بالفيديو..شاهد منفذ هجوم سوسة وهو يرقص”بريك دانس” قبل أن ينتقل من الراب إلى الإرهاب

 

Advertisements
Advertisements

عبد الحليم حزين- أبوظبي – سكاي نيوز عربية

يثير تسجيل مصور لمنفذ هجوم سوسة سيف الدين اليعقوبي، حصلت سكاي نيوز عليه، تساؤلات عديدة بشأن هذا الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، الذي قتل في غضون 7 دقائق نحو 40 سائحاً أجنبياً.

Advertisements

في شريط الفيديو، الذي تم تسجيله قبل 5 سنوات تقريباً وتحديداً عام 2010، يظهر اليعقوبي، وهو يؤدي رقصة “بريك دانس”، ويرتدي سترة ذات قلنسوة بالإضافة إلى قبعة بيسبول، ثم يؤدي بعض الحركات الراقصة على أنغام موسيقى وأغاني الراب.

نشر الفيديو على صفحة في فيسبوك مجموعة أصدقاء من المهتمين بموسيقى الراب وبريك دانس، وجلب عدداً من التعليقات، منها “سابقاً كان فناناً واليوم أصبح شيطاناً”.

Advertisements

لكن السؤال هو متى بدأت التحولات عند سيف الدين، الذي قام بهجوم سوسة وأعلن تنظيم الدولة “داعش” مسؤوليته عنه؟

بعض أصدقاء اليعقوبي قالوا لسكاي نيوز إنه حتى قبل يومين من الهجوم، لم تظهر على هذا الشاب أي مظاهر تشدد، حيث كان يتوجه إلى المقهى بشكل طبيعي، كما كان يقوم بالمشي والتجوال.

ووفقاً لخاله علي الرزقي، فإن العائلة لم تلاحظ أي تغيير في سلوكه مؤخراً، مشيراً إلى أنه أصيب بهزة بعدما قتل شقيقه جراء برق عام 2010.

Advertisements

اضغط هنا لمشاهدة رقصة اليعقوبي

Advertisements

وكشف خاله أن الشاب اليعقوبي كان يضع الجل على شعره ويرتدي ملايس أنيقة وكان يعشق أغاني الراب واعتاد على أداء رقصة بريك دانس، إلى حد أنه كان يشارك في المسابقات ذات العلاقة في تونس.

وشدد الرزقي على أن سيف الدين لم يطلق لحيته أبداً، كما أنه لم يشاهد في أي وقت مع أي شخص بلحية، وأوضح أن هناك متشددين في غافور، لكنه لم يشاهد أبداً مع أي منهم.

Advertisements

وكان مطرب راب آخر يحمل اللقب نفسه وهو علاء اليعقوبي قد حكم عليه بالسجن اربعة اشهر قبل سنة ونصف حسب تقرير فرانس 24 في الفيديو ادناه

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد صورة غريبة على شاطئ #سوسة هزت العالم ولم تجد تفسيرا لها إلا بعد يوم كامل

  Advertisements Advertisements جابت صورة القاتل، وهو يمشي على شاطئ سوسة في تونس، بعد ارتكابه …

%d مدونون معجبون بهذه: