بالفيديو..السعودية تستقبل أردوغان بمحافظ جدة..أما السيسي فتستقبله بالملك!

Advertisements

أزاميل/ وكالات: سخرت العديد من وسائل الإعلام المصرية، الاحد، من طريقة استقبال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أمس السبت، في المملكة العربية السعودية، والذي لم يجد أمامه في المطار سوى محافظ جدة. مسؤولية، في إشارة واضحة إلى حجم الخلافات السياسية بين البلدين.

ونقل موقع اليوم السابع عن الصحفية “عايشة رشيد”، ما قالته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وهو “غاب الملك، وولي العهد، ووزير الخارجية، وأمير المنطقة، ومن استقبل أردوغان هو محافظ جدة”.

Advertisements

كما تداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لإظهار مقارنة بين استقبال الرئيسين في السعودية، مرفقة بعشرات التعليقات الساخرة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد زار المملكة في التوقيت نفسه، وكان على رأس مستقبليه الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده مقرن بن عبدالعزيز.

Advertisements
Advertisements

وتشهد العاقات المصرية التركية فترة تازم كبيرة نظرا لاستمرار دعم تركيا لحركة الأخوان المسلمين التي تمت الإطاحة بحكمها على يد عشرات ملايين المصريين الذي تظاهروا ضدها في العام الماضي.

وكان السفير عادل الصفتي، مساعد وزير الخارجية المصري السابق، استبعد حصول لقاء بين الرئيس المصري بنظيره التركي في المملكة العربية السعودية، وإجراء مصالحة بين البلدين خلال زيارتهما.، مبينا أن زيارة أردوغان للسعودية كانت معلنة قبل ذلك، فيما حدثت زيارة السيسي صدفة، لأسباب “عاجلة”.

شاهد أيضاً

استدعاء ولي العهد السعودي الى المحكمة واشنطن عبر ( واتساب )..

Advertisements وجهت محكمة واشنطن مذكرات استدعاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ال سعود …

%d مدونون معجبون بهذه: