بن سلمان، مجتهد، المشبب، صفقة شراء قصر بـ300 مليون

#مجتهد : #بن_سلمان يشتري لزوجته قصرا بـ٣٠٠ مليون ويضاعفه مكافأة لصديق رغم “التقشف”

نشر المغرد السعودي الشهير “مجتهد” تغريدات مثيرة كشف فيها “مشتريات” مليونية جديدة لولي ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”.
وكشف “مجتهد” في تغريدة له تلاعب بن سلمان بأموال الشعب حيث قال أنه اشترى قبل فترة لزوجته الجديدة على حساب المالية قصرا بقيمة ٣٠٠ مليون ريال في حي النخيل بالرياض مضيفا إن القصر يملكه عبدالله بن مشبب (صديق سلطان بن عبدالعزيز) وقيمته لا تزيد عن ١٥٠ مليون لكن بن سلمان أراد أن يكافئ بن مشبب على خدمته أيام سلطان.


وعلق مجتهد على هذا الشراء في ظل فرض إجراءات تقشفية يمليها على الشعب بقوله: “نعم يشتري بن سلمان لزوجته قصرا بـ ٣٠٠ مليون ويزيد السعر للضعف مكافأة لصديق قديم في الوقت الذي يفرض على الوطن سلسلة إجراءات تقشفية قاسية..”.

مجتهد، بن سلمان، شراء قصر بـ300 مليون 589x486.bmpوأضاف كاشفا للمزيد من سرقات وتفاصيل فساد وتلاعب بن سلمان بقوله: من السرقات الذكية لابن سلمان شراء أملاك الدولة التي أعلن عن بيعها قبل أسابيع بأسعار زهيدة وذلك بالتنسيق مع وزير البلديات والعدل والمالية فيما حاولت وسائل الإعلام إظهار القرار كوسيلة لتقوية الميزانية بعد هبوط أسعار النفط، لكن الحقيقة هي استثمار بن سلمان لسلطته في الاستيلاء عليها وأهم شخص في تسهيل تلك المهمة ليس البلدية ولا المالية بل وزير العدل لأن تفاصيل كتابة الصكوك أصعب من إجراءات البلدية وتحويل الأموال للمالية.

واضاف “ولذلك لم يكن اختيار وليد الصمعاني وزيرا للعدل عبثا، فمن يمكن أن يرتب هذه الصكوك أفضل من المحامي السابق لشركات بن سلمان ومستشاره الشرعي”.



وتابع “أن الصمعاني كان محامي محمد بن سلمان الشخصي ووكيله الشرعي رغم وظيفته ذات الصفة القضائية لكن عند بن سلمان النظام تحت الاقدام”، على حد تعبير “مجتهد”.

ووعد مجتهد بأنه سوف يتحدث لاحقا “باستفاضة إن شاء الله عن تفاصيل الصفقات مع فرنسا والتي تشتمل إضافة لما ذكرت على طائرات هيلوكبتر من شركة أيرباص”.

وقال إن بن سلمان اختار “فرنسا بدلامن أمريكا وبريطانيا وألمانيا لأن نظامها يسمح بالعمولات الضخمة دون تدقيق وما يغطيها من السرية والمناعة من المحاسبة

وتابع “ومن عجائب الزمن أن فرنسا أعادت هيكلة شركة الصادرات العسكرية الفرنسية (اوداس) إكراما لعيون بن سلمان لأن نظامها يطيل إجراءات البيع ويعقدها
وأضاف و”مراعاة” لوضع المملكة الاقتصادي بعد هبوط أسعار النفط وافقت فرنسا على التقسيط فمددت الاستحقاق إلى ٣ سنوات بالطبع بعد إضافة فائدة ربوية كبيرة

وولد عبدالله بن مشبب الشهري في قرية آل ثابت بكنانة بني شهر التي تتوسط درتي السراة: النماص وتنومة، بمنطقة عسير وهناك أكمل مراحل تعليمه الأولى ثم اختار بعدها حياة السلك العسكري إلى أن تقاعد في عام 1426 برتبة عميد، وفي ذات العام تم تعيينه بالمرتبة الخامسة عشرة في ديوان ولي العهد، وفي الحادي عشر من شهر رجب عام 1427 صدر الأمر الملكي بتعيينه مرافقا خاصا لولي العهد، الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمرتبة الممتازة، وفي مستهل شهر رجب عام 1430 صدر الأمر الكريم بتغيير مسمى الوظيفة إلى (رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد).

شاهد أيضاً

بن سلمان يفتتح اجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي ويؤكد: الإرهاب يشوه “عقيدتنا الإسلامية”

ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء دفاع التحالف …