بالفيديو..الملا: أعطينا #العبادي صلاحيات مطلقة..خارج الدستور وخارج التوافقات وخارج كل شيء!

أزاميل/ بغداد

تم هذا القاء على قناة العربية الحدث في تمام الساعة الثالثة بتوقيت بغداد من العاصمة بغداد حول موافقة مجلس النواب على ورقة الاصلاح

وقال فيها حيدر الملا اننا نقف الآن أمام ازمة دولة وشعب وفساد وليس امام ازمة حكم.

وكان القيادي في تحالف القوى العراقية حيدر الملا، اعتبر الثلاثاء، أن حزمة الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي جاءت لـ”المحافظة على الحكم” وليس لتلبية مطالب المتظاهرين.

وقال الملا في حديث آخر لبرنامج “من 10 للـ11” الذي تبثه “الفضائية السومرية”، إن “ورقة الاصلاح التي قدمها رئيس الحكومة حيدر العبادي جيدة ولكنها غير كافية”، مبينا ان “هذه الورقة بشكلها الحالي تفكر في كيفية المحافظة على الحكم ولا تفكر في حل ازمة الشارع العراقي”.

Advertisements
Advertisements

واضاف الملا أن “تحالف القوى العراقية قدم ورقة اخرى تنتقل بالاصلاحات من فكرة المحافظة على الحكم الى فكرة المحافظة على الدولة والشعب والتفكير بعقلية كيفية تلبية مطالب المتظاهرين وعدم القفز فوقها”.

واتفق ائتلاف متحدون بزعامة نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (11 اب 2015) على تأييد قرارات الاصلاح التي تقدم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي، على ان تكون تحت “سقف الدستور والقوانين النافذة والاتفاق السياسي المصوت عليه”، فيما أشار الائتلاف الى ان بعض فقرات ورقة الإصلاح تتضمن تجاوزا على الدستور وبعض القوانين النافذة، مؤكدا على انها تتطلب “مناقشة هادئة”.

يذكر أن النجيفي أعلن، أمس الاول الاحد (9 آب 2015)، دعمه للقرارات التي إتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي التي صدرت الاحد، فيما وجه كتلته الوزارية والبرلمانية بدعم وتأييد القرارات.

واصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، الاحد (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليص فوري باعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية باشراف لجنة “من اين لك هذا”.

Advertisements

شاهد أيضاً

النص الكامل لمبادرة “التسوية الوطنيّة” أو “التسوية التاريخية” التي سيطرحها التحالف الوطني العراقي

ننشر أدناه نص “التسوية التاريخية” التي كشفت النقاب عنها صجيفة المدى في عددها 3771 الصادر …