أخبار عاجلة

#هيكل : #دول_الخليج تعاني عاصفة داخلية..وأخطانا بالبعد عن سورية والعراق ومذابح اليمن

هيكل مؤكدا أن هذا ليس زمنه:أ نا مهتم بمصير بلدي والسيسي هو اللاعب الرئيسي في الفترة المقبلة ولا تتركوه وحيدا.. ودول الخليج تعاني عاصفة داخلية.. وهناك مذابح وقتلى بالمئات يوميا في اليمن.. ومن أين لورثة المشير أبو غزالة بـ ” 100 مليون” دولار؟!
القاهرة/ المصدر “رأي اليوم” محمود القيعي:

قال الكاتب محمد حسنين هيكل إن الرئيس السيسي سيكون اللاعب الرئيسي في الفترة المقبلة ، داعيا إياه إلى مصارحة الأمة بحقيقة الوضع وبما يمكن عمله، ووضع رؤية للمستقبل.

Advertisements
Advertisements

ودعا هيكل الى إنشاء جبهة وطنية تلتف حول السيسي  تكون مؤلفة من مختلف القوى الوطنية ، لاسيما من الشباب، حتى لا يتركوا السيسي وحيدا يواجه الأزمات، مشيرا الى أنه قلق جدا من عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات.

وأضاف هيكل في حواره التليفزيوني مع لميس الحديدي مساء الجمعة  أن الانتخابات البرلمانية التي شهدتها مصر أخيرا كانت مشهدا جانبيا بالنسبة للمواطن والسلطة والعالم، مشيرا الى أنه ممن يتمنون الديمقراطية، ولكنها في رأيه ليست سلعة، وإنما ضرورة لابد أن تتوافر لها شروطها، وموضحا أن  الاقبال على الانتخابات كان ضعيفا جدا بسبب أن لا أحد قدّم قراءة  مقنعة للمستقبل.

#هيكل: ما يجري في العراق وسوريا واليمن لا يعقل وجنون في جنون “فيديو”

Advertisements

هيكل: “عاصفة الحزم” متسرعة ودون غطاء سياسي..وإعلامي مصري: هيكل يقف مع إيران دائما

وقال هيكل إننا لم نعد في عصر النخب ، وانتقلنا الى عصر الجماهير، مشيرا الى أن الاعلام المصري في حاجة ماسة الى نظرة شاملة، لأنه إعلام شخصي ومحلي وتحكمه المصالح، ومشددا على أنه من أنصار ابتعاد  الاعلام عن رأس المال.

Advertisements

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

 

Advertisements

وقال هيكل إنه يعرف أنه يعيش في زمن غير زمنه، ولكنه مراقب ومتابع ومهتم بمصير بلده.

وعن  الأحداث الساخنة التي  يشهدها العالم العربي، قال  هيكل إن مصر أخطأت ببعدها عن سورية والعراق ، دون أن تسأل ماذا يجري  واكتفت بالمشاهدة، مشددا على أن  دول الخليج تعاني الآن  عاصفة داخلية سيكون لها تأثيراتها علينا ، ومؤكدا أن واجب مصر إعادة تنظيم العالم العربي. وذكر هيكل  أن هناك مذابح يوميا وقتلى بالمئات يوميا في حرب اليمن.


Advertisements

واختتم هيكل حواره مفجّرا مفاجأة أن هناك صراعا الآن  بين ورثة المشير أبو غزالة على  100 مليون دولار ، في قضية تُنظر الآن في الولايات المتحدة بين الورثة ، وتساءل مستنكرا:

( كيف يتأتى أن يتخانق ورثة المشير أبو غزالة على 100 مليون دولار.. ليه وإزاي؟)، وطالب بضرورة إحضار  محاضر هذه المحاكمات، لكي يتسنى  المحاسبة واطلاع الشعب على الحقائق، مؤكدا أن المصائب والجرائم تحدث ولا أحد يحقق  في أي شيء.

فيما كشفت صحيفة “الفجر” المصرية تفاصيل ما وصفته بـ”خناقة” السفير السعودي بالقاهرة احمد القطان ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام احمد السيد النجار قبل أيام في منزل السفير الجزائري بالقاهرة.

Advertisements

بالفيديو..سفير السعودية يهاجم هيكل”أخرج ما فيك من كره للسعودية” ومصريون يطالبون بطرده

هيكل لـ”السفير:الحاجز مع #إيران انكسر..و #السعودية تتصرف بطريقة متخلفة..و #العراق الراهن اختراع جديد!

#هيكل يدافع عن #حزب_الله وإيران ويؤكد: #السعودية قوة ترهلت..وتقسيم سوريا تقسيمٌ للعراق
وزعمت الصحيفة التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي عادل حمودة ان السفير القطان والنجار كادا يشتبكا بالايدي وأنهما تبادلا القذف بزجاجات المياه وانسحب السفير السعودي على اثرها غاضبا من حفل العشاء الذي أقامه السفير الجزائري على شرف المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي ليغادر بعدها القطان القاهرة .

وكشفت الصحيفة وفق موقع “بوابة القاهرة” عن موقف غريب للكاتب محمد حسنين هيكل الذي طلب من “النجار” تقديم شكوى للرئاسة ضد “القطان”.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأخضر الإبراهيمي، أبدى استيائه الشديد من تصرف النجار وسلوكه، مع سفير دولة عربية كبرى، لها فضل كبير على مصر.
وكان نقاش حاد بين النجار والقطان قد تطور لمشاجرة اثر معاتبة السفير السعودي لرئيس “الاهرام” على بعض مقالاته التي يهاجم فيها السعودية ويتجنى عليها ورفض النجار النقاش ورد بطريقة اعتبرها القطان غير لائقة وتطور الأمر الى مشاجرة.

شاهد أيضاً

فريدمان يلتقي بن سلمان في قصر أسرته في العوجة ويقول له: استيلائي على السلطة أمر مضحك

«لا استيلاء على السلطة وخامنئي هتلر جديد».. ترجمة كاملة لمقابلة ابن سلمان وفريدمان Advertisements مترجم …

%d مدونون معجبون بهذه: