فيديو: نشر مناظرة بين الشيخ بن باز و بن لادن وفيها شرح فتوى الشيخ بجواز الصلح مع اليهود

عرض الإعلامي صلاح الغيدان عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي “الفكر الأسود”، الذي تناول من خلاله بالتحذير فكر تنظيم القاعدة ومَن يؤيدهم من جماعات وأتباع ومتعاطفين، وذلك بعد أيام من عرضه الجزء الأول من هذا الفيلم الوثائقي.

Advertisements
Advertisements

وبحسب موقع  أخبار 24 تضمن الجزء الثاني مقاطع حصرية لم تنشر من قبل، كان أهمها مناظرة حصرية بين الشيخ عبدالعزيز بن باز وبين زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في عام 1410هـ، انتهت بتحذير الشيخ ابن باز من أن ما يقوم به بن لادن فساد كبير وليس جهاداً.

جاء ذلك خلال الفيلم على لسان الشيخ ناصر الهماش أحد تلاميذ الشيخ ابن باز، مبينا أن أسامة خلال حواره سأل ابن باز لماذا لا نقطع علاقتنا بالدول الغربية واصفا إياها بالكافرة، ليرد ابن باز مبينا أن النبي صلى الله عليه وسلم كانت له علاقات بأمثال هؤلاء، بل إن النبي الكريم كان يستلين قلوبهم بمقولات من مثل “عظيم الروم” و”عظيم الفرس”.

وأضاف أن ابن باز سأل أسامة عن رأيه فيمن يأوي إلى المسلمين فارّاً بدينه فيسلمونه إلى الكفار، ليرد أسامة باستحالة هذا الأمر – وفقا للهماش – ليكون توضيح ابن باز بأن النبي صلى الله عليه وسلم فعل هذا مع الصحابي أبي جندل والصحابي أبي بصير بعد صلح الحديبية، مختتما بالقول: “يا أسامة أنت ما عندك علم”.
كما روى الهماش ما دار بين ابن باز وبن لادن حول فتوى الشيخ ابن باز بالصلح مع اليهود، مشيرا إلى أن الشيخ أبان لأسامة جواز ذلك بأدلته الشرعية.

Advertisements

شاهد أيضاً

أوباما:السعودية ركاب مجانين حجبوا حتى الإندونيسيات..ويريدون جرنا لحروب طائفية لمصالح خاصة!

أوباما يدفن العلاقات الأمريكية السعودية رسميا مجدى خليل وصفت مجلة فورين بوليسى زيارة أوباما الأخيرة …