الشابندر: العبادي افرط في تفرّده وكافأ الفاسدين باختزال الوزارات!..وأنا مع الدولة الكردية

ازاميل/ بغداد:اعتبر السياسي والنائب السابق عزت الشابندر، السبت، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي ارتكب “خطيئة كبرى” في اختزال الوزارات، مشيراً الى أنه “تفرد” وأفرط في “تفرده”.
وقال الشابندر في حوار عبر برنامج “خفايا معلنة” في “السومرية الفضائية”، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي قد لا يستطيع أن يمضي قدماً في التغيير، وقد يضطر الى الاستقالة”، مشيراً إلى أنه “تفرد وأفرط في تفرده حتى أنه لم يستشر احداً في اقالة نواب رئيسي الجمهورية والوزراء”.
وأضاف الشابندر، أن “العبادي ارتكب خطيئة كبرى عندما اختزل الوزارات”، معتبراً أن “اختزال الوزارات مكافأة لكبار الفاسدين والسراق الذين سيقومون بسرقة أربع وزارات بعد ان كانوا يسرقون ثلاث”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلق مؤخراً سلسلة من الحزم الإصلاحية شملت اعفاء نواب رئيسي الجمهورية والوزراء، وإلغاء ودمع بعض الوزارات مع بعضها.
وحول كردستان العراق أيد الشابندر إقامة الدولة الكردية، مبينا أن اغلب “السنة” مع إقامتها.

واوضح “أنا مع الدولة الكردية أكثر من الكردي نفسه لأن للأمة الكردية الحق بتقرير المصير ولكن ليس على حسابي”، مشيراً إلى أن “أي تسوية مع الكرد افضل من البقاء بهذه الطريقة”.

وأضاف الشابندر، أن “اغلب السنة يقبلون بإعطاء الكرد حقهم بإقامة دولتهم”، عازياً ذلك الى أن “السني ليس من مصلحته تقسيم العراق طائفياً”.

وكانت نائبة عن التحالف الكردستاني هي بيريوان خيلاني أعلنت، اليوم السبت، عن إنطلاق موقع “دولة إقليم كردستان” على شبكة الانترنت، معتبرةً ذلك الخطوة الاولى في بناء الدولة الكردية.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

الصدر لـ”الشرق الأوسط”: السعودية اكتوت بنار الإرهاب وزيارتي لإنهاء النفس الطائفي وتطلعاتها جميلة وجيدة

Advertisements السيد مقتدى الصدر في حوار موسع مع صحيفة الشرق الأوسط.. اجاب على اسئلة تتعلق …