الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / رياضة / بالفيديو..منتخب البرتغال يقف دقيقة صمت على ايلان وبايرن يتبرع بمليون يورو للاجئين

بالفيديو..منتخب البرتغال يقف دقيقة صمت على ايلان وبايرن يتبرع بمليون يورو للاجئين

سامان نوح

منتخب البرتغال يقف دقيقة صمت على ايلان وضحايا اللجوء، وبايرن يتبرع بمليون يورو ويستعد لاقامة نشاطات خاصة باللاجئين.
– رونالدو: مشهد الطفل السوري الغريق صدم الجميع وسنقف مع اللاجئين.
– زعماء حكومات اوربا يجتمعون ويلقون كلمات خاصة ويعلنون عن برامج لتغيير سياسات اللجوء وعن اجراءات لاستقبال الفارين من جحيم الشرق الاوسط.
– يحدث ذلك، فيما الزعماء المهوسين بالحكم والمناصب، الزعماء الذين صنعوا الجحيم في بلاد الشرق “يبتلعهم الصمت، وتستطيب لهم اللا مبالاة”.

وقف المنتخب البرتغالي دقيقة صمت على الطفل السوري الغريق ايلان، بعيداعن عيون الكاميرات خلال حصة تدريبية تسبق مباراة مرتقبة للمنتخب مع فرنسا.
ووقف اللاعبون البرتغاليون في حلقة دائرية وهم يتكاتفون باذرعهم ووجوههم الى الأرض وهم يلتزمون الصمت، استذكارا لكارثة اللاجئين السوريين المتوافدين على أوروبا.
وعبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي عن صدمته لرؤية الطفل السوري إيلان، غريقا على شواطئ تركيا، معلنا دعم كل لاعبي المنتخب البرتغالي للاجئين السوريين.
وكتب النجم البرتغالي تغريدة على صفحته في تويتر جاء فيها :”كل لاعبي المنتخب البرتغالي صدموا لرؤية صورة الطفل السوري الغريق، كان المشهد صادما للجميع، كل التضامن مع اللاجئين السوريين”.

ويتطلع اللاعب الأفضل في العالم عام 2014 بين الفينة والأخرى إلى محو الصورة السلبية التي يختلقها الإعلام عن شخصيته، وذلك من خلال القيام بالأعمال الإنسانية، إذ سبق له أن قام بمبادرة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بجمع 30 مليون دولار لمساعدة الصومال.

كذلك سبق له أيضاً التبرع بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التي تتكفل ببيع متعلقات اللاعبين في مزاد علني على أن يذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال الفلسطينية في قطاع غزة، حيث ذكر الموقع الرسمي للنادي الملكي أن المزاد على حذاء رونالدو بدأ بـ 700 يورو قبل أن يقفز سعره بعد انتهاء المزايدة إلى مبلغ 2400 يورو، وسبق لرونالدو أيضاً أن ارتدى الكوفية الفلسطينية يوم تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم حينما كان لاعباً في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان له، أن لاعبي المنتخب والجهاز الفني تفاعلوا مع المشاهد القاسية وصور اللاجئين، قبل خوض الحصة التدريبية الأخيرة الخميس على ملعب أنطونيو كويمبرا دا موتا.

ويأتي تصرف لاعبي المنتخب البرتغالي ليتوافق مع المواقف المماثلة في جميع أنحاء أوروبا، من أجل إظهار التضامن مع آلاف اللاجئين، غالبيتهم قادمين من سوريا، الذين يحاولون دخول أوروبا بشتى الطرق، ويتصدرون مشهد أكبر أزمة للمهاجرين في “القارة العجوز” خلال السنوات الأخيرة.

ففي المانيا اعلن نادي بايرن ميونح الألماني عن التبرع بمليون يورو للاجئين وقرر المشاركة في استقبالهم بتوفير الموارد المادية والمساعدة العملية في شراكة وثيقة مع مدينة مينوخ وولاية بافاريا التي تقع ضمنها المدينة، مبينا انه يخطط لاقامة معسكر تدريبي خاص باللاجئين الشباب من اجل تقديم دروس عن اللغة الالمانية وتزويدهم بوجبات الطعام ومعدات كروية اضافة الى اقامة مباريات ودية يخصص ريعها للاجئين.

وقال رئيس نادي بايرن ميونخ، كارل هاينز رومينيجه «يرى نادي بايرن ميونخ أن جزءًا من المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقه تتمثل في دعم الأطفال والنساء والرجال الذين هربوا من بلادهم ويحتاجون للمساعدات إلى جانب استضافتهم داخل ألمانيا».

واحتفى كل من عمدة مدينة ميونخ، دييتر ريتر، ووزير داخلية إقليم بافاريا، يواخيم هيرمان، بمبادرة النادي البافاري والتي وصفوها بـ«المثالية».
وسيقوم كل لاعب في بايرن ميونخ باصطحاب طفل من اللاجئين أثناء دخولهم ملعب «أليانز أرينا»، معقل الفريق، قبل مباراة أوجسبورج في الدوري الألماني لكرة القدم يوم 12 سبتمبر الجاري في لفتة إنسانية رائعة.

شاهد أيضاً

داعش يهدد بمهاجمة مونديال روسيا بطائرات درونز واستهداف رونالدو و ميسي

تجرى استعدادات السلطات الروسية لاستقبال كأس العالم فى نسخته الـ21 “روسيا 2018” باحترافية ودقة عالية لإخراج البطولة …