أردوغان يتهم التحالف الدولي بدعم الجماعات الإرهابية وواشنطن ترد: اتهاماته سخيفة!

وصفت واشنطن، تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأنه يملك أدلة تؤكد تقديم قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة دعما لجماعات “إرهابية” في سوريا، بـ”السخيفة”.

Advertisements
Advertisements

وجاء ذلك على لسان، مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، في معرض رده على تصريحات للرئيس التركي في وقت سابق من الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي في العاصمة التركية أنقرة.

Advertisements

وكان أردوغان قد قال: “التحالف كان يقول سنواصل محاربة داعش إلى النهاية”، مضيفا “كانوا يتهموننا بدعم التنظيم والآن جميعهم تلاشوا عن الأنظار، بل على العكس فهم يدعمون التنظيمات الإرهابية، ومنها داعش ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، هذا واضح جدا. لدينا أدلة مؤكدة بالصور والتسجيلات المصورة”، وفق وكالة رويترز.

وتابع: “سنواصل محاربة داعش بكل حزم، سواء توفر الدعم لنا أو لم يتوفر، ولن نتراجع عن المضي قدما في هذا الطريق”، مؤكدا أن التحالف الدولي لا يلتزم في الوقت الراهن بتعهداته التي قطعها.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده متمسكة بإنشاء منطقة آمنة بشمال سوريا قرب حدود بلاده الجنوبية.

وبخصوص مفاوضات أستانا المرتقبة قال: “للأسف مفاوضات جنيف بشأن وقف إطلاق النار في سوريا لم تثمر عن نتائج إيجابية، وأبلغنا (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بعدم رفضنا لفكرة البدء بمفاوضات جديدة في أستانا، وأعربنا للروس بأن أنقرة لا تنظر بإيجابية لهذه المفاوضات في حال تمت دعوة المنظمات الإرهابية إليها”.

Advertisements
Advertisements

وأوضح أن”مباحثات أستانا حول سوريا ستنعقد على مستوى وزراء الخارجية”، معربا عن أمله بمشاركة السعودية وقطر فيها.

المصدر: وكالات

Advertisements

شاهد أيضاً

ليرة تركية

انخفاض تاريخي لليرة التركية بعد إدانة أميركية لاختبار منظومة إس-400

انخفضت العملة التركية، الجمعة، إلى أدنى مستوى تاريخي لها، الخميس، حيث سجلت الليرة 7.89 مقابل الدولار، بعد تقرير أكد استعداد تركيا اختبار منظومة س-400 ولم تعلق وزارة الدفاع التركية عليه، فميا أدانته وزارة الخارجية الأميركية.

%d مدونون معجبون بهذه: