حزمة العبادي الثانية..ضحك على الذقون! ..فلم الاستهتار بمصير هذا الشعب؟

Advertisements

اضغط هنا لمشاهدة حديث أو نداء أثير الرماحي ..التي علق عليها احد المتابعين انها اصلاحات ليست اكثر من تسكين موضعي لسرقات لم توجد على الكرة الارضية من مثيل سابقا !

اضغط هنا

Advertisements

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، قرر إلغاء أربع وزارات ودمج ثماني أخرى مع بعضها.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان تلقاه موقع “ازاميل”، “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا الى المادة (78) من الدستور وتفويض مجلس النواب، قررنا باسم الشعب إلغاء مناصب نواب رئيس الوزراء”.

Advertisements
واضاف البيان “قرر إلغاء المناصب الوزارية للوزارات الآتية: وزارة حقوق الإنسان، وزارة الدولة لشؤون المرأة، وزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب، وزارة الدولة”.

وتابع المكتب أنه “قرر إعادة هيكلة الوزارات الآتية: دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، ودمج وزارة البلديات بوزارة الاعمار والاسكان، ودمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة”.

وبين المكتب أن “الامانة العامة لمجلس الوزراء تتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد في أعلاه”، مؤكدا أنه “ينفذ هذا الامر من تاريخ صدوره”.

Advertisements

وتاتي هذه القرارات ضمن عملية الإصلاح التي اعلنها العبادي، وايضا ضمن عمليات تقليل النفقات في ظل أزمة مالية تمر بها الدولة العراقية حاليا جراء انخفاض أسعار النفط

شاهد أيضاً

الصدر لـ”الشرق الأوسط”: السعودية اكتوت بنار الإرهاب وزيارتي لإنهاء النفس الطائفي وتطلعاتها جميلة وجيدة

Advertisements السيد مقتدى الصدر في حوار موسع مع صحيفة الشرق الأوسط.. اجاب على اسئلة تتعلق …

%d مدونون معجبون بهذه: