شاهد رئيس وزراء تركيا يلدريم يبكي: أهو جدّ حنون..أم سياسي يستحق الأوسكار؟

شاهد رئيس وزراء تركيا يلدريم يبكي: أهو جدّ حنون..أم سياسي يستحق الأوسكار؟

Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل هو جد حنون وصادق..ام مجرد سياسي يستحق الأوسكار؟
رئيس وزراء تركيا يبكي وهو يروي كيف انه وجد صعوبة في الرد على سؤال حفيده وعمره 12 عاما عن الانقلاب لأنه قال له أهؤلاء هم جنودنا الذين قاموا بالقتل؟
وقال لم اعرف بماذا أجيبه على امر شاهده العالم كله ..
‫#‏انقلاب‬ ‫#‏تركيا‬

بدا التأثر واضحًا على رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، خلال تطرقه إلى تساؤلات حفيده بشأن الانقلابيين، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة أنقرة، اليوم الاثنين.

وحين كان يلرديم يقول للصحفيين إن حفيده سأله، عقب فشل الانقلاب الذي قادته مجموعة من الجيش، عن سبب إقدام المتمردين على قتل المدنيين، اغرورقت عيناه بالدموع.

Advertisements

وغالب رئيس الوزراء دموعه وقد بدا عليه التأثر، ليضيف قائلا إنه عجز عن الإجابة على تساؤلات حفيده البالغ من العمر 12 عاما، إلا أنه أكد أن الوقت قد حان الآن للرد.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، كان يلدريم قد قال “سنحاسب على كل قطرة دم أريقت” خلال المحاولة الفاشلة، مؤكدا أن محاسبة المتورطين بالانقلاب ستتم “في إطار القانون”.

وكشف أن 208 أشخاص قتلوا في التصدي للمحاولة الانقلابية، بينهم 60 من الشرطة و3 عسكريين و145 مدنيا، في حين اعتقلت السلطات بعد ذلك 7543، بينهم 6038 عسكريا.

Advertisements

شاهد أيضاً

ليرة تركية

انخفاض تاريخي لليرة التركية بعد إدانة أميركية لاختبار منظومة إس-400

انخفضت العملة التركية، الجمعة، إلى أدنى مستوى تاريخي لها، الخميس، حيث سجلت الليرة 7.89 مقابل الدولار، بعد تقرير أكد استعداد تركيا اختبار منظومة س-400 ولم تعلق وزارة الدفاع التركية عليه، فميا أدانته وزارة الخارجية الأميركية.

%d مدونون معجبون بهذه: