أخبار عاجلة

تعرف على أكثر السيارات متانة وقلة في الأعطال

مع ارتفاع تكاليف المعيشة أصبح المستهلك يبحث عن المزيد من المميزات في السيارة التي يحاول شراءها سواء أكانت جديدة أم مستعملة>

Advertisements
Advertisements

فإلى جانب سعر السيارة وتوفيرها في استهلاك الوقود يبحث المستهلك عن جودة الصنع والمتانة وقلة الأعطال ورخص تكاليف الصيانة والإصلاح.

وللبحث عن أفضل السيارات في هذا المجال وسط الكم الهائل من الشركات المصنعة للسيارات والأنواع التي لا حصر لها من السيارات هذه الأيام.

قامت مجلة “وات كار What Car” بالتعاون مع شركة “وارنتي دايركت Warranty Direct” بإجراء دراسة مسحية لسجلات صيانة السيارات في السوق البريطانية والتي شملت 50 ألف وثيقة تأمين.

وتمّ تقييم السيارات بناءً على عدد الأعطال التي تعرضت لها السيارة خلال عام واحد وتحديداً تلك السيارات التي تتراوح أعمارها بين ثلاث وثمانية أعوام.

خلصت هذه الدراسة إلى أن السيارات اليابانية هي الأفضل في هذا المجال بينما جاءت سيارات لاند روفر في آخر القائمة.

Advertisements

هوندا الأولى للسنة السابعة

Advertisements

تربعت سيارات شركة “هوندا” اليابانية على رأس القائمة للسنة السابعة على التوالي باعتبارها أكثر السيارات متانة وجودة حيث تبلغ نسبة احتمال تعرضها لعطل خلال سنة من سيرها 9% فقط، بينما تصل النسبة في “لاند روفر” إلى 55%.

Advertisements

جاءت سيارات شركة “تويوتا” بالمركز الثاني تلتها “لكزس” بينما احتلت “سوزوكي” و”سوبارو” المرتبتين الرابعة والخامسة.

وتشاركت “هيونداي” الكورية الجنوبية و”مازدا” و”ميتسوبيشي” اليابانيتين بالمركز السادس، وكانت شركة “كيا” و”نيسان” من بين الشركات العشر الأولى كذلك. ووفق الدراسة فإن سيارات “نيسان” هي الأقل متانة بين السيارات اليابانية حيث تصاب 25% منها بأعطال كل سنة على الأقل.

Advertisements

من بين المراكز العشرة الأولى كانت “شيفروليه” الأمريكية هي الشركة الوحيدة غير الآسيوية حيث بلغت نسبة تعطلها 22%.

من المثير للدهشة فإن السيارات التي تشتهر بالقوة والرفاهية مثل “أودي”، “جاغوار”، و”مرسيدس” جاءت من ضمن السيارات العشر الأخيرة في القائمة, حيث احتلت “أودي” المرتبة 26، “مرسيدس – بنز” في المرتبة 28، “كرايسلر” 31، “جيب” 32، “ساب” 33، “رينو” 34، “ألفا روميو” 35، وأخيراً “لاند روفر” 36.

Advertisements

أما من حيث تكاليف الإصلاح فجاءت “فيات” باعتبارها الأقل كلفة تلتها “رينو” بينما كانت “بورشه” هي الأكثر تكلفة عند الإصلاح تليها “مازدا”.

تدل هذه الدراسة على الفرق الواضح بين السيارات الآتية من الشرق الأقصى وتلك الغربية من حيث الموثوقية في المتانة والجودة.

الأمر الذي يفرض على عمالقة صناعة السيارات الأوروبية العمل على تحسين جودة سياراتهم في حال الرغبة باستمرار المنافسة في عالم مليء بالأزمات المالية والاقتصادية.

هذا الأمر ينعكس بشكل مباشر على سوق السيارات المستعملة التي تتربع على عرشها السيارات الآسيوية أيضاً حيث يثق الشاري بسيارة يابانية مستعملة أكثر من ثقته بسيارة غربية عند بحثه عن الأفضل.

هذا فضلاً عن رخص سعر السيارات الآسيوية بشكل عام مقارنة بالسيارات الغربية.

معدل استهلاك الوقود لجميع السيارات

 

البًا ما تميل السيارة التي تتعطل إلى إحباط مالكها. يمكن للتأخير والإزعاج وتكاليف الإصلاح أن تحول حياتك إلى كابوس.

الموثوقية هي الجودة التي يجب أن تبحث عنها في سيارة مستعملة. ما هي أكثر ماركات السيارات موثوقية؟ أدناه ، ستجد تصنيف موثوقية carVertical للسيارة لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير. لكن أولاً ، دعنا نشرح العملية بإيجاز.

كيف نقيم موثوقية السيارات وفقا لـ CARVERTICAL

Advertisements

قمنا بتجميع قائمة ماركات السيارات الموثوقة باستخدام معيار واحد: الضرر.

تستند النتائج إلى تقارير تاريخ السيارة carVertical.

يعتمد تصنيف السيارات المستعملة الذي ستراه على النسبة المئوية للسيارات التالفة لكل علامة تجارية مقارنة بإجمالي عدد السيارات ذات العلامات التجارية التي تم تحليلها.

Advertisements

فيما يلي قائمة بأكثر ماركات السيارات المستعملة موثوقية.

أكثر ماركات السيارات الموثوقة وفقًا لـ carVertical
  1. هيءة الاستثمار

كان شعار كيا ، “قوة المفاجأة” ، يرقى بالتأكيد إلى مستوى الضجيج. حتى مع إنتاج أكثر من 1,4 مليون سيارة كل عام ، تحتل الشركة المصنعة الكورية الجنوبية المرتبة الأولى مع تلف 23,47٪ فقط من النماذج التي تم تحليلها.

لكن العلامة التجارية الأكثر موثوقية للسيارات لا تخلو من العيوب ، ومركباتها عرضة للعيوب:

  • فشل توجيه الطاقة الكهربائية الشائع
  • فشل فرملة اليد
  • احتمال فشل DPF (مرشح الجسيمات)

لا ينبغي أن يكون تركيز الشركة على الموثوقية مفاجئًا ، حيث تتميز طرازات كيا بأنظمة أمان متقدمة بما في ذلك تجنب الاصطدام الأمامي ، والفرامل في حالات الطوارئ المستقلة ، وإدارة استقرار السيارة.

2. هيونداي – 26.36٪

مصنع هيونداي في أوسلان هو أكبر مصنع للسيارات في آسيا ، ويمتد على مساحة 54 مليون قدم (حوالي 5 كيلومترات مربعة). وتأتي هيونداي في المرتبة الثانية ، حيث لحقت أضرار بنسبة 26,36٪ من جميع الطرازات التي تم تحليلها.

ومع ذلك ، يمكن أن تتعرض السيارات المستعملة من Hyundai لأعطال شائعة:

  • تآكل الإطار الفرعي الخلفي
  • مشاكل فرملة اليد
  • الزجاج الأمامي الهش

لماذا هذا التصنيف العالي لموثوقية السيارة؟ حسنًا ، هيونداي هي شركة السيارات الوحيدة التي تصنع فولاذها فائق القوة. تصنع شركة صناعة السيارات جينيسيس ، واحدة من أكثر السيارات أمانًا في العالم.

3- فولكس فاجن – 27.27٪

في اللغة الألمانية لـ “The People’s Car” ، أنتجت فولكس فاجن سيارة بيتل الأسطورية ، وهي أيقونة من القرن العشرين باعت أكثر من 21,5 مليون وحدة. تحتل شركة صناعة السيارات المرتبة الثالثة بين ماركات السيارات الأكثر ثقة في carVertical ، مع تلف 27,27٪ من جميع الطرازات التي تم تحليلها.

على الرغم من قوتها ، تميل سيارات فولكس فاجن إلى مواجهة بعض الأعطال ، بما في ذلك:

Advertisements
  • حذافة مكسورة مزدوجة الكتلة
  • قد يفشل النقل اليدوي
  • مشاكل مع ABS (نظام المكابح المانعة للانغلاق) / وحدة ESP (التحكم الإلكتروني في المسار)

تسعى فولكس فاجن جاهدة لحماية ركاب السيارة من خلال سلسلة من ميزات السلامة مثل مثبت السرعة التكيفي والفرملة الوشيكة في حالة وقوع حادث واكتشاف النقطة العمياء.

4. نيسان – شنومك٪

لطالما كانت نيسان أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم قبل أن تجتاح تسلا العالم. مع وجود صواريخ فضائية من بين إبداعاتها السابقة ، تسببت شركة صناعة السيارات اليابانية في إلحاق الضرر بنسبة 27,79٪ من جميع النماذج التي تم تحليلها.

ولكن بالرغم من متانتها ، فإن سيارات نيسان معرضة لمشاكل متعددة:

  • فشل تفاضلي
  • تآكل هيكلي شائع جدًا في القضيب المركزي للهيكل
  • قد يفشل المبادل الحراري لناقل الحركة الأوتوماتيكي

لطالما ركزت نيسان على السلامة ، وتطوير تقنيات مبتكرة ، مثل بناء هياكل المناطق. درع الأمان 360 والتنقل الذكي

5- مازدا – 29.89٪

بعد أن بدأت كصانع للفلين ، قامت الشركة اليابانية بتكييف أول محرك دورة ميلر ، وهو محرك للسفن ومحطات الطاقة والقاطرات. تعرضت مازدا لأضرار في 29,89٪ من جميع الموديلات التي تم تحليلها وفقًا لقاعدة بيانات carVertical.

غالبًا ما تكون سيارات العلامة التجارية عرضة لما يلي:

  • فشل توربو في محركات Skyactive D.
  • تسرب حاقن الوقود على محركات الديزل
  • فشل مضخة ABS (الفرامل المانعة للانغلاق) شائعة جدًا

لا يسلب المعرض المتوسط ​​من حقيقة أن نماذجه تتمتع ببعض ميزات الأمان الرائعة. على سبيل المثال ، يدمج i-Activesense من Mazda التقنيات المتقدمة التي تتعرف على المخاطر المحتملة ، وتمنع الحوادث وتقلل من شدة الاصطدام.

6. أودي – شنومك٪

من اللاتينية لـ “استمع” ، ترجمة الاسم الأخير لمؤسسها ، تتمتع أودي بسمعة طيبة في الفخامة والأداء ، حتى كسيارة مستعملة. قبل الاستحواذ عليها من قبل مجموعة فولكس فاجن ، دخلت أودي في شراكة مع ثلاث علامات تجارية أخرى لتشكيل اتحاد السيارات GT. الحلقات الأربع للشعار ترمز إلى هذا الاندماج.

Advertisements

فاتت أودي المركز الخامس بهامش ضئيل ، مع تلف 5٪ من الطرز التي تم تحليلها.

تظهر سيارات شركة السيارات اتجاهًا للإخفاقات التالية:

  • ارتداء القابض الثقيل
  • فشل التوجيه المعزز
  • أعطال ناقل الحركة اليدوي

من المثير للدهشة أن أودي لديها تاريخ طويل مع السلامة ، حيث أجرت أول اختبار تصادم لها منذ أكثر من 80 عامًا. اليوم ، تم تجهيز سيارات الشركة الألمانية ببعض من أكثر أنظمة مساعدة السائق النشطة والسلبية.

7. فورد – شنومك٪

Advertisements

شكل مؤسس شركة السيارات ، هنري فورد ، صناعة السيارات الحالية من خلال اختراع “خط التجميع المتنقل” الثوري ، والذي قلل من وقت إنتاج السيارات من 700 إلى 90 دقيقة بشكل لا يصدق. لذلك من المحير أن مصنّع السيارات الشهير يصنف في مرتبة منخفضة للغاية ، لكن البيانات من carVertical تظهر أن 32,18٪ من جميع موديلات Ford التي تم تحليلها قد تعرضت للتلف.

يبدو أن طرازات فورد تميل إلى التجربة:

  • حذافة مكسورة مزدوجة الكتلة
  • فشل القابض ، مضخة التوجيه المعزز
  • فشل ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT (ناقل الحركة المتغير باستمرار)

لطالما شددت شركة صناعة السيارات الأمريكية على أهمية سلامة السائق والركاب والمركبة. يعد نظام Safety Canopy من Ford ، الذي ينشر وسائد هوائية ستارية في حالة حدوث تصادم جانبي أو انقلاب ، مثالاً بارزًا على ذلك.

8. مرسيدس-بنز 32.36٪

قدم صانع السيارات الألماني الشهير ما يُعتبر أول سيارة تعمل بالبنزين في عام 1886. سواء كانت جديدة أو مستعملة ، فإن سيارة مرسيدس-بنز تثير الفخامة. ومع ذلك ، وفقًا لـ CarVertical ، تعرض 32,36٪ من جميع عمليات المسح على مرسيدس-بنز للتلف.

على الرغم من جودتها الرائعة ، تعاني Mercs من بعض المشكلات الشائعة:

  • يمكن للمصابيح الأمامية امتصاص الرطوبة
  • تسرب حاقن الوقود على محركات الديزل
  • فشل متكرر جدًا في نظام الفرامل Sensotronic

لكن العلامة التجارية التي تحمل شعار “الأفضل أو لا شيء” كانت رائدة في تصميم السيارات والتكنولوجيا والابتكار. من الإصدارات الأولى من ABS إلى نظام Pre-Safe ، قدم مهندسو مرسيدس-بنز العديد من ميزات الأمان الشائعة الآن في الصناعة.

Advertisements

9. تويوتا – 33.79٪

تنتج شركة السيارات اليابانية أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا. كما تقوم الشركة بتصنيع سيارة تويوتا كورولا ، السيارة الأكثر مبيعًا في العالم ، حيث تم بيع أكثر من 40 مليون وحدة حول العالم. والمثير للصدمة أن 33,79٪ من جميع طرازات تويوتا التي تم تحليلها تعرضت للتلف.

يبدو أن سيارات تويوتا بها بعض الأخطاء الشائعة:

  • فشل استشعار ارتفاع التعليق الخلفي
  • فشل التكييف (تكييف الهواء)
  • عرضة للتآكل الشديد

على الرغم من تصنيفها ، بدأت أكبر شركة لصناعة السيارات اليابانية في إجراء اختبارات التصادم في وقت مبكر من الستينيات.وفي الآونة الأخيرة ، أصدرت الجيل الثاني من Toyota Safety Sense ، وهي مجموعة من تقنيات السلامة النشطة القادرة على اكتشاف المشاة ليلاً وراكبي الدراجات في النهار.

10. بي إم دبليو – 33.87٪

بدأ صانع السيارات البافاري كشركة مصنعة لمحركات الطائرات. ولكن بعد نهاية الحرب العالمية الأولى ، تحولت إلى إنتاج السيارات ، وهي اليوم الشركة الرائدة في العالم في مجال تصنيع السيارات الفاخرة. بنسبة 0,09٪ فقط ، حصلت BMW على أدنى درجة لموثوقية السيارة ، بدلاً من Toyota. تعرضت شركة صناعة السيارات البافارية لأضرار بنسبة 33,87 ٪ من جميع النماذج التي تم تحليلها.

أجهزة العرض المستعملة لها عيوبها:

البًا ما تميل السيارة التي تتعطل إلى إحباط مالكها. يمكن للتأخير والإزعاج وتكاليف الإصلاح أن تحول حياتك إلى كابوس.

الموثوقية هي الجودة التي يجب أن تبحث عنها في سيارة مستعملة. ما هي أكثر ماركات السيارات موثوقية؟ أدناه ، ستجد تصنيف موثوقية carVertical للسيارة لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير. لكن أولاً ، دعنا نشرح العملية بإيجاز.

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو: هل أن الدين ظاهرة اجتماعية أم أن المجتمع ظاهرة دينية؟

في فيديو على اليوتيوب قال الكاتب منصور الناصر أن القطيع هو الأصل.. وهو الكلمة المرادفة …

%d مدونون معجبون بهذه: