بالفيديو: #نجوى_كرم تتألق في #المغرب في #أصوات_نسائية ومعجبة تهجم عليها في #مهرجان_تطوان

Advertisements

ازاميل/ متابعة: أحيت النجمة اللبنانية “نجوى كرم”، حفلًا غنائيًا على مسرح مهرجان «أصوات نسائية»، في المغرب وبحضور جماهيري للمعجبين فاق جميع التوقعات، حيث أطلت نجوى على جمهورها وقدّمت مجموعة من اشهر أغانيها، وبادرت بتقديم أغنية مغربية جديدة هدية لجمهورها المغربي الذي استقبلها استقبال الاميرات.

وارتدت  نجوى قفطانا زهريا من تصميم المصمّم اللبناني نيكولا جبران، أتى مشابهاً تماماً للقفطان الذي ارتدته في آخر كليباتها “بوسة قبل النوم”، الذي كان باللون الفيروزي.

Advertisements

وكانت النجمة المغربية “سميرة سعيد” هنأت نجوى كرم بوصولها بخير إلى المغرب وتمنت لها التوفيق في حفلها.  ومن خلال حسابها على تويتر، نشرت كرم صورةً لباقة الزهور التي تلقفتها من سعيد، وعلَّقت بالقول: “الورد الحلو من وردة المغرب المطربة الكبيرة سميرة سعيد”.

Advertisements

ومن خلال حسابها على تويتر، نشرت كرم صورةً لباقة الزهور التي تلقفتها من سعيد، وعلَّقت بالقول: “الورد الحلو من وردة المغرب المطربة الكبيرة سميرة سعيد”.

 

ونجوى فنانة لبنانية، اسمها بالكامل “نجوى كرم نقولا كرم”، ولدت يوم 26 فبراير عام 1966م في مدينة زحلة لعائلة مارونية، لديها شقيقة واحدة تُدعي “سلوى” وثلاثة أشقاء هما “توني – جان – نقولا”.

بدأت “نجوى” حياتها بالعمل كمدرسة ثم اتجهت إلي الغناء عام 1985م من خلال الاشتراك في مسابقة برنامج “ليالي لبنان”، والتي فازت بها على المركز الأول والميدالية الذهبية, ولكنها لم تفكر في الاحتراف في ذلك الوقت، وفي عام 1987م اشتركت في برنامج “ليلة حظ” الذي لاقت منه قبولاً كبيراً فقررت ترك عملها كمعلمة والتفرغ للغناء.

أصرت “نجوى” علي إثقال موهبتها بالدراسة فدرست الموسيقى لمدة 4 سنوات على يد الأستاذ “زكى ناصيف” والأستاذ “فؤاد عواد”, وفى عام 1989م أصدرت أول ألبوماتها بعنوان “يا حبايب” والذي لاقى نجاحاً كبيراً مكنها من استكمال مشوارها الفني بعد أن أثبتت في فترة قصيرة موهبتها أصالة صوتها.

تميزت “نجوى كرم” بصوتها الجبلي حتي أطلق عليها لقب “شمس الأغنية العربية”, كما تتميز عن سواها من المطربات اللبنانيات بأنها لم تغن سوى اللهجة اللبنانية، ومن أبرز ألبوماتها: “يا حبايب” – “شمس الغنية” – “أنا معكن” – “نغمة حب” – “حظي حلو” – “ماحدا لحدا” – “مغرومة” – “روح روحي” – “عيون قلبي” – “تهموني” – “سحرني” – “كبر الحب” – “هيدا حكي” – “عم بمزح معك” – “خليني شوفك”.

Advertisements
Advertisements

كما خاضت الفنانة “نجوى كرم” تجربة التمثيل عام 2010م من خلال عرض مسرحي سياسي غنائي تحت عنوان “خليني شوفك بالليل”، والذي قامت ببطولته أمام المطرب “ملحم زين” على مسرح بعلبك.

نالت الفنانة اللبنانية “نجوى كرم” خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت علي جائزة مهرجان جرش بالأردن عام 1996م، وجائزة مهرجان قرطاج بتونس عام 1997م، كما حصلت علي جائزة أفضل مطربة عربية من مصر، وجائزة أفضل مطربة لبنانية للمحافظة على التراث من ليونز عام 2003م.

بالإضافة إلي جائزة القيثارة الذهبية من مهرجان أوربت الثاني عام 1996م، وجائزة الليونز لأفضل مطربه لبنانية عام 2001م، وجائزة مهرجان الجاليات العربية في أستراليا عام 1999م، ودرع تقديري من مهرجان الأغنية العربية بقطر عام 2001م.

Advertisements

شاهد أيضاً

إذاعة مغربية تبث تقريرا عن انتهاك الإمارات لحظر تصدير الأسلحة لقوات حفتر ثم تعتذر!

Advertisements تقدمت إذاعة مغربية باعتذار رسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب تقرير بثته قبل أسبوعين، …

%d مدونون معجبون بهذه: