من الأرشيف

اعتقال منفذي تفجير #خان_بني_سعد في #ديالى وتوجيه بعدم ردم حفرة الجريمة لإعدام المدانين فيها

Advertisements
ازاميل/ بغداد: اعلنت الداخلية العراقية اعتقال المتورطين باعتداء ناحية بني سعد بمحافظة ديالى الجمعة بينهم منتسب في الداخلية فيما اشار الى توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية الحادث، فيما عبر ناشطون على الصفحات الاجتماعية عن غضبهم من عدم قيام اي مسؤول كبير بالمشاركة في تشييع ضحايا هذه الجريمة الهائلة.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان ان “وزير الداخلية أعلن ألقاء القبض على منفذي تفجير ناحية بني سعد في محافظة ديالى”، مبينةً أن “المتهمين سيتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء لإنزال أقسى العقوبات القانونية بحقهم”.

بالفيديو.. #داعش استخدم مادة السي فور الشديدة الانفجار بـ #تفجير_ديالى #خان_بني_سعد

Advertisements

بالفيديو..اللحظات الأولى لانفجار #خان_بني_سعد في #ديالى الجمعة 17-07-2015 وتغطية خاصة حوله

وأضافت أنه “تم توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية التفجير”.

Advertisements

ووجه قائد عمليات دجلة، الاحد، بمنع ردم حفرة كبيرة احدثها تفجير السيارة المفخخة وسط سوق ناحية بني سعد في محافظة ديالى، مشيرا الى أن الحفرة ستسخدم لاعدام المدانيين بعد استحصال موافقة القضاء العراقي استجابة لنداءات ذوي الضحايا.

وقال الفريق الركن عبد الامير الزيدي إنه “اصدر اوامر بمنع ردم حفرة كبيرة احدثها تفجير سيارة مفخخة وسط سوق شعبي في ناحية بني سعد، (20 كم جنوب غرب بعقوبة)، قبل يومين وادى الى مقتل واصابة اكثر من 220 مدنيا بينهم اطفال ونساء والحاق اضرار مادية جسيمة بالممتلكات”.

استشهاد 120 وإصابة المئات بانفجار #خان_بني_سعد في أبشع جريمة أغلب ضحاياها أطفال ونساء “فيديو”

وأضاف الزيدي أن “الحفرة سوف تستخدم كموقع لاعدام المدانيين بالتفجير الارهابي بعد استحصال موافقة القضاء العراقي استجابة لنداءات ذوي الضحايا”.

وتسبب انفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي في ناحية بني سعد في احداث حفرة عميق يبلغ قطرها عدة امتار نتجية شدة الانفجار الذي ادى الى مقتل واصابة العشرات.

%d مدونون معجبون بهذه: