فوز فلم عراقي في مهرجان برلين الدولي

Advertisements

أزاميل/ وكالات: اعلن المركز العراقي للفيلم المستقل ومؤسسة عراق الرافدين للانتاج الفني عن حصول احد افلامهم على جائزة “الدب الكرستالي” كأفضل فيلم قصير من مهرجان برلين الدولي لعام ٢٠١٥، مبينا ان” فلم {هدية أبي} للمخرج الشاب سلام سلمان”.
وذكر المركز العراقي في بيان صحفي اليوم ان” هذا الفيلم انتج من ضمن افلام العام السينمائي ٢٠١٤، واشرف عليها المخرج محمد جباره الدراجي، واثمرت عن ستة أفلام”، مشيرا الى ان” اغلب ابطال تلك الافلام هم من الاطفال الموهوبين في البيت العراقي الامن للايتام”.

واضاف ” وبعد اختتام المهرجان دورته الخامسة والستين، توج الفيلم العراقي {هدية أبي} بجائزة الدب الكرستالي، حيث شارك في هذه الفئة من المهرجان افلام من كل بلدان العالم ومنها ألمانيا وبريطانيا وهولندا وفرنسا واسبانيا والبرتغال وامريكا ..الخ “.

Advertisements

وتابع البيان ان” الفلم حظي بإهتمام واسع من قبل الجمهور العالمي ولجنة التحكيم في المهرجان، حيث تدور احداث الفلم العراقي {هدية ابي} حول طفل عمره ٨ سنوات يذهب كل يوم الى سيارة والديه التي قتلوا فيها بنيران حراس شركة {بلاك ووتر} سيئة الصيت التي حدثت في بغداد-ساحة النسور سنة ٢٠٠٧ وهو يفكر في اخر خمس دقائق من حياة والديه ومعه هدية والده”.

واشار الى ان” الفيلم العراقي يعد الاول للمخرج الشاب سلام سلمان، وفوزه بهذه الجائزة الرصينة والمرموقة يعد الاول من نوعه في الوطن العربي والعراق”.
ويعتبر مهرجان برلين السينمائي الدولي من أضخم المهرجانات في العالم مع مهرجان كان السينمائي.

Advertisements
Advertisements

https://www.berlinale.de/en/programm/berlinale_programm/datenblatt.php?film_id=201506801#tab=video25

شاهد أيضاً

موقع إسرائيلي: بعد الاستفتاء وانحسار الإسلاموية الجزائر ستطبع مع إسرائيل

Advertisements ملخص تنفيذي: تعكس الأحداث المحيطة بالاستفتاء الدستوري الأخير في الجزائر اتجاهات متغيرة في المنطقة، …

%d مدونون معجبون بهذه: