North Korea’s Punggye-ri Nuclear Test Site is seen in commercial satellite imagery taken April 12, 2017. Image includes material Pleiades (c) CNES 2017. Distribution Airbus DS/Spot Image, all rights reserved. Courtesy Airbus Defense & Space and 38 North/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVEMANDATORY CREDIT

محللون يرصدون عبر صور أقمار صناعية نشاطا غريبا في موقع لإجراء التجارب النووية في كوريا الشمالية

لمحللون الذين يدرسون صورا التقطتها أقمار صناعية لموقع لإجراء التجارب النووية في كوريا الشمالية، الأربعاء، أنهم رصدوا بعض الأنشطة “غير المتوقعة”
ذكر المحللون الذين يدرسون صورا التقطتها أقمار صناعية لموقع لإجراء التجارب النووية في كوريا الشمالية، الأربعاء، أنهم رصدوا بعض الأنشطة “غير المتوقعة”.
وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إن فريق المحللين رصد عمال موقع التجارب النووية وهم يلعبون الكرة الطائرة، في ثلاث مناطق منفصلة.

Advertisements
Advertisements

وقال المحللون إن مباريات الكرة الطائرة، التي تجرى في وقت تشهد فيه العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توترا حادا، هدفها إرسال رسالة للإدارة الأميركية.

وأضافوا “كوريا الشمالية تعلم أن موقع إجراء التجارب النووية يخضع لحراسة ومراقبة مكثفة، لذلك اختارت أن توجه رسالتها لأميركا بهذه الطريقة”.

Advertisements

وذكر جوزيف بيرموديز، الخبير في الشؤون الكورية الشمالية “هم يبعثون لأميركا رسالة تفيد بأنهم وضعوا المنشأة في حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداع الإدارة الأميركية.. لا نعرف حقا”.

وكانت كوريا الشمالية عرضت، خلال عرض عسكري السبت، صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات، كما أجرت، الأحد، تجربة صاروخية فاشلة.

وأعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية “كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت”.

Advertisements

وقالت صحيفة “تلغراف” البريطانية إن فشل كوريا الشمالية، الأحد، في إجراء تجربة صاروخية جديدة قد يكون سببه “هجمات إلكترونية” من الولايات المتحدة الأميركية.

Advertisements

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا باليستيا من نفس المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري، قبل اجتماع قمة بين زعيمي الولايات المتحدة والصين حليفتها الرئيسية لبحث برنامج الأسلحة الذي تمتلكه كوريا الشمالية.

وانطلق الصاروخ لمسافة نحو 60 كيلومترا، ولكن مسؤولين أميركيين قالوا إنه يبدو أن صاروخ سكود المتوسط المدى الذي يعمل بوقود سائل، لم يقطع سوى مسافة صغيرة من مداه قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة.

Advertisements

كوريا الشمالية

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

لأول مرة: كيم أونغ يعتذر عن عملية قتل حدثت بالخطأ!

في بادرة غير مسبوقة قدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الجمعة، اعتذارا على عملية …