق مصالح سياسية

واوضح “ما بعد الدقيقة 25 في الشريط” انه شارك في وضع خطة فتح كابل، والتي أسماها بخطة “الدومينو”، وان ما قاموا به كان بعلم ورضا نائب وزير الدفاع السعودي انذاك الامير عبدالرحمن.

كما أكد الأميران سعود ونايف الشعلان ان علاقتهما بزعيم “القاعدة” أسامة بن لادن كانت (علاقة أخوية)؛ واقرا ان ما قام به بن لادن وكل المتطرفين في افغانستان كان (بامر وقيادة المملكة السعودية).

جدير بالذكر، ان الأمير نايف الشعلان من أثرى أثرياء المملكة، وهو ذو نفوذ وشخصية دبلوماسية رفيعة المستوى. حكمت عليه محكمة فرنسية غيابيا بالسجن 10 سنوات بتهمة المشاركة عام 1999 في عمليات تهريب كوكايين ضخمة، كما اتهمته باستغلاله لحصانته الدبلوماسية من أجل إدخال المخدرات إلى الأراضي الفرنسية على متن طائرة خاصة.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

أوباما:السعودية ركاب مجانين حجبوا حتى الإندونيسيات..ويريدون جرنا لحروب طائفية لمصالح خاصة!

أوباما يدفن العلاقات الأمريكية السعودية رسميا مجدى خليل وصفت مجلة فورين بوليسى زيارة أوباما الأخيرة …

%d مدونون معجبون بهذه: