بالفيديو أبل تحتفل بالذكرى10 لإطلاق آيفون وإعلان جوبز بأنه سيغير العالم!

قبل 10 سنوات كانت شركة نوكيا أكبر شركة صانعة للهواتف النقالة، وكانت مايكروسوفت حينها تتهيأ لإطلاق ويندوز فياستا. واعتبر التلفزيون اللاسلكي و MP3 بلاير من أفضل منتجات معرض التقنيات.

Advertisements
Advertisements

مثل هذا اليوم في 9 من كانون الثاني 2007 عرض ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة أبل جهاز هاتف ذكي قال إنه “سيغير العالم”، وقصد حينها آيفون بسعة أربعة غيغابايت، كان الجهاز هاتفا ومشغلا موسيقيا وأداة انترنت.

وفعلا غير أيفون حياة الناس حول العالم وفق موقع “سي نت” المتخصص، والذي قال إن هذا التغير يتجسد في النواحي التالية:

متصلون بالإنترنت بشكل دائم

في السابق وحتى نستخدم الإنترنت كان علينا أن نشغل الحاسوب وننتظر قليلا ثم نربطه بواي فاي أو بالاتصال عبر الهاتف الأرضي، وبعد ذلك نفتح متصفح الإنترنت. لكن الآن أنت مرتبط بالأنترنت بشكل دائم.

الجهاز اللوحي والساعات والسماعات

Advertisements

تم ابتكار الكثير من الأجهزة بسبب ابتكار هاتف آيفون. هناك آيباد وهو عبارة عن آيفون أكبر يستخدم في المنزل. وهناك ساعات أبل المرتبطة بآيفون.

التطبيقات

وجعلت التطبيقات من آيفون جهازا ضروريا في الحياة. هناك أكثر من مليوني تطبيق للأجهزة الذكية. تدخل في كثير من تفاصيل حياتنا.

Advertisements

التصوير للجميع

صحيح أن الهواتف النقالة كانت تملك الكاميرات قبل آيفون، ولكن مع آيفون هناك مزيج بين الكاميرا والتطبيقات مثل انستغرام والذي جعل من الكل عاشقا للتصوير.

Advertisements

فيديو مباشر

هل تتذكرون أجهزة كاميرات الفيديو القديمة؟ الآن يمكنك ليس تسجيل فيديو بل بثه بشكل مباشر. هذا بالإضافة إلى التكلم مع عائلتك وأصدقائك بشكل مباشر.

الشاشات التفاعلية

منذ اختراع آيفون غزت الشاشات التفاعلية التي تعمل باستخدام الأصابع الكثير من منتجات التقنية الاخرى.

أنت هنا

مع إدخال الخرائط والمواقع إلى الهاتف لم نعد نشعر بالضياع في الأمكنة الجديدة.

الألعاب

مع طبيقات مثل “الطيور الغاضبة” تغير مفهوم وطريقة اللعب. والآن يمكن شراء تطبيقات الألعاب بدل الألعاب نفسها.

مواقع التواصل الاجتماعي

لكن ربما الأهم هو الانتقال الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي من الحواسيب إلى آيفون.

Advertisements


شاهد ستيف جوبز وهو يطلق جهاز آيفون في مثل هذا اليوم قبل 10 سنوات
تحتفل شركة آبل بالذكرى العاشرة لإطلاق أول هاتف آيفون في العالم، إذا وقف ستيف جوبز بوم 9 كانون الثاني/ يناير عام 2007 على المسرح أمام الجمهور وأعلن عن أوّل هاتف من هذا النوع، والذي كان السبب في شهرة شركة آبل، لتصبح واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم.
ووصف ستيف جوبز الهاتف وقتها بأنّه يتميّز بشاشحة Ipod عريضة، مع وجود ضوابط تعمل باللمس، فكان بمثابة هاتف ثوري يمكن الاتصال بالانترنت من خلاله.
التسجيل الكامل لحفل الايفون الاول
https://youtu.be/-3gw1XddJuc
وشهد الهاتف مراحل تطوّر عديدة، فعندما قدّمه جوبز قال إنه بجانب استخدامه كهاتف، بإمكان مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية والاستماع إلى البرامج الإذاعية، بالإضافة إلى إمكانية تصفّح الانترنت، ليكون بمثابة كومبيوتر كامل.
وقال الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل تيم كوك في هذه المناسبة “هاتف آيفون جزء من حياة عملائنا اليوم أكثر من أي وقت مضة، إذا أعاد طريقة التواصل والترفيه والعمل والعيش معاً، فالآيفون يُعدّ بمثابة كومبيوتر متنقل للكثيرين”، وتابع “الأفضل لم يأتِ بعد”.

شاهد أيضاً

كيف سيتحكم الآيفون بنا سنة 2027؟ تعرف على خطط آبل للوصول لكل شيء

إنه عام 2027. تسير بالشارع وتشعر بالثقة في وصولك إلى مقصدك رغم عدم معرفتك به. …