رغد صدام حسين: ترامب يمتلك حساً سياسياً عالياً ويدرك ما حدث لأبي وسيعالج “الاخطاء السابقة”

القت ابنة رئيس النظام السابق رغد صدام حسين، الخميس، باللوم على الولايات المتحدة لحالة ما سمتها “الفوضى” في العراق، فيما أعربت عن املها بأن يعالج الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب “الاخطاء السابقة”، وأن يكون “مختلفا عن سابقيه”.

Advertisements
Advertisements

وقالت رغد صدام في مقابلة مع شبكة CNN الامريكية، بثت مقتطفات منها باللغة الانكليزية، إن الولايات المتحدة “تتحمل حالة الفوضى التي فككت بلدها”، مشيرة الى أن “هذا الرجل (الرئيس المنتخب ترامب) قد وصل لتوه إلى القيادة … ولكن من ما هو واضح، أن لديه مستوى عال من الحس السياسي”.
نائب: الجمهوريون رجال حرب وسياسة أمريكا ستخلف تجاه العراق بعهد ترامب

واضافت، أن “هذا الرجل ( ترامب) مختلف تماما عن الذين سبقوه”، معتبرة انه “يتعرض لأخطاء الآخرين، وتحديدا من حيث العراق، وهو ما يعني أنه يدرك تماما الاخطاء التي ارتكبت في العراق وماذا حدث لأبي”.

وخلال حملته الانتخابية الرئاسية، قال ترامب انه يعارض الحرب على العراق، ومع ذلك كان داعما علنا للغزو في المقابلات قبل وبعد الحرب، على الرغم من قوله ان صدام حسين “كان رجلا سيئا”.

وبشأن اي دور لها في الحياة السياسية الحالية، أكدت رغد صدام، التي تقيم في العاصمة الاردنية عمان منذ 2003، أنها “لم تشارك في الحياة السياسية، ولم تدعم أية مجموعات أو أحزاب على الأرض”، نافية في ذات الوقت، اتهامات وجهت اليها مؤخرا بدعم تنظيم “داعش” والتشجيع على استيلاء المسلحين لمدينة الموصل، معتبرة أن “أيديولوجية الأسرة ليس لديها أوجه التشابه مع الجماعات المتطرفة”.

Advertisements

شاهد أيضاً

لقاء العربية مع رغد صدام حسين

رغد صدام حسين تقول إيران استباحت العراق وأخطط لدور سياسي!

في محاولة لإعادة إظهار صورة ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، في الواقع السياسي العراقي، …