” أنت متخلف ” أردوغان يرد على زعيم المعارضة بعد انتقاده زوجته

Advertisements

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تصريحات قائدالمعارضة و زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قلجدار أوغلو، الذي انتقد حملة الرئيس الداعية لمقاطعة البضائع الفرنسية ومطالبة زوجته بإحراق حقيبتها والقصر وبيع طائرات “إيرباص”، واصفا إياه بـ”المتخلف , انت احمق مريع “.

وقال أردوغان خلال اجتماع في البرلمان التركي: “بالأمس تحدث السيد كمال عن زوجتي. إذا كان لديك شجاعة، تحدث عني، وليس عن زوجتي”، حسبما نقلت شبكة “سي إن إن” عن الرئيس التركي.

Advertisements

وأضاف الرئيس التركي قائلا لزعيم المعارضة: “أنت لست سياسيا، نحتاج مليون شاهد لإطلاق لقب سياسي عليك، لو كنت سياسيا لكنت تحدثت عني وعن أصدقائي في السياسة، يمكنهم تمزيقك إلى قطع كما تعلم”.

وتابع الرئيس التركي: “إذا كنت تنظر إلى الحقائب لحرقها فعليك إلقاء نظرة على الأتراك الذين يدعمونك، فلديهم بالتأكيد حقائب ليحرقوها”، حسب قوله.

Advertisements

وواصل أردوغان هجومه على زعيم المعارضة قائلا: “أنت متخلف، أنت تريدنا أن نبيع طائرات إيرباص، ما الرابط بين الإثنين؟ إحداها منتجات استراتيجية ومن ضمن الشركاء فيها إيطاليا وبريطانيا وألمانيا ضمن التحالف، أنت لا تعرف ذلك، أنت مريع”، حسب قوله.

الناس جياع لاتستطيع شراء الخبز

وقال زعيم المعارضة في البرلمان التركي كمال قلجدار أوغلو مخاطبا أوردغان انت تطلب منهم مقاطعة المنتجات الفرنسية وهل بقي من يستطيع شراء منتجات فرنسية “غير جماعتكم ” الناس لا تستطيع شراء الخبز!سعر صرف الليرة اليوم ثمانية ونصف ليرة مقابل كل دولار اي أنها فقدت ثلث قيمتها خلال نحو عام.

واضاف “هل يسمح الوضع الذي يعيشه الناس بشراء البضائع الفرنسية؟ الناس جياع، وأنت تقول لهم فلنقاطع البضائع الفرنسية ، وكأن سائق الحافلة سيقول لزوجته (اشتريت لك عطرا فرنسيا)، عندما يعود إلى منزله في المساء”.

Advertisements

وتابع اوغلو ان “السيدة الأولى أمينة تستخدم حقيبة قيمتها 50 ألف دولار، يمكنها أن تضرم النيران بها في الحديقة وتقول: أنا أحتج”، على حد تعبيره.

Advertisements

وفي وقت سابق دعا الرئيس التركي، مواطني بلاده إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية وذلك على خلفية التوتر الأخير مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عقب مقتل مدرس فرنسي أظهر أمام طلابه رسوم كاريكاتير حول النبي محمد .

شاهد أيضاً

فرنسا الأولى أوروبيا بعدد “المهاجرين” من مواطنيها إلى “داعش”

أزاميل/ وكالات: تصدرت فرنس قائمة دول أوروبا في رفدها تنظيم "داعش" بالمقاتلين من مواطنيها حسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، بعدد قدر بـ1200 مسلح، فيما تصدرت تونس القائمة العربية وتلتها السعودية التي يعد مذهب أغلبية سكانها الإسلامي الحاضنة الاولى لفكر التنظيم الجهادي المتطرف.

%d مدونون معجبون بهذه: