تعرف على ألمانية تبيع الصابون ولم تستخدم النقود منذ 15 عاما

أزاميل/ وكالات:
استطاعت سيدة ألمانية أن تعيش لمدة 15 عاماً من دون استخدام النقود تماماً، وكانت تعمل بمنطق “خذ وأعط” فقط.

Advertisements
Advertisements

وحسبما جاء بموقع “Mara Mentor”، فإن السيدة التي تدعى هايديماري والتي تقوم بإدارة متجر للصابون بمنطق المبادلة المعروف باسم “خذ وأعط”، من دون أن تنفق النقود طوال 15 عاماً.

Advertisements

وبمنطق الحاجة أم الاختراع كانت تسعى السيدة هايديمارى لمساعدة المشردين في منطقة دورتموند بألمانيا، وقالت إنها قررت أن تمكنهم من قضاء حاجاتهم، فأنشأت لهم متجراً لا يتطلب أي شكل من أشكال التبادل النقدي أو الكسب، والمعروف بنظام تجارة المقايضة.

وفي بداية الأمر لم يعتقد هؤلاء المشردون بنجاح هذه الفكرة ولكن سرعان ما تحولت فكرتها إلى ظاهرة في منطقة دورتموند، ولكن بعد فتح هذا المتجر الفريد من نوعه، وأعادت هايديماري التفكير في حياتها، وأدركت أنها تكره ما تفعله، واضطرت للعمل في غسيل الأطباق لإيجاد لقمة العيش.

كانت هايديماري عندما اتخذت هذا القرار، عام 1996 أما لطفلين، وكانت تمتلك منزلاً قامت ببيعه وعاشت مع المشردين في الشوارع لإيمانها الشديد بضرورة مساعدتهم.

Advertisements

هايديماري تبلغ من العمر الآن 69 عاماً وقالت إنه معترف بها في بلدها باعتبارها أحد صانعي التغيير، مضيفة أنها كتبت بالفعل كتابين عن حياتها بدون مال ولم تحصل على مقابل مالي عنهما، فقد أوعز لها ناشرها للتبرع بالمال لجمعية خيرية.

Advertisements

وتحمل هايديماري الآن كامل متعلقاتها الحياتية على ظهرها في حقيبة صغيرة، ولا تمتلك سوى 200 يورو، وهو كل ما ادخرته طوال حياتها، مؤكدة أنها لا تعرف إلى أي مدى يمكنها أن تجد حياة سعيدة وأقل إرهاقاً.

Advertisements