‏وثائق بنما‪panama papers‬ حجمها 2.3تيرابايت وتكشف نهب72سياسيا لثروات دولهم وهناك ميسي أيضا!

Advertisements

‫#‏وثائق_بنما‬ ‪#‎panama_papers‬ تكشف نهب 72 سياسيا لثروات دولهم وحجمها 2.3 تيرا بايت!

Advertisements
Advertisements
Advertisements

أم بي سي تو على أساس تواكب الحدث،تعرض الآن فلم بيرس بروسنان الجاسوسي( الخياط البنمي)..أنا شفت صورة سلمان وتركي الفيصل من ضمن الذين تسربت حساباتهم في ‫#‏وثائق_بنما‬.

كشف تقرير لقناة “بي بي سي” اللندنية، الأحد، عن عدد كبير من الوثائق المسربة لأغنياء وذوي النفوذ من رؤساء دول حاليين وسابقين، يستخدمون ملاذات ضريبية لتخبئة ثرواتهم من بينهم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وكذا الرئيس السوري بشار الأسد.




وأوضح التقرير أن 11 مليون وثيقة سربت من شركة “موساك فونيسكا” للخدمات القانونية، التي تتخذ من بنما مقرا لها، وتعدّ إحدى أكثر الشركات التي تحيط أعمالها بالسرية، مشيرا إلى أن الشركة ساعدت العملاء على غسيل الأموال وتفادي العقوبات، والتهرب من الضرائب.

وذكر التقرير أن الشركة عملت طيلة 40 عاما دون أن تلام، وأنها لم تواجه أي اتهام بارتكاب مخالفات جنائية.

وأظهرت الوثائق صلات شركة “موساك فونيسكا” مع 72 شخصية من رؤساء الدول الحاليين والسابقين، بينهم حكام مستبدون متهمون بنهب أمول بلادهم، كما شملت البيانات شركات سرية في الخارج مرتبطة بعائلات ومقربين من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت “بي بي سي” ضمن 107 مؤسسة إعلامية في 78 دولة عكفت على تحليل الوثائق، غير أنها لم تتعرف على هوية المصدر الذي سرب الوثائق.

وحصلت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية على الوثائق، التي تم تداولها مع الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين.

Advertisements

الوثائق التي حصلت عليها الصحيفة الألمانية “زود دويتشه تسايتونغ” قال عنها مدير الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين، جيرارد رايلي، إنها تغطي “الأعمال اليومية في شركة موساك فونسيكا خلال الأربعين عاما الماضية”.

وتابع: “أعتقد أن التسريب قد يصبح أكبر لطمة يتلقاها عالم (الأنشطة) في الخارج بسبب حجم الوثائق”.

المعلومات التي تتحدث عنها الجريدة تتجاوز 2.6 تيرا بايت، وهذه ترجمة البرومو الي دتطلعه الجريدة الألمانية (جريدة زوتدويچ زيتونگ):

Advertisements

– مجهول الهوية: مرحباً هذا أنا مجهول الهوية.
هل أنتم مهتمون بالحصول على بيانات؟

+جريدة زوتدويچ زيتونگ: طبعاً مهتمون.

Advertisements

– محهول الهوية: ولكن هناك شرطان فحياتي في خطر، لن نتحاور إلا عبر ملفات مشفرة،
ولا نلتقي أبداً.
وخيار كشف المعلومات عائد لكم.

+ جريدة زوتدويچ زيتونگ: لماذا تقوم بهذا الأمر؟

– مجهول الهوية: أريد أن تظهر هذه الجرائم إلى العلن.

+ جريدة زوتدويچ زيتونگ: ما هو حجم البيانات التي نتحدث عنها؟

– أكبر من أي شيء رأيتَه من قبل.

وفي أدناه الرابط.

‫#‏وثائق_بنما‬
‪#‎panama_papers‬

 وحسب التلفزيون الأوروبي نشر تقرير جاء فيه

بيانات مسربة تكشف عن تورط شخصيات دولية معروفة في أنشطة مالية لإخفاء ثرواتهم. وسائل إعلام أوربية تحدثت عن تسريب ضخم في البيانات كشف عن أنشطة لمائتين وخمسة عشر ألف شركة وهمية من أجل هذا الغرض. المستندات المسربة والمتعلقة بهذا الموضوع الذي أطلق عليه “بنما بابرز” أظهرت كيف يخفي ساسة بارزون ونجوم رياضة ومجرمون في مختلف أنحاء العالم ثرواتهم.

الملفات تمّ تسريبها من أحد أكبر مكاتب المحاماة في بنما وكشفت عن الأساليب التي عمل فيها أثرياء العالم على إخفاء ثرواتهم وكيف قاموا بتبييض أموال وتفادوا دفع ضرائب كثيرة على ممتلكاتهم وثرواتهم الطائلة. وقد تم تسريب نحو أحد عشر مليون مستند من مكتب المحاماة مع كشف الطرق الملتوية لمحامي ذلك المكتب وتعاملهم مع بعض الزبائن الأثرياء جدا من كل نواحي العالم ومساعدتهم على تفادي عقوبات فرضت عليهم لعدم دفع ضرائب وتفادي دفع الضرائب أصلا، إضافة الى تبييض الأموال طوال أكثر من أربعين عاما. وتأتي هذه المستندات لتكشف تورط هذه الشركة بمخالفات جنائية مرتبطة بأسماء اثنين وسبعين رئيس دولة حالي أو سابق وبينهم زعماء دكتاتوريين متهمين بسلب ونهب ثروات بلادهم.

ووفقا لتقارير دولية تشمل الملفات علاقات محتملة بين عائلات وشركات أجنية للرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إضافة إلى شخصيات رياضية كنجم نادي برشلونة الاسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي. التقارير كشفت أيضا كيف قام رئيس وزراء ايسلندا سيغموندور غولاوغسون بإخفاء ملايين الدولارات باستثمارات في شركات في الخارج بدلا من ايداعها في مصارف بلاده التي أدى انهيارها الى سقوط الحكومة وأزمة مالية خانقة.
http://panamapapers.sueddeutsche.de/articles/56febff0a1bb8d3c3495adf4/

Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: