أخبار عاجلة

عاجل: السفارة الأمريكية في الرياض تحذر من هجمات حوثية بصواريخ و”درونز”

Advertisements
Advertisements

وجهت السفارة الأمريكية في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، الأربعاء، تحذيرا للمواطنين الأمريكية من احتمال وقوع هجمات بصواريخ أو بطائرات دون طيار (درونز)، في الرياض، مع تصاعد هجمات الحوثيين من اليمن خلال الأيام الأخيرة.

Advertisements

وقالت السفارة، في تحذير أمني على موقعها، إنها “تتابع تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة إلى الرياض اليوم 28 أكتوبر”. وحثت السفارة المواطنين الأمريكيين على “البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وأوضحت السفارة أن الإجراءات الواجب اتخاذها هي “البحث فورا عن ساتر في حال سماع صوت انفجار قوي أو صوت صفارات الإنذار”، وأضافت: “إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدًا عن أي نوافذ أو فتحات”.قد يهمك أيضاً.

وتابعت بالقول: “إذا كنت في الخارج، فابحث فورًا عن ساتر في هيكل صلب، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، استلق على الأرض وقم بتغطية رأسك بيديك”.

وأشارت إلى أنه “حتى لو تم اعتراض الصاروخ أو الطائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرًا كبيرًا”. وأضافت: “بعد الهجوم، ابتعد عن أي حطام، وراقب المنافذ الإخبارية الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية”.

Advertisements

هجمات حوثية على قاعدة الملك خالد

Advertisements

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، أعلنت الأحد، عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية العسكري ومطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، بينما أكد التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن عن اعتراض طائرة بدون طيار (درون) جنوب المملكة.

وقالت المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع إن “سلاح الجو المسير ‏ تمكن من تنفيذ عملية هجومية باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف 2k”، وفقا لما نقلته قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

وأضاف سريع أن “العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في القاعدة وكانت الإصابة دقيقة”، وتابع بالقول إن “الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للعدو وحصاره المستمر على شعبنا”.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو: هل أن الدين ظاهرة اجتماعية أم أن المجتمع ظاهرة دينية؟

في فيديو على اليوتيوب قال الكاتب منصور الناصر أن القطيع هو الأصل.. وهو الكلمة المرادفة …

%d مدونون معجبون بهذه: