داعية سعودي:لاتصح ولاية الحوثي لو وصل الحكم لأنه رافضي..والانتخابات حرام والثورات والمظاهرات ليست من شرع الله

قال الداعية السعودي عبد العزيز الريّس المشرف العام على شبكة “الإسلام العتيق” أن الانتخابات لا تجوز شرعاً حتى لو أقرها الحاكم، زاعماً أن الاكثرية ليست لها قيمة في الانتخابات حيث يتساوى العالم بالفلاح في ادلاء رأيه.

وقال الريس خلال استضافته الجمعة، في مقابلة تلفزيونية وفقا لموقع “أخبار 24”: إن عدم جواز الانتخابات يرجع لكونها غير عادلة، إذ تعتمد على الكمّ أكثر من الكيف وتساوي بين رأي الفلاّح ورأي العالِم الفذ، (حسب تعبيره).

Advertisements

وأفاد بأن الإصلاح بعيد المدى يكون بإصلاح الشعوب فيما الإصلاح السريع يكون بمناصحة الحاكم، مضيفا أن “هناك من أدخل علينا الثورات والمظاهرات وغيرها وكلها لا يجيزها شرع الله وأنه لابد من مواجهتها”.

Advertisements

وبيّن، أن انتقال الحكم في الإسلام إمّا أن يكون بأن يعهد الحاكم لمن بعده أو بحصر الشورى في أهل الحلّ والعقد وليس العامة التي يمكن أن تُغرى بالمال أو المنصب أو غيرهما من الحظوظ الدنيوية.

Advertisements

وزعم أن “الشريعة الاسلامية أمرت بالسمع والطاعة للحاكم رحمة بالشعوب وليس من أجل الحكام، وذلك مخافة وقوع فتن وشرور ومفاسد أكبر من خطأ الحاكم، وأن مناصحة الحاكم يجب أن تكون أمامه حتى وإن كان بحضور الناس”، شارحا أن للإصلاح طريقين هما “الإصلاح طويل الأمد والإصلاح السريع”.

Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان: اعتقالات السعودية مقدمة لأخطر حرب إقليمية لقص أذرع الشيعة الصاعدة في المنطقة “فيديو”

Advertisements بقلم : عبد الباري عطوان مِنطقتنا تَقف على حافّة الحَرب، ويَجب علينا أن لا …

%d مدونون معجبون بهذه: