الرئيسية / الرئيسية / خبر وفيديو / إيران / #سعوديون يتلاقفون شريط فيديو ويقولون: شاهدوا كيف يرقص #الحجاج_الإيرانيون!

#سعوديون يتلاقفون شريط فيديو ويقولون: شاهدوا كيف يرقص #الحجاج_الإيرانيون!

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو اعتبروا انه استفزاز من قبل الحجاج الإيرانيين لقوات أمن الحرم وبقية الحجاج وذلك بترديدهم عبارات طائفية حسب وصفهم والسير باتجاهات مخالفة لتنظيم سير الأفواج.

والطريف في الامر ان المعلق على الفيديو اعتبر أن الحجاج الإيرانيين يرقصون وكل ما في الأمر انهم كانوا يهتفون بهتافات شعرية معروفة ويكثيرا ما رددوها في اماكن اخرى..ولا جديد في الأمر

وأضاف المعلق وأيده كثيرون أن العشرات من الحجاج الإيرانيين راحوا  يرقصون في مسيرتهم لاستفزاز الحجاج ورجال الأمن، مسببين زحامًا شديدًا بسبب سيرهم بعكس الاتجاه.
وحظي الفيديو بانتشار واسع؛ حيث حقق أكثر من850 ألف مشاهدة خلال يوم واحد من رفعه على موقع “يوتيوب”، وسط استياء من المتابعين للمشهد الذي اعتروا انه كان من الممكن أن يتسبب بكارثة أخرى.

ويكشف هذا الفيديو على الرغم من ان المشاهد فيه ليست على درجة كبيرة من الخطورة، عن عمق الرفض الشعبي السعودي للإيرانيين والمذهب الشيعي بأكمله، بفعل الخلافات السياسية بين حكام البلدين والحملات الإعلامية الضخمة التي تحرض على معاداة الناس لبعضهم البعض فضلا عن تعليمات بعض رجال الدين التي تميز بين البشر، بل ولا تهتم بالبشر باعتبارهم بشرا إلا بتحميله صفة ما مثل كافر ملحد مسلم مرتد مشرك ناصبي رافضي إلخ..

من جانب آخر قال الفنان المصري شريف منير عبر حسابه الشحصي على موقع فيسبوك، إن الحجاج الإيرانيين وراء حادث التدافع الأليم الذي وقع بمشعر منى صبيحة يوم عيد الأضحى  لافتا أن الأمر بدا واضحا جدا له، حيث رأى المشهد بعينيه وهو يؤدي المناسك.

وقال الفنان المصري: الإيرانيين في كتلة واحدة رجعوا باندفاع شديد عكس اتجاه الحجاج وهم من وراء هذا الحادث الأليم..وتعجب الفنان قائلا.. هي السعودية أول سنة تتولى أمر الحجيج.. احنا شفناهم بعيننا وحسبنا الله.

هذا وكان الفنان شريف منير عاد قبل يوم واحد إلى القاهرة، بعد أن أدى فريضة الحج هذا العام، وكتب تدوينة حول الأمر أنهاها بعبارة”ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”، ثم دخل في نقاش مع جمهوره، أعلن فيه وجه نظره في الحادث.

شاهد أيضاً

رجال الدين بعين نيتشه: أنهم دعاة عنف لأنهم مشلولون أمام العالم وغير خلاقين ويخافون الحرية

إلى رجال الدين في سوريا: هل كان نيتشه محقاً؟ بقلم نبراس شحيد يبدو غريباً للوهلة الأولى …