عاجل..متظاهرون “يسحلون” قائم مقام قضاء الهاشمية ويجبرونه على الاستقالة وبقية الاعضاء

ازاميل/ بغداد: تظاهر العشرات من أهالي قضاء الهاشمية شمالي بابل، اليوم الاثنين، وسط القضاء مطالبين بإقالة قائممقام القضاء وتوفير الخدمات، وفيما دعوا الى استبدال مدراء الدوائر وإحالة الفاسدين إلى النزاهة، أكدوا أن قائممقام القضاء زكي المعموري استجاب لمطالبهم وقدم استقالته.

Advertisements
Advertisements

وقال أحد المتظاهرين ويدعى جاسم علي في حديث إلى (المدى برس)، إن “العشرات من أهالي قضاء الهاشمية (35 كم شمالي الحلة) تظاهروا اليوم أمام مبنى القائممقامية وسط القضاء مطالبين بتوفير الخدمات وإقالة القائممقام”.

وأضاف علي، أن “المتظاهرين رددوا شعارات ضد الفساد”، مبيناً أن “المتظاهرين دعوا إلى إحالة الفاسدين إلى القضاء واستبدال مدراء الدوائر بآخرين من أهالي القضاء حصراً”.

وأكد علي، أن “قائممقام قضاء الهاشمية زكي المعموري استجاب لمطالب المتظاهرين وقدم استقالته بالفعل”.

فيما ذكر احد شهود العيان ان المتظاهرين “سحلوا” القائم مقام، لكنه لم يتعرض لأذى.

غير ان السومرية نيوز ذكرت أن المتظاهرين اقتحموا مبنى القائمقامية بعد تطويقها وقاموا باجبار القائم مقام “وطرحت اسما آخر له وهو زكي المنصور الجبوري” على تقديم استقالته.

Advertisements

وكان العشرات من أبناء محافظة بابل نظموا، أمس الأحد، وقفة تضامنية مع قرارات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الإصلاحية، وفيما بيّنوا أنهم وقعوا استمارات تفويض للعبادي في المضي بهذه الإجراءات، أكدوا ضرورة أن يضع العبادي الشخص المناسب في المكان المناسب.

يذكر ان جماهير بابل خرجت خلال أسبوع بتظاهرتين كبيرتين تطالبان بالإصلاح وكشف الفاسدين وحل مجلسي النواب والمحافظة، فيما أعلنت دعمها الكامل لإجراءات رئيس مجلس الوزراء الإصلاحية والمدعومة من المرجعية والشعب.

 

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد نوري المالكي : قائمة الحشد فكرتي حتى نتحالف و “ماننطيها”

اكد نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” اليوم السبت،ان فكرة دخول الحشد الشعبي بقائمة واحدة في …